أفضل 3 تطبيقات تعديل الصور على هواتف أندرويد و ios

تعديل الصور
برامج تعديل الصور

بفضل التحسينات التي عرفتها كاميرات الهواتف الذكية خلال السنوات الماضية ، أصبح المستخدمون يفضلون تحرير الصور و تعديلها على أجهزة الهاتف أكثر من أي وقت مضى ، فصار الإقبال على برامج و تطبيقات التصميم و تعديل الصور الخاصة بالهواتف كبيرا للغاية.

تعديل الصور
برامج تعديل الصور

فهناك تطبيقات عديدة و متنوعة تتيح للمستخدم معالجة الصور و تزيينها بأشكال مختلفة و مميزة دون الحاجة إلى استعمال برامج التصميم المعقدة على أجهزة الكمبيوتر مثل ( الفوتوشوب ! ) ، و نحن في هذا المقال سنعمل على استعراض بعض هذه التطبيقات المتاحة مجانا للتحميل من متاجر التطبيقات سواء الخاصة بالأندرويد أو نظام الـ ios.

تطبيق سناب سيد SnapSeed

تطبيق مجاني مقدم من شركة جوجل، يتوفر على خصائص و مميزات احترافية تتيح لك تعديل صورك بطرق احترافية ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد كبير من التأثيرات الرائعة كما يتيح لك إمكانية التلاعب بألوان الصور و تصحيحها كيفما تريد ، و أيضا بإمكانك إضافة خطوط و كتابات احترافية على صورك باستعمال عدد كبير من الخطوط المختلفة ذات الشكل الرائع و المميز .

تطبيق أدوب لايت روم Adobe Lightroom

فهو تطبيق لمعالجة الصور، مصممٌ ليستخدمه المصورون الفوتوغرافيون المحترفون، في أعمال ما بعد إنتاج مجموعات من الصور، وهو يستخدم عادةً بالتزامن مع برنامج أدوب الأساسي، فوتوشوب. الجانب الإيجابي من استخدام تطبيق مختص بمعالجة الصور هو السهولة التي بها يسمح لك بها Adobe Photoshop Lightroom رؤية وتصنيف، وإدارة صورك. إن Adobe Photoshop Lightroom ليست استثناءً، وبه وظائف وخيارات استيراد رائعة، والجديد في هذا الإصدار 4 ، هو التنظيم الذي يعتمد على الموقع. ستجد الأدوات التي تمكنك من إدارة هذه الوظيفة تحت قائمة Map.

تطبيق فيسكو كام vsco

هي أداة لإجراء تعديلات على الصور، و التي تضفي على الصور التي تلتقطها بواسطة هاتفك أندرويد لمسة أنيقة، وكذلك يمكنك أن تلتقط الصور من كاميرا التطبيق VSCO Cam نفسه، حيث يتم حفظها في حسابك الشخصي مع امكانية معاينة الصور بشكل مصغر، وهذا ما يجعل من السهل اختيار الصور التي ترغب في العمل عليها في أي لحظة.

بمجرد إختيار صورة، سيكون بإمكانك الولوج إلى عشرات الخيارات لإجراء تعديلات عليها. فقط قم باختيار أحد الفلترات لإضافة أو إجراء تغيير ما(مثلا ضبط اللون ، التركيز، السطوع، الخ) وكذلك تعديل الضوابط المناسبة ، عند الانتهاء من العمل على الصور الخاصة بك، يمكنك مشاركتها باستخدام تطبيقات أخرى مثل الفيسبوك أو إنستجرام.

بالطبع، يمكنك أيضا إرسالها بالبريد الإلكتروني أو تخزينها على جهازك لوقت لاحق، بالإضافة إلى تخزين الصور، يوفر VSCO Cam مختلف المعلومات حول كل صورة. وهذا يعني مكان التقاطها، التاريخ، الفلترات المستخدمة في تعديلها، وما إلى ذلك – كل شيء تقريبا ، VSCO Cam هو أداة ممتازة لتعديل الصور مع واجهة أكثر مهنية ونتائج أفضل من معظم منافسيها.