ابر التنحيف saxenda للتخسيس سعرها و فوائدها

تعتبر ابر التنحيف saxenda أحد أفضل الحلول الناجعة لإنقاص الوزن عن طريق الحقن. بحيث تساعدك هذه الأخير على تعديل نظام الشهية والحد من الشراهة المفرطة في تناول الطعام. وهو ما يساعد على التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يستمدها الجسم.

مع التطور الكبير الذي أضحى يعرفه المجال الطبي، تم ابتكار العديد من العلاجات الآمنة لمشكلة السمنة، بما في ذلك الطرق الجراحية، إلى جانب المكملات الغذائية وحبوب حرق الدهون، غير أنها ليست جميعا فعالة ولا تعطي نتائج سريعة أو على الأقل مضمونة.

بغض النظر على أن الكثير من الأشخاص لا يفضلون العمليات الجراحية. والبعض الآخر لا يستصعب عملية الإنضباط والالتزام بنظام غذائي صحي قاسي لمدة طويلة، لذلك هناك علاج متطور آخر. ظهر بدلاً من اللجوء للجراحة ، لهذا تم ابتكار آلية الحقن عبر إبر ساكسيندا.

ابر التنحيف saxenda طريقة الاستخدام

إبرة Saxenda عبارة عن إبرىة على شكل قلم تماما، مجهزة بميكانيزم مميز يسهل عملية الحقن. بحيث يتم حقن الإبرة في أعلى الفخذ أو منطقة البطن أو تحت جلد العضد. ويستحسن دائما استشارة من أجل أن يتم اختيار المنطقة وفقًا لتشخيص طبي.

ملاحظة: تجنب حقن الإبرة في منطقة الأوردة أو العضلات.

  • يتم حقن إبرة saxenda مرة واحدة في اليوم ، أما بالنسبة لوقت الحقن فليس هناك وقت معين، بل يكون حسب رغبتك.
  • يمكن تخزين حقن saxenda في الثلاجة عند درجة حرارة تتراوح من 2 درجة مئوية إلى 8 درجات مئوية، وفي الحالة الاحتفاظ بها داخل غرفة ينصح ألا تتجاوز درجة حرارتها 27 درجة مئوية.
  • بعد استعمال Saxenda، فأنت بحاجة إلى زيادة الجرعة تدريجيًا على فترات 0.6 إلى أن تصل إلى معدل 3 مجم يوميًا.

وفيما يخص طريقة استخدام الحقن الكاملة، فستجدها كاملة داخل العبوة.

في حالة ظهور أي آثار جانبية يتوجب عليك أن تقلل الجرعة ببطء، وذلك في حالة الشعور بتغيرات مثل الغثيان والقيء والإسهال.

أثناء زيادة الجرعة ، إذا وجدت أنك غير قادر على تحمل الآثار الجانبية، يجب أن تحافظ على نفس الجرعة لمدة أسبوعين متتاليين. إذا استمرت الآثار الجانبية بشكل غير محتمل بعد أسبوعين، أو يجب أن تفكر في التوقف استعمالها إلى أن تستشير مع الطبيب المختص.

خلاصة: احقن هذا الدواء تحت الجلد في الفخذ أو البطن أو العضد حسب توجيهات الطبيب ، عادة مرة واحدة يوميًا. سيبدأ طبيبك بجرعة منخفضة أولاً لتقليل خطر حدوث آثار جانبية في المعدة / البطن ، وزيادة جرعتك تدريجياً. إذا مر أكثر من 3 أيام منذ آخر جرعة من Saxenda Pen Injector، اسأل طبيبك عما إذا كان يجب عليك إعادة تشغيل الدواء بجرعة منخفضة لتقليل فرصة حدوث آثار جانبية. اتبع تعليمات طبيبك بعناية.

اضرار ابر التنحيف Saxenda

مثل جميع الأدوية، قد يكون لساكسيندا آثار جانبية غير مرغوب فيها. على الرغم من أنها عادة ما تكون خفيفة، إلا أن بعضها قد يكون أكثر خطورة، مما قد يوقف علاجك. يجب عليك دائمًا قراءة كتيب معلومات المريض الكامل قبل بدء العلاج.

ومن بين أهم الأعراض التي قد تسببها حقن Saxenda، نذكر لك:

  • بسبب إهمال نصائح الطبيب المعالج، هناك احتمال الإصابة بسكتة دماغية.
  • يجب أيضًا قياس معدل ضربات القلب لأنه سيؤدي إلى تسريع ضربات القلب، لذلك من الأفضل القيام بذلك تحت إشراف الطبيب.
  • خطر التعرض لمشاكل الكلى التي يمكن أن تسبب الفشل الكلوي.
  • احتمال حدوث الحكة في مكان الحقن، يجب أن تعرف طبيبك حتى يتمكن من وصف مرهم لتخفيفها.
  • قد يحدث أيضًا الإسهال والإمساك والقيء والصداع والغثيان، ولكن اعلم أنه عندما يعتاد الجسم على إبرة Saxenda ، ستنخفض هذه الأعراض تدريجيًا.
  • قد تؤثر الحقن على مزاجك و على عواطفك، مما قد يؤدي في بعض الأحيان الاكتئاب الحاد.
  • تحدث أورام الغدة الدرقية، بما في ذلك السرطان. التعرض لالتهاب البنكرياس، في هذه الحالات، يجب التوقف عن استخدام إبر ساكسيندا ومراجعة الطبيب.
  • في بعض الأحيان يمكن أن تسبب إبر ساكسندا مشاكل، بما في ذلك تكون حصوات المرارة، لذلك عندما تلاحظ ألمًا في الجزء العلوي من البطن، يجب عليك استشارة طبيبك.
  • ظهور بعض الكدمات والتورمات والتهيج في موقع الحقن.

ملاحظة مهمة: لا تشارك أبدا قلم Saxenda الخاص بك مع الآخرين حتى إذا تم تغيير الإبرة. قد تصيب الآخرين بعدوى خطيرة أو تصاب بعدوى خطيرة منهم.

ابر التنحيف saxenda تجربتي
ابر التنحيف saxenda تجربتي

ابر التنحيف saxenda كم تنحف ؟

تختلف نتائج استعمال هذه الحقن من شخص لآخر، لكن من أجل الحصول على أفضل أداء يفضل دائما استشارة الطبيب من تشخيص حالتك العضوية، وما إذا كان لديك حساسية من هذا الدواء؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. مما قد يؤخر ظهور النتائج.

كيف أستعمل حقن ساكسيندرا ؟

التفاعلات الدوائية قد تغير طريقة عمل أدويتك أو تزيد من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة. لا يحتوي هذا المستند على جميع التفاعلات الدوائية الممكنة. احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة / غير الموصوفة والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية بدون موافقة طبيبك.

تجنب بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل: أدوية السكري (مثل الأنسولين والسلفونيل يوريا بما في ذلك الغليبوريد).

لا تستخدم هذا الدواء مع أي منتج آخر يحتوي على ليراجلوتايد أو أدوية أخرى مشابهة لهذا الدواء، ولكنها تستخدم لمرض السكري (مثل exenatide ، dulaglutide).

ابر التنحيف Saxenda تجربتي

بعد أن تعرضنا بالحديث لجميع التفاصيل المتعلقة بغبر ساكسيندا، ربما حان الوقت الآن للحديث عن بعض تجارب المستخدمين.

وفي القائمة الآتية تجد بعضا من تجارب الأشخاض الذين جربو إبر saxenda:

تعليق على موقع webmd يقول: بدأت استعماله منذ يونيو 2021، ولكن عند 1.8 ملغ فقط كان يجب زيادة الجرعة ببطء شديد حتى لا أصاب بمرض شديد. لقد فقدت 23 رطلاً منذ البداية. لقد كنت سعيدا تماما حتى الآن معها. على أمل أن أفقد وزنًا أكبر عندما يمكنني أخيرًا الحصول على الجرعة إلى 3.0 ملغ.

شخص آخر على نفس الموقع يقول: لقد انتهيت للتو من أول أسبوع لي في Saxenda وانخفض 7 جنيهات! شهيتي غير موجودة وذهبت معظم رغبتي الشديدة. نتطلع إلى هذه الرحلة الجديدة.

تقول PAMELA أيضا: لقد بدأت الدواء وفقدت في البداية 9 أرطال في 3 أسابيع. بحلول الأسبوع الرابع ، لم ألاحظ أي خسارة في الوزن لذا توقفت عن تناوله. توقفت عن تناوله لبضعة أشهر بسبب الإحباط ، لذلك حاولت لاحقًا مرة أخرى ورأيت مرة أخرى فقدانًا ضئيلًا للوزن. مارست الرياضة أسبوعيًا وأكلت بشكل معقول لكنها لم تعد تعمل بالنسبة لي في المرة الثانية. المحزن أنني دفعت كل هذه الأموال مقابل شيء لم يعد يفيدني.

قبل أن نختم هذه المشاركة لا تنسى تخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن جميع الأدوية التي تتناولها، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية والفيتامينات والمكملات العشبية. حيث أن Saxenda يبطئ إفراغ المعدة ويمكن أن يؤثر على الأدوية التي تحتاج إلى المرور عبر المعدة بسرعة. قد يؤثر Saxenda أيضا على طريقة عمل بعض الأدوية وقد تؤثر بعض الأدوية الأخرى على طريقة عمل Saxenda. أخبر الطبيب الخاص بك إذا كنت تتناول أدوية السكري، وخاصة أدوية الأنسولين والسلفونيل يوريا.

موضوغ ذو صلة: زيادة الوزن بسرعة للنساء و الرجال 

سعر حقن ساكسندا

السعر في السعودية: 1267 ريال سعودي.

يمكن شراء المنتج أيضا أون لاين عبر صيدلية النهدي في السغودية بنفس المبلغ وستصلك إلى باب منزلك.

سعر المنتج في مصر: هو 2405 جنيه مصري.

المصادر:

  1. User Reviews for Saxenda
  2. Saxenda 6 mg/mL solution for injection in pre-filled pen
  3. Benefits of Saxenda®
  4. Check your coverage and estimated cost for Saxenda