أفضل مسلسلات أنمي في التاريخ يمكنك مشاهدتها في 2020

افضل انميات في التاريخ
أفضل الأنميات على الإطلاق

ماهي أفضل مسلسلات أنمي ؟ هذا السؤال يتردد كثيرا بين محبي وعشاق الأنمي الياباني، و لا شك أن عددا كبيرا من الشباب يحبون هذا هذا الفن، و يتابعون مسلسلات و أفلام كاملة دون أن يشعرو بالملل ، كما لا ننسى الفئة الأخرى التي تفضل متابعة المانغا، التي تقتبس منها قصة الأنمي و شخصياته. غير أن الأنميات تعتبر الأكثر انتشارا و شعبية في أوساط الشباب لما فيها من التأثيرات و الإضافات المميزة تزيد من متعة المشاهدة.

و مجال الأنمي هو مجال تختلف و تتضارب فيه الأذواق بشكل كبير جدا، فكل منا يفضل نوعا معينا قد يختلف به كثيرا عن أشخاص آخرين، و أنا بالنسبة لي تعتبر أنميات الحركة و الغموض خاصة الأنميات النفسية من أكثر الأنميات التي أحبها و أفضلها، و لذلك سأحاول أن أشاركك بعضا من أفضل هذه السلسلات التي تابعت معظمها و نالت إعجابي، غير ذلك قد تتفق معي في بعض مسلسلات الأنمي باعتبارها الأفضل، و قد لا تتفق لكن على كل حال يمكنك أيضا أن تقترح أنميات أخرى لنشاهدها و ربما قد ندرجها في قائمة أخرى على موقع رابط ويب.

أنمي الهجوم على العمالقة Attak on Titan

أنمي الهجوم على العملاقة و المعروف أيضا باسم Shingeki no Kyojin يعتبر من أكثر الأنميات التي حظيت باهتمام كبير من قبل شريحة واسعة من محبي الأنمي، هذا الأخير صدر الجزء الأول منه عام 2013 و كان مكونا من 26 حلقة ليتوقف لمدة 4 سنوات كاملة، حتى أعلنت الشركة المنتجة للأنمي سنة 2016 عن عودة الأنمي في 2017 ، وقد تم إطلاق أول حلقاته يوم 1/4/2017 ، ليحقق نسبة مشاهدات خرافية جدا، ذلك أن عشاق الأنمي كانوا ينتظرونه بشغف شديد، باختصار الأنمي رائعة و رهيب جدا لا داعي لذكر القصة تجنبا لحرق.

أنمي مذكرة الموت Death Note

صدقني إن كنت لا تحب شيء إسمه الأنمي أو تعتقد أنه لا يناسب الراشدين كما يقول البعض 😕 ، فعليك بمشاهدة أنمي مذكرة الموت death note ، و أعدك بأسبوع كامل من الأرق و عدم القدرة على النوم 🙂 ، الأنمي خرافي و لا أستطيع وصفه لك بالكلمات، فالأحداث الموجودة في هذا الأخير شيء جديد لم يعهده عشاق الأنمي في مسلسلات أخرى من قبل ، وقد عملت شركة نيتفليكس netflix على إنتاج فيلم خاص بنفس قصة الأنمي و هذا ربما دليل آخر يوحي لك بمدى رهبة هذا الأنمي و روعته.

أنمي الخيميائي الفولاذي Fullmetal Alchemist

هذا الأنمي مكون من موسمين اثنين، غير أني أنصحك بمشاهدة الموسم الثاني مباشرة، و ذلك لأنه يشمل القصة الكامل الموجودة في الموسم الأول بالإضافة إلى أحداث أخرى إضافية، باختصار الأنمي يعتبر من أكثر المسلسلات التي حظيت بنسب مشاهدة عالية جدا من طرف عشاق الأنمي، و ما أعجبني في هذا الأخير هو الرسم و الجرافيك و المؤثرات بالإضافة إلى القصة الرائعة (التي لن أكلف نفسي عناء ذكرها تجنبا للحرق طبعا !!).

أنمي هنتر x هنتر Hunter x Hunter

حسب رأيي هذا الأنمي لا يحتاج مني إلى تعريف، فكلنا عرفناه و تابعنا أحداثه الرهيبة في صغرنا، لكن إن كنت لم تشاهد بعد الموسم الجديد من هذا المسلسل و الذي صدر عام 2011 فقد فاتك الكثير ، Hunter X hunter 2011 يحتوي على أحداث جديد لم نشاهدها في القصة القديمة بالإضافة إلى أن الأستوديو الجديد الذي كلف بإخراج حلقات المسلسل عمل باجتهاد على تحسين جودة الرسم و كذلك التأثيرات التي أصبحت أكثر روعة من السابق.

أنمي ناروتو شيبودن Naruto shippuden

لا عجب في أن هذا الأنمي قد نال إعجاب الملايين من عشاق و متابعي الأنمي حول العالم، حتى أن البعض أصبح متعصبا له :)، الأنمي صراحة يعتبر من أفضل الأنميات الأسطورية التي تم عرضها على الشاشة اليابانية، فالقصة و الشخصيات و طريقة بناء الأحداث و ربطها شيء لا يوصف، إن كنت لم تشاهد هذا الأنمي بعد فقد فاتك الكثير (نعم و أقولها بشكل صريح)، و أنا ألح عليك بأن تشاهده و هذا طبعا إن كنت من عشاق الأنمي.

باختصار هذا المسلسل صدر في جزأين، الأول بعنوان ناروتو Naruto و الثاني ناروتو شيبودن shippuden Naruto ، و كلا الجزأين مهمين من حيث القصة، غير أن الكثير من المشاهدين يفضلون البدأ بالجزء الثاني مباشرة.

أنمي ون بيس One piece

أنمي غني عن التعريف، يعتبر من أفضل أنميات المغامرة و التشويق ، و من تأليف المانجاكا الياباني المشهور إتشيرو أودا ، أنمي ون بيس معروف بالإنتشار الواسع الذي حققه منذ صدور أول حلقاته عام 1999 و لا يزال إلى اليوم يتصدر قائمة أفضل الأنميات، في حين أن المانجا الخاصة بالمسلسل حققت في السنوات الماضية أرقاما قياسية في أمريكا و كندا على مستوى المبيعات لتكون بذلك أكثر مانجا تحقيقا للمبيعات في التاريخ.

أنمي الوحش Monster

هو أنمي ياباني من فئة السينين يعتبر شبيها إلى حد ما بأنمي مذكرة الموت من حيث النوعية غير أن القصة تختلف تماما، الأنمي رائع جدا و يتميز بأحداثه المميزة، في البداية عندما سمعت بهذا المسلسل ظننت أن أحداثه لن تكون بتلك الروعة، لكن عندما أجبرت نفسي على متابعة الحلقات العشر الأولى أدركت مدى روعة الإبداع و المتعة التي يوفرها لك هذا الأنمي. فإن كنت تحب الأنميات النفسية و المتوسطة من حيث الطول، فعليك إذا بمشاهدة مونستر Monster.

أنمي رينبو rainbow

لا أعرف كبف أصف لك مشاعري تجاه هذا الأنمي، لكن مادمت وصلت بقراءتك لهذا المقال إلى هذا المستوى، فدعني أخبرك أن هذا الأنمي قد غير كثيرا من شخصيتي و جعلني أنظر إلى مفهوم الصداقة بشكل مختلف كليا، باختصار و بدون حرق سأحاول أن أعطيك تصورا حول قصة المسلسل.

هو واحد من أكثر الأنميات النفسية التي قد تعبث بمشاعرك لما فيه من المواقف الحساسة و الواقعية، كالظلم، الإستبداد، الكراهية، الحسد… كلها أمور يعالجها هذا المسلسل بطريقة مليئة بالتشويق، أنا أنصحك بشدة بمتابعة هذا الأنمي بل ألح عليك في ذلك لأنه يستحق.

أنمي هاجيمي نو إبو hajime no ippo

دعك يا صديقي من الأنميات الرياضية السخيفة المليئة بالأحداث المملة ، و ركز معي جيدا على أنمي يعتبر من أفضل الأنميات الرياضية، بالتحديد صنف الملاكمة، هذا الأنمي في نظري حتى لا يقلق مني أنصار الأنميات الأخرى 🙂 هو الأفضل بلا منازع و من يقول عكس ذلك فهو بكل تأكيد لم يشاهد شيء إسمه hajime no ippo، الأنمي يحتوي على الكثير من الإثارة و القتالات الشيقة بالإضافة إلى الكثير من الكوميديا و السخرية…

أنمي الطفوليات Kiseijuu: Sei no Kakuritsu

أنمي من عالم آخر، القصة و طريقة ربط الأحداث أذهلتني حقا ! كما أن المؤثرات و الرسم جيدان و أعطيهما 9 من 10، كل ما يمكنني أن أقوله عن هذا الأنمي هو أنه يستحق المشاهدة و المتابعة، لما فيه من أحداث مشوقة و رائعة للغاية، و هو من الأنميات القصيرة، يتكون من 24 حلقة فقط كلها مترابطة و متعلقة بالقصة، يعني لن تجد أي تمطيط أو خروج عن القصة الرئيسة خلال مشاهدتك.

في النهاية و قبل أن أختم هذا الموضوع يجب أن تعرف صديقي العزيز  أنني لم أعتمد في هذه القائمة مبدأ التصنيف و إنما فقط حاولت أن استعرض جزءا من أفضل مسلسلات الأنمي التي شاهدتها، كما تجدر الإشارة إلى أن جل هذه المسلسلات قمت بجمعها في هذه القائمة لأنني شاهدتها و أعجبت بها، لذلك إن كنت ترى أن هناك مسلسلات أخرى تستحق أن تندرج ضمن هذا الموضوع شاركنا باسمها، و سنحاول استعراضها في موضوع آخر إن شاء الله.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *