أفضل أفلام الخيال العلمي الأجنبية للمشاهدة خلال عام 2020

أفضل أفلام الخيال العلمي
أفضل أفلام الخيال العلمي

أفلام الخيال العلمي Science fiction، هي ذلك النوع من الأفلام المدهشة التي تجعل الأحلام و الخيالات اللاواقعية تتجلى و تتشكل على ارض الواقع في صورة فنية بهية و أنيقة يزيد من جمالها كمية الإضافات و المؤثرات الخارقة للطبيعة، الشيء الذي يجعل معظم عشاق الفن – السابع – يعجبون بهذا الضرب من الأفلام على الرغم من احتوائها عادة على وقائع و أحداث معقدة يصعب على الشخص العادي فهمها من المشاهدة الأولى . فعلى خلاف الأفلام الدرامية و أفلام الأكشن و الحركة … نجد أفلام الخيال العلمي تتميز بطابع التعقيد و الغموض في جل أحداثها ، مما يخلق نوعا خاصا من الإثارة و التشويق يتولد نتيجة الأحداث التي تدور عادة في زمكان غريب و خارق لعادة.

لا يفوتني في هذا الصدد، أن أضع بين يديك في هذا الموضوع جُملة من أفضل الأفلام و الأعمال السينمائية المصنفة على أنها تنتمي إلى أفلام الخيال العلمي، حيث سأستعرض عليك قائمة تشمل بعضا من أفضل الأفلام التي تدور أحداثها حول الفضاء و السفر إلى الكواكب و المجرات الأخرى.

فيلم المريخي 2015 The Martian

الفيلم من بطولة مات ديمون في دور ( مارك ويتني ) تدور أحداث الفلم أثناء مهمة لفريق من رواد الفضاء التابعين لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا على كوكب المريخ ، و أثناء وقوع حادث مأساوي يتم إعتبار رائد الفضاء مارك ويتني في عداد الموتى، بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة دفعته بعيدًا عن طاقمه ، لكن (ويتني) ينجو ليجد نفسه وحيدا على كوكب ذو بيئة معادية غير قابلة للعيش ، وبموارد قليلة ، يجب عليه الاعتماد على ما لديه من خبرة وذكاء – باعتباره عالم نباتات – لكي يستمر في العيش و النجاة من هذه المحنة ، إلى أن يتمكن من بث رسالة إلى كوكب (الأرض) بأنه لا يزال حيًا، مما يدفع وكالة (ناسا) وزملاءه على العمل لجلبه إلى الوطن مرة أخرى. تقييم الفيلم هو 8/10.

فيلم جاذبية Gravity 2013

الفيلم من بطولة ساندرا بولوك و النجم الأمريكي الحائز على جائزتي أوسكار جورج كلوني، تدور أحداث الفيلم حول ساندرا بولوك التي تلعب دور ريان ستون، وهي دكتورة مهندسة ماهرة في أول مهمة لها بمكوك الفضاء، مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي ( جورج كلوني) قائدًا للمكوك في آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن رحلة الفضاء الروتينية تتعرض لكوارث ويتم تدمير المكوك، ليصبح كوالسكي وستون وحدهما؛ حيث لا يمكنهما التواصل إلا مع بعضهما البعض فقط وهما في هذا الظلام الدامس. الصمت المحيط بهما يصم الآذان ويخبرهما بأنهما فقدا كل الصلات بالأرض، و جميع فرص نجاتهما منعدمة . وبينما يتحول الخوف إلى حالة من الذعر، كل جرعة من الهواء تستنفذ ما تبقى لهما من أكسجين، والطريقة الوحيدة للعودة إلى الوطن قد تكون بالتوغل أكثر في الفضاء المرعب. آحداث رهيبة و مشوقة تنتظرك مع هذا الفيلم الذي قُيّم من طرف المشاهدين بـ 7.7/10 على موقع imdb.

فيلم passengers 2016

فيلم خيال علمي رومانسي من بطولة النجم كريس برات ، و الجميلة جينيفير لورانس ، من إخراج مورتن تيلدم وتأليف جون سبيهتس ، تدور أحداث الفيلم  حول مركبة فضائية تسمى (أفالون) تنطلق في رحلة عمرها مئة وعشرون عامًا لتقوم باحتلال كوكب بعيد معروف بإسم (المسكن المُستعمر) رغبة منهم في البحث عن ملاذ آمن و جديد قابل للحياة ، وهذا من خلال نقل 5,259 بشري إلى هناك بينما يغطون في سبات عميق، لكن يحدث خلل في غرف النوم ليستيقظ عن طريق الخطأ اثنان من المسافرين – جيم بريستون (كريس برات) وأورورا دان (جينيفر لورانس) – قبل الأوان؛ ليجدا أنفسهما قد تقطعت بهما السبل على سفينة الفضاء ولا تزال أمامهم تسعون عامًا للوصول إلى وجهة السفينة. تقييم الفلم هو 7/10.

فيلم القمر Moon 2009

الفلم من بطولة سام روكويل و النجم كيفن سبيسي، تدور احداث الفيلم حول شاب يدعى (سام بيل) حيث يحصل على عقد لمدة ثلاث سنوات للعمل في الصناعات القمرية، وتكون وظيفته طوال هذه المدة هي أن يعمل في إحدى القواعد القمرية يجمع ويرسل المعدات والتجهيزات التي تصل من وإلى الأرض. لا يوجد أي اتصال بشرى على الإطلاق، الاتصال فقط مع (جيرتى) الكمبيوتر المسئول عن إدارة القاعدة. السنوات الثلاث من دون تواصل تؤثر بشدة على عقل سام ويبدأ في الإصابة بالجنون والهلوسة. الفلم تقييمه 7.9/10.

فيلم أبولو 13 Apollo

الفيلم من بطولة توم هانكس، كيفن بيكين، بيل باكستون، و إد هاريس، أحداث الفيلم مبنية على قصة حقيقة لرحلة سفينة الفضاء سيئة الحظ أبولو 13 للدوران حول القمر عام 1970 ،حيث حققت أمريكا هدفها بالفعل بالهبوط على سطح القمر، لذلك هناك اهتمام بسيط بهذه الرحلة الاعتيادية. لكن ماهو مصير رواد الفضاء الثلاث (لوفيل، هيسا، وسويجرس) الذين كان من المفترض أن تكون رحلتهم هي (أبولو 14) ثم تم التعجيل برحلتهم، لكن الآن الأمور تجري بشكلٍ سيء واحتمال عودتهم سالمين يتضاءل بشدة. تقييم الفيلم هو 7.6/10.

فيلم بين النجوم interstellar 2014

أحد أفضل أفلام الخيال العلمي وهو من بطولة ماثيو ماكونهي و آن هاثاواي، و من إخراج العبقري كريستوفر نولان، تدور أحداثه في مكانين و زمانين مختلفين  في إطار من الدراما مليء بالمغامرات والتشويق ، وذلك حول مجموعة من المستكشفين الذين يذهبون فى رحلة طويلة لاكتشاف الفضاء الشاسع ، وحدود الكون عبر ثقب دودي حديث الاكتشاف . حيث كوكب الأرض يقارب على الانتهاء ، والبشرية باكملها في خطر كبير، والأمل كله متعلق بتلك المجموعه التى تحاول البحث عن ملاذ جديد و بديل للبشرية خارج كوكبنا . تقييم الفلم حاليا هو 8.6/10.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *