تحقيق الدخل و ربح المال من أنستجرام Instagram عبر 3 استراتيجيات مميزة

كيفية ربح المال من موقع انستاغرام instagram

نعلم جميعا أيها الأصدقاء أن الشبكة الإجتماعية إنستجرام Instagram اصبحت حاليا إحدى أهم و أبرز شبكات التواصل الإجتماعي في العالم ، حيث أننا لا نكاد نجد هاتفا أو جهازا ذكيا يخلو من تطبيق أنستقرام خاصة بعدما استحوذت عليه شركة فايسبوك و أضافت إليه تحديثات و مزايا جعلت ، بل ! و أجبرت المستخدمين على الإلتفات إليه و استعماله كتطبيق اجتماعي رئيسي لا غنى عنه . المهم هذا ليس موضوع حديثنا في هذا المقال ، بل إن بيت القصيد من كل هذا الكلام هو كيف استطاع هذا التطبيق أن يصبح مصدرا لدخل العديد من المسوقين و الماركترز حول العالم ؟ و كيف يمكن تحقيق و ربح المال من خلال هذا التطبيق أو بالأحرى من هذه الشبكة الإجتماعية العملاقة ؟ كل ما عليك فعله لتعرف أجوبة هذه الأسئلة هو أن تتابع معي قراءة هذا المقال لتتعرف على أكثر الطرق و الإستراتيجيات التي يعمد إليها كبار المسوقين من أجل تحقيق مدخولات محترمة من خلال هذه المنصة .

كيف يمكنني أن أربح المال من أنستغرام ؟

مبدئيا ! نحن جميعا نتفق على أن أنستجرام حاليا يعتبر أفضل منصة لمشاركة الصور ، اليوميات ، المقاطع و هلم جرا … و قد أعلنت الشركة في السنة الماضية بالضبط 26/06/2016 في بلاغ رسمي أن عدد مستخدمي منصة إنستغرام يفوق الـ 500 مليون مستخدم من كل أنحاء العالم ، أي نصف مليار شخص نشط على هذه الشبكة . و هذا بلا شك يجعل من منصتنا هذه سوقا ضخمة تضم كل أنواع الأشخاص من شتى الأجناس و الثقافات و كذا الطبقات الإجتماعية ، و بالتالي تكون هذه فرصة لا تعوض بالنسبة للمسوقين و أصحاب التجارة الإلكترونية لاستغلال إمكانية الوصول لأكبر عدد من العملاء و المشترين و كذا الزوار بالنسبة لأصحاب المواقع . خاصة و أن شركة فايسبوك سهلت إلى حد كبير إمكانية المزج بين حسابات إنستغرام و Facebook ADS المعروف بإمكانياته الرهيبة في استهداف الأشخاص و الأماكن المرغوب فيها باحترافية لا تصدق !

ذو صلة : كيف تبيع أول خدماتك على المنصة العالمية فايفر Fiverr لبيع الخدمات المصغرة ؟

ما هو المطلوب للشروع في العمل ؟

طبعا لعمل جاد و احترافي مستمر ، يجب عليك دائما اتباع بعض الشروط و الأساسيات ( في البداية و ليس دائما ) و أنت هنا في هذه الحالة ستحتاج إلى اتباع ثلاث خطوات أساسية من أجل بناء حساب أنستجرام ناجح يمكنك من خلاله تحقيق دخل محترم عبر الطرق التي سنعرضها في آخر المقال .

1 – إفتح حسابا خاصا و فعله ( الأمر لا يحتاج إطالة في الكلام ) ، بعد ذلك يجب عليك أيها الصديق أن تقوم بجمع بعض الصور الإحترافية و اللافتة للإنتباه لها علاقة  بالمجال ( النيش ) الذي تود العمل فيه ( كمسوق – بائع … لا يهم ) المهم هو أن تكون الصور أو الفيديوهات احترافية + ذات صلة بالمجال الذي تود العمل فيه حتى تصل لاحقا إلى الجمهور الذي تود أن تستهدفه

2 – إعتمد على وسوم الهاشتاج أو التصنيفات التي تحتوي على أكبر نسبة تفاعل و يجب أن تكون هي الأخرى ذات صلة بالنيش الذي تعمل فيه حتى تصل إلى جمهور أكبر بدون خسارة أي مبلغ مادي ( اقصد بدون إعلان ممول )

3 – بناء جمهور خاص و مهتم بالمجال الذي تعمل فيه و حاول أن تصل إلى أكبر عدد ممكن ، و من المفضل ألا يقل عدد متابعيك على 5000 شخص نشط و مهتم ! حتى تتمكن من الوصول بحملتك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص و للقيام بذلك ، يمكنك الدخول إلى بعض الصفحات أو الحسابات التي تحتوي على محتوى مشابه لما تود العمل عليه ( مثال إذا كنت مسوقا لمنتوج له علاقة بكمال الأجسام أو الرياضة فعليك بالبحث عن بعض الحسابات التي تحمل عنوان fitness , workout و قم بإضافة متابعي هذه الصفحة حتى تحصل أنت الآخر على متابعتهم . ( هذه طريقة بدائية و ساذجة لكن عموما لا بأس 🙂 ) و أفضل طريقة أنصح بها هي القيام ببعض الحملات الإعلانية و هذا أمر أضمن لك نجاحه شخصيا بشرط أن تختار محتوى جذاب و مهم بعناية فائقة .

التسويق على أنستجرام

أهم أربع استراتيجيات و طرق لتحقيق الدخل من أنستجرام :

1 – التسويق للعروض و المنتجات :

بما أن حسابك يعج بالمتابعين المهتمين بما تنشره ، فإن التسويق لبعض المنتجات ( سواء إلكترونية أو عادية ) سيكون خيارا جيدا بالنسبة لك من أجل كسب و تحقيق مدخول محترم في كل مرة تتمكن فيها من بيع أحد المنتجات ، و سيكون جميلا لو أنك قمت بتعزيز منشورك بحملة إعلانية مدفوعة حتى تصل إلى جمهور أكبر و أوسع لتكون فرصك في تحقيق الدخل أكبر بكثير ، كما أن ذلك سيساعد على الرفع من نسبة متابعيك و هنا تكون قد أصبت عصفورين بحجر واحد .

2 – تيسبرينغ Tesspring و بيع التيشرت T-shirts

بيع الأقمصة أو T-shirts تعتبر حاليا من أكثر الطرق شيوعا على أنستغرام ، حيث أن بيع منتجات Teespring أو teechip لن يكلفك الكثير سوى القيام بإنشاء بعض التصاميم الإحترافية عبر الفوتشوب و استثمار بعض الدولارات في البداية من اجل القيام بحملة إعلانية مستهدفة .

3 – بيع الصور

هذا الأمر يحتاج إلى مقال مخصص لنتحدث فيه بإسهاب و تفصيل حتى تفهم جيدا كيف يمكنك العمل بشكل صحيح  ، لكن على العموم سأحاول أن أعطيك فكرة . فإذا كنت من عشاق الكميرا و تحسن استعمالها ، فأنت مؤهل بلا شك للعمل على منصة إنستغرام و ذلك من خلال بيع اللقطات و الصور الإحترافية لأشخاص آخرين أو لجهات و مواقع إخبارية أو حتى لمصممي الجرافيك و كذا المسوقين أيضا ، مع الإستعانة طبعا ببعض المواقع المتخصصة في بيع الصور كموقعي : foap و twenty20 على سبيل المثال .

ذو صلة : العمل الحر على الأنترنت – نصائح و توجيهات لتبدأ مشروعك كمستقل على شبكة الأنترنت

ختاما كانت هذه بعض المعلومات المهمة فيما يخص التسويق و طرق تحقيق الدخل و ربح المال عبر منصة الإنستجرام ، قد تحتمل النقص ! و قد تحتمل الخطأ أيضا باعتبار أن مجال التسويق مستمر في التحول مرة بعد أخرى ، لذلك فإنه لزام عليك أن تأخذ الزمن الذي تقرأ فيه هذا المقال بعين الإعتبار . لكن ما يجب أن تعلمه حاليا هو أن ما أشرنا إليه من خلال مقالتنا يعتبر خلاصة شاملة لمفهوم التسويق عبر إنستجرام يمكن لأي مبتدأ أن يضق طريقه من خلالها ليبدأ التعمل أكثر .

مواضيع أخرى

أترك لنا تعليقا