أفضل أفلام كوميديا أجنبية ممتعة عليك مشاهدتها خلال 2021

أفضل أفلام الكوميديا
أفضل أفلام كوميديا

عندما يتعلق الأمر بتنصيف و ترتيب أفلام الكوميديا، فإن الأمر يكون في غاية الصعوبة و العسر ، خاصة و أن الأفلام تعتبر عند الكثيرين مصدرا للمتعة و التشويق ، فما يمكن أن تعتبره أنت ممتعا قد يكون عند غيرك مملا لا قيمة له ! و العكس صحيح .. فالأذواق في هذا الشأن إذا متضاربة و تختلف اختلافا كبيرا جدا، و مع ذلك أحببت من خلال مقالتي هذه أن أشاركك بعضا من أفضل أفلام كوميديا العصر التي أنتجتها السينما الأجنبية.

و سيتم تصنيف هذه الأفلام على شكل قائمة استنادا إلى معيارين اثنين لا أكثر . الأول هو تقييم الفيلم في الموقع العالمي imdb، و الثاني سيكون بالإعتماد على ذائقتي الشخصية و مدى إعجابي بالفيلم و أحداثه  لذلك لا أريد من أحد أن يجادلني لماذا قدمت هذا و أخرت هذا و لم تذكر هذا … إذا كانت لديك آراء أخرى أو ترى أن بعض الافلام يجب إدراجها ضمن القائمة شاركها معنا عبر التعليق في الأسفل و أعدك أنها ستكون في القائمة التالية بعد الإطلاع عليها.

فيلم dumb and dumber

الغبي و الأغبى هو أحد أفلام كوميديا جيم كاري، تم إنتاجه لأول مرة سنة 1994 من بطولة جيم كاري وجيف دانيالز و إخراج الرائعين بيتر فاريلي و بوبي فاريلي، الفيلم مدته ساعتين تقريبا و كلها مشاهد كوميدية رهيبة جدا، ترتيب الفيلم هو 7.3 من 10، الفيلم مكون من ثلاث أجزاء و كلها تحتوي على مشاهد كوميدية ممتعة، و آخر جزء من السلسلة تم إنتاجه عام 2014.

فيلم جيران 2014 Neighbors

الفيلم من إخراج نيكولاس ستولر وتأليف أندرو كوهين و بريندان اوبراين ، تم إنتاجه سنة 2014 ليكون أحد أفضل افلام الكوميديا التي ظهرت خلال هذه السنة وذلك بتواجد الممثل الموهوب زاك إفرون و سيث روغن ، ترتيب الفيلم على موقع imdb هو 6.4/10 و قد تم إنتاج الجزء الثاني من الفيلم في مطلع عام 2016 و ترتيبه كذلك 5.7/10. و هذا هو التريلر الرسمي الخاص بالفيلم.

فيلم تأثير الكحول The Hangover

الفيلم يقع في ثلاثة أجزاء ، صدر أولها سنة 2009 بإخراج  تود فيليبس و بطولة كوكبة من نجوم الكوميديا الأمريكية نذكر على رأسهم زاك غاليفياناكيس و برادلي كوبر و إد هيلمز . قصة الفيلم باختصار و بدون حرق تدور حول ثلاث أصدقاء يقررون الذهاب إلى مدينة لاس فيجاس من أجل إقامة حفل توديع العزوبية لصديقهم الذي يوشك على الزواج و هنا ستنقلب الأحداث حيث سيفقد كل منهم الذاكرة بسبب ما ، مع اختفاء صديقهم الذي على وشك الزواج و هنا ستكون مهمتهم إيجاد العريس و الرجوع به في أقرب وقت ، الأحداث كوميدية لدرجة لا تصدق في كل الأجزاء غير أن الجزء الثالث حسب رأيي الشخصي يعد أقل إثارة من الجزئين الأولين.

فيلم ليلة في المتحف Night at the Museum

الفيلم غني عن التعريف و يعتبر من أفضل أفلام كوميديا الأطفال التي تستهدف الأعمار ما بين 8 إلى 18 سنة، وقد تم إنتاج أربعة أجواء منه إلى الآن، و قصة الفيلم باختصار تدور حول أب لطفل يحاول الظفر بإعجاب إبنه ، و يعمل حارسا في أحد المتاحف ليلا و سيكتشف لاحقا أن كل ما هو موجود في ذلك المتحف يعود للحياة كل ليلة و هكذا ستتوالى الأحداث في سيناريو مشوق و ممتع مع الممثل اللامع بن ستيلر ، الفيلم تقييمه 6.4 و أول إنتاج له كان في سنة 2006.

فيلم سيء جدا Superbad

فيلم شبابي مدرسي مميز يضم أحداث كوميدية رائعة و مشوقة، من بطولة المتألقين  جونا هيل ومايكل سيرا وكريستوفر مينتز بلاز، تم إصدار الفيلم في عام 2007 و لقي نجاحا و إقبالا كبيرين في دور السينما و قد حقق إثر ذلك إيرادات جيدة جدا ، قصة الفيلم تدور حول ثلاث مراهقين يفكرون في إقامة حفلة شراب ( خمر ) غير أن القانون يمنع القاصرين من شراء الخمور ، و في سبيل تحقيق ذلك يمرون بأحداث و وقائع مضحكة جدا تقييم الفيلم هو 7.6/10.

فيلم جولة مع الشرطة Ride Along

الفيلم مليئ بالكوميديا والإثارة، خاصة وأن أحد أبطاله هو الممثل المحبوب كيفن هارت إلى جانب آيس كيوب، تدور أحداث الفيلم في قالب من الكوميديا الساخرة، حيث يعمل البطلان ضم شرطة المدينة، ويحاولون الإمساك برجل عصابات خطير ومنعه من ترويج المخدرات وبيعها للتجار الصغار، تقييم الفيلم 6.2/10.

فيلم بطاريق السيد بوبر 2011 Mr. Popper’s Penguins

هو فيلم كوميديا عائلية أنتجته استوديوهات فوكس للقرن العشرين بطولة الممثل جيم كاري ويستند الفيلم إلى خرافة تحمل الاسم نفسه، تقييم الفيلم 6.0/10.

فيلم الديكتاتور 2012 The Dictator

فيلم أمريكي يناقش القضية المتكررة للقادة الدكتاتوريين في العالم. يتناول الفيلم (حسب الشركة المنتجة) “قصة بطولية عن دكتاتور يُخاطر بحياته في سبيل أن لا تأتي الديمقراطية إلى بلده الذي يقمعه بحب.”! وهذا الديكتاتور هو القائد الاميرال علاء الدين رئيس جمهورية خيالية هي وادية، تقييمه 6.4/10

فيلم تيد 2012 Ted

تدور أحداث الفيلم حول دمية دب صارت حية بفضل تحقق أمنية صاحبها “جون”، ولكن المشكلة أن هذا الأخير يميل إلى الإنحراف بمعية صديقه الدمية الشيء الذي خلف أحداثا كوميدية ساخرة في الفيلم، باختصار الفيلم من بطولة مارك والبيرغ وميلا كونيس ومن إخراج سيث ماكفارلن، تقييم 6.9/10.

فيلم وحيد في المنزل 1990 Home Alone

فيلم كوميدي من عام 1990، في الفيلم الممثل ماكولي كولكين، الذي يلعب كيفن مكاليستر، وهو ولد في الثامنة من عمره الذي عن طريق الخطأ يترك وحده في البيت، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد. بعد نجاح الفيلم ظهرت أجزاء أخرى للفيلم، اشتهر الممثل كولكين، وتم تحويل الفيلم والأجزاء التي تبعته لألعاب فيديو.