أفضل مسلسلات أجنبية مليئة بالدراما عليك متابعتها في 2020

مسلسلات أجنبية
مسلسلات أحنبية

تريد أفضل مسلسلات أحنبية ؟ أنت بلاشك تفعل ذلك، وهو ما دفعك إلى البحث عن هذا الموضوع و الدخول من أجل اكتشافه و الإطلاع عليه، حسنا هذا جميل جدا! فأنت الآن في المكان المناسب، في هذا الموضوع سأحاول أن أستعرض عليك بعض المسلسلات الأجنبية، و التي تعتبر الأفضل من بين جميع المسلسلات و هذا طبعا ليس رأيا شخصيا، و إنما هي شهادة الكثير من محبي السينما الأجنبية والمسلسلات خاصة، غير ذلك فإن الآراء و الأذواق تتضارب و تختلف من شخص لآخر. لكن على العموم هذه المسلسلات التي سنكتشفها معا من خلال هذا المقال تعتبر من أكثر الأعمال الدرامية التي أثرت بشكل كبير في  محبي الأفلام و المسلسلات حول العالم.

وقبل أن أشرع في إستعراض محتوى هذا المقال، وددت أن أخبرك أيها القارئ العزيز أنني لم أعتمد في تصنيف هذه القائمة على نزعتي الشخصية، وإنما بحثت في عدد من المواقع الأجنبية والعربية، عن أكثر المسلسلات بحثا ومشاهدة، وحاولت جمعها في هذه القائمة التي أضعها بين يديك الآن، وإذا كان لديك أي اقتراح في شأن تعديل ترتيب المسلسلات المعروضة، شاركنا بذلك في تعليق أسفل الموضوع.

1 – إختلال ضال Breaking Bad

هو مسلسل مليء بالدرامة و الإثارة بالإضافة إلى كمية الأكشن الرهيبة و الحماس الذي يتخلل كل منهما جل أحداثه، و ترتيبه في موقع imdb العالمي هو 9.5 من عشرة ، وقد تم عرض أول حلقة من هذا المسلسل في يناير من عام 2008، على قناة AMC.

وقصة المسلسل باختصار تدور حول أستاذ للكيمياء في الثانوية العامة يدعى والتر وايت، يكتشف هذا الأخير بأنه مصاب بمرض السرطان في مرحلة متقدمة وهذا ما سيقلب حياته رأسا على عقب حيث سيدرك أن موعد موته قد اقترب و أنه لا أحد سيتكفل بإسرته و هنا سيتوجه والتر إلى التجارة في المخدرات رفقة طالبه جيسي بينكمان. ‘ شاهد المسلسل لتعرف أكثر عن القصة.

2 – بريزون بريك Prison Break

لا يختلف بريزون بريك عن بريكين باد في الجودة و نسبة التشويق و الإثارة، غير أن لكل عمل درامي طابع خاص يميزه و ينفرد به، بريزن بريك هو مسلسل دراما و أكشن تم عرضه لأول مرة سنة 2005 على قناة FOX، وقد لقي نجاحا كبيرا جدا إثر كمية التشويق و الإثارة التي يتميز بها المسلسل و الذي تدور أحداثه باختصار حول رجل يدعى مايكل سكوفيلد اكتشف أن شقيقه الذي تم سجنه قبل أشهر سيتم إعدامه ظلما بعدما تم اتهامه بجريمة قتل ، هنا سيقرر مايكل دخول السجن و تحرير أخيه بأي طريقة مهما كانت . المسلسل عدد مواسمه 4 و الموسم الخامس سيتم إطلاق أول حلاقته في أبريل القادم حسب ما ذركته شبكة فوكس، شاهد التريلر الخاص بالموسم.

3- الموتى السائرون The Walking Dead

إذا كنت من محبي أفلام الزومي و الرعب، فأنصحك بمتابعة The Walking Dead، أحد أفضل مسلسلات الأكشن و الزومبي التي تم إنتاجها في آخر عشر سنوات، وقد تم عرض 10 مواسم من المسلسل إلى حد الآن و لا تزال أحداثه مستمرة، و حلقاته تعرض على قناة AMC الغنية عن التعريف، بطل المسلسل يدعى ريك غرايمز يحاول هذا الأخير النجاة رفقة ابنه و رفاقه من هجمات الزومبي أو الموتى السائرون كما يطلق عليهم في المسلسل، بعد أن انتشر وباء خطير في العالم و أصبح البشر يتحولون بشكل تلقائي إلى زومبي بعد وفاتهم، تابع أحداث المسلسل لمعرفة المزيد من التفاصيل الممتعة.

4 – لعبة العروش Game of Thrones

جيم أوف ثرونس هو مسلسل ملحمي من إنتاج قناة HBO  و من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، و قد عرض المسلسل لأول مرة في أبريل من عام 2011، هذا وقد وصلت عدد مواسمه إلى إلى 8 مواسم ، حيث تم عرض آخر مواسمه في 14 أبريل 2019 على قناة HBO.

تدور أحداث المسلسل حول صراع يدور بين سبع عائلات كل منها يحاول الوصول إلى العرش الحديدي، و معظم هذه الأحداث الشيقة تصور حالة المجتمعات القديمة بالإضافة إلى مجموعة من القضايا الحساسة كالدين و الخيانة، الحرب، الطمع، العدالة … المسلسل باختصار شديد رائع و يستحق المشاهدة. يمكنك معرفة المزيد حول المسلسل على الموفع الرسمي لقناة HBO.

5 – فايكنجس Vikings

يعتبر من أفضل الأفلام التاريخية والدرامية التي تم عرضها إلى حد الآن، فإذا كنت عاشقا للسفر عبر الزمن و خوض مغامرة الاكتشاف و معرفة حقيقة القرون الوسطى في أوروبا الشمالية، فما عليك سوى مشاهدة سلسلة الفايكنز، التي تصور حياة الشعب الإسكندينافي، و تصور كذلك هجوماتهم على أوروبا الغربية و كيف حاولوا احتالالها ، المسلسل مليء بالتشويق و المغامرة، يمكنك مشاهدته لساعات دون ملل، كما يمكنك زيارة موقع قناة History الأمريكية لتعرف أكثر عن المسلسل.

6- مسلسل  Better Call Saul

هذا الأخير مشتق من المسلسل سالف الذكر Breaking Bad، وهو من إنتاج قناة AMC وتأليف كل من فينس غيليغان وبيتر غولد، وتدور أحداث المسلسل المشوقة حول المحامي سول جودمان “بوب أودينكيرك” في الفترات الأولى قبل تعرفه على شخصية والتر وايت.

لقد عرف المسلسل بعد عرضه على شاشة التلفاز إعجابا لم يكن متوقعا من قبل المشاهدين، ونال هذا الأخير تقييمات جعلته يترشح إلى عدد من الجوائز من بينها 4 جوائز أيمي برايم تايم.

7- مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders

بيكي بلايندرز هو مسلسل تلفزيوني من إنتاج بي بي سي BBC البريطانية، ويندرج ضمن تصنيف الجريمة وحروب العصابات، غير أنه مليء بالدراما الشيقة التي تدور أحداثها في برمنغهام في إنجلترا، ويُركز على عائلة شيلبي الإجرامية في أعقاب الحرب العالمية الأولى. مقتبس عن عصابة بيكي بلايندرز الحقيقة ولكن بأحداث خيالية، وهي عصابة من القرن التاسع عشر كانت ناشطة في المدينة منذ تسعينيات القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين.

8- مسلسل House of Cards

فيلم دراما أمريكي من بطولة كيفن سبايسي يندرج ضمن صنف الأفلام السياسية، وقد بدأ عرضه على نيتفلكس Netflix ابتداء من تاريخ 1 فبراير 2013. تدور أحداث السلسلة في واشنطن العاصمة حول قصة فرانك أندروود (كيفين سبيسي) و هو زعيم أغلبية الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي النائب عن الدائرة الانتخابية الخامسة بولاية كارولاينا الجنوبية والذي بعد أن تم التغاضي عن تنصيبه كوزير الخارجية أنشأ خطة مدروسة ليضع نفسه في منصب قوة. مقام السلسلة الأول هو عن البراغماتية القاسية، التلاعب و القيام بأشياء سيئة لأجل المصلحة العامة.

9- مسلسل تشيرنوبيل Chernobyl

المسلسل يحكي أحداثا تريخية بالدرجة الأولى، غير أن أحداثه تدور في قالب درامي محض، تم إنتاج المسلسل بشراكة بين شبكة إتش بي أو الأمريكية وشبكة سكاي البريطانية، عرض المسلسل لأول مرة في 6 مايو 2019. تدور أحداثه حول كارثة تشيرنوبيل النووية التي وقعت في الجمهورية الاشتراكية السوفيتية الأوكرانية في أبريل 1986 وجهود التنظيف غير المسبوقة التي تلت ذلك.

مسلسل تشيرنوبيل Chernobyl يستعرض القصة الحقيقية لواحدة من أسوأ الكوارث التي من صنع الإنسان في التاريخ، ويحكي عن الرجال والنساء المكلفين بتنظيفها. يركز المسلسل على كارثة المحطة النووية التي وقعت في أوكرانيا السوفيتية في أبريل 1986، ويكشف كيف ولماذا وقعت، ويروي قصص العديد من الأشخاص الذين لقوا حتفهم.

10- مسلسل أشياء غريبة Stranger Things

مسلسل درامي آخر من أفضل ما أنتجته شبكة نيتفلكس الرائدة في محال صناعة الأفلام والمسلسلات، وتميز هذا الأخير إلى جانب كونه يندرج ضمن مسلسلات الدراما الأمريكية، بطابعه الخيالي وقد تم عرضه لأول مرة بتاريخ 15 يوليو 2016، والقصة تقع في مدينة هوكينز الخيالية في ولاية إنديانا، في الثمانينيات من القرن الماضي، ويدور المسلسل حول عملية التحقيق في اختفاء صبي صغير وسط أحداث خارقة للطبيعة تحدث في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك ظهور فتاة ذات قدرات نفسية حسية تساعد أصدقاء الطفل المفقود في بحثهم الخاص عن صديقهم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *