تتبع الشحنات عبر الأنترنت لجميع شركات الشحن العالمية

تتبع الشحنات
كيفية تتبع الشحنات

تتبع الشحنات هو أمر يعد مهما بالنسبة للذين اعتادوا التسوق عبر الأنترنت من مواقع التجارة الإلكترونية المعروفة، ومهم أيضا لأصحاب التجارة الإلكترونية بصفة عامة، حيث يساعدهم تتبع الشحنات والطلبات على معرفة تفاصيل الشحن الخاصة بطلبهم، بالإضافة إلى المدة المتبقية لتسليم الشحنة.

كما هو معروف، أن بعد كل عملية شراء من الأنترنت لمنتج معين، تقوم الشركة المكلفة بالشحن أو البائع الذي قمت بالتعامل معه، بإرسال رقم تتبع tracking number خاص بشحنتك، حيث يمكنك استخدام هذا الطلب من أجل معرفة تفاصيل طلبك والمكان الذي تتواجد به شحنتك.

كيفية تتبع الشحنات والطلبات على الأنترنت؟

العملية سهلة! فباستعمال رقم التتبع الذي توصلت به من قبل المنصة أو التاجر الذي إشتريت منه السلعة، يمكنك التحقق من تفاصيل شحنتك عبر مجموعة من الأدوات والمواقع على الأنترنت، ونحن في هذا المقال سنعرض بعضا من أهم هذه المواقع، والتي ستتمكن من خلالها من معرفة كل المعلومات الخاص بطلبك، بدأ من تاريخ الشحن، والمكان الذي وصلت إليه شحنتك، وانتهاء إلى تاريخ التسليم ووصول الشحنة إلى الوجهة المحددة.

موقع 17track

افضل موقع تتبع الشحنات
موقع 17track للتبع الشحنات

افضل موقع تتبع شحنات أنصحك به، وهو معروف في الغالب بين رواد التجارة الإلكترنية، فما يميز هذا الموقع هو سرعة تحديثه للمعطيات والبيانات الخاصة بالشحنة، حيث سيكون بإمكانك الإطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بطلبك بعد ساعات قليلة من بدأ عملية الشحن، وتفعيل رقم التتبع من قبل الشركة المكلفة بذلك.

هذا إلى جانب أن الموقع متوفر بلغات عديدة، ومن ضمنها اللغة العربية، وبهذا سيكون من السهل عليك استعمال الإعدادت الخاصة بالموقع، فكل ما عليك هو الولوج إلى الرابط 17track ووضع رقم تتبعك، والنقر على زر Track، وستظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة بشحنتك.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة 17track تدعم تتبع شحنات جميع الشركات الرائد في مجال الشحن والتوصيل ونذكر من ذلك باختصار: DHL – UPS – ARAMEX – fedex وغير ذلك من الشركات.

تطبيق 17TRACK

تطبيق تتبع الشحنات
تطبيق 17track للتبع الشحنات

كما هو واضح أمامك، فتطبيق 17track هو واحد من الأدوات البسيطة التي توفرها نفس المنصة المذكورة سلفا، حيث يسهل هذا الأخير على المستخدمين تتبع طلباتهم من خلال الهاتف فقط دون الحاجة إلى ولوج الموقع في كل حين.

ومن مميزات التطبيق، أنه يرسل لك إشعارات من حين لآخر حول طلبك أو شحنتك وذلك عند كل تحديث يطرأ على الشحنة الخاصة بك.

موقع TrackingMore

تتبع شحنات البريد
موقع TrackingMore لتتبع الشحنات

هو موقع وأداة غنية عن التعريف لدى أصحاب التجارة الإلكترونية، يتيح هذا الأخير إمكانية تتبع طلبات الشحن حول العالم، ويدعم تتبع شحنات كافة الشركات المعروفة حول العالم، بدأ بـ DHL – UPS – ARAMEX – fedex بالإضافة إلى شركات الشحن الصينية من قبيل China Post و Epacket.

ويوفر موقع TrackingMore لمستخدميه من رواد التجارة الإلكترونية مجموعة من الإضافات التي والأدوات المساعدة على تتبع الشحنات، حيث يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية، ومواقع التسوق المستخدمة لمنصات مثل شوبفاي وماغنيتو…، تثبيت إضافة الموقع على سكريبت متجرهم لإتاحة خاصية التتبع للزبناء.

تطبيق TrackingMore

تطبيق تتبع الشحنات
تطبيق Trackingmore لتتبع الشحنات على الأنترنت

تطبيق TrackingMore هو  الحل المثالي في حالة ما إذا كنت تفضل تلقي الإشعارات عوض زيارة الموقع الأصلي من أجل تتبع طلباتك وسلعك، وهو يدعم أكثر من لغة واحدة إلى جانب اللغة الإنجليزية. كما أن التطبيق خال من أي إعلانات ترويجية، الشيء الذي سيتيح لك الإشتغال به بكل أريحية.

تتبع الشحنات عبر موقع PackageRadar

موقع تتبع الشحنات
موقع PackageRadar

يدعم هذا الموقع أكثر من 100 شركة شحن حول العالم، من بينها الشركات الصينية المعروفة والرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، وكذلك الأمريكية مثل DHL Global Mail وغيرها من الشركات المعروفة.

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *