استرجاع حساب فيسبوك Facebook مسروق أو معطل بدون إيميل

استرجاع حساب فيسبوك معطل

يحدث أحيانا أن نفقد حساب فيسبوك الخاص بنا ونعجز عن استرجاع هذا الأخير لعدم معرفتنا للطرق الصحيحة من أجل إستعادة حساب فيس بوك سبق أن تم تعطيله.

يعد موقع Facebook بلا أدنى شك، من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم. كما أنه يعتبر أكثر المواقع أمانًا ويصعب على أي طرف ثالثا تجاوز الجدار الأمني الخاص بالموقع للوصول إلى بياناتك أو صلاحيات حسابك الشخصي. ومع ذلك، توجد العديد من الطرق وأساليب الإحتيال التي يمكن أن يلجأ إليها البعض من أجل سرقة حسابك على فايسوك هذا من جهة.

ومن جهة أخرى قد يتعذر عليك الوصول إلى حسابك لعدة أسباب. ربما بسبب أنك نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو قام فيسوك بحظر حسابك بسبب إنتهاك سياسات الموقع، لكن على العموم في كل هذه الحالات يزل هناك أمل كير في استعادة حسابك فيس بوك من جديد عبر اتباع مجموعة من الخطوات التي قررنا شرحها من خلال هذا الموضوع.

استرجاع حساب فيسبوك مسروق

نادرا ما يكون سبب عجزك عن الدخول إلى حساب فيس بوك متعلقا بمخالفة سياسات فايسوك. لذا فإن أغلب المشاكل المتعلقة بهذا الأمر تكون في العادة متعلقة بسرقة حسابك أو حصول أحدهم على صلاحيات الدخول إليه وقام عد ذلك بتغيير بيانات تسجيل الدخول.

وفي هذه الحالة إذا كنت ترغب في التأكد من احتمالية أن أحدهم قام تغيير كلمة السر الخاص بحسابك، أم أنك نسيتها فقط، اتبع الخطوات الآتية:

  1. توجه إلى متصفح جوجل كروم باستعمال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب.
  2. ثم ادخل إلى الصفحة الرئيسية لفايسبوك، بعدها قم تسجيل دخولك إلى الحساب بواسطة المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  3. في هذا الحالة ستظهر لك صفحة خطأ تخبرك بأن بيانات الدخول غير صحيحة، وستلاحظ في ذات الصفحة تاريخ آخر تعديل لكمة السر الخاصة بحسابك.

    استرداد حسابي فايسبوك
    استعادة حساب فيس بوك

  4. فإذا كان تاريخ آخر تعديل لكلمة المرور قريبا ولا يتوافق مع آخر تعديل تتذكره أنت على سبيل المثال (قبل يوم أو قبل ساعات).
  5. ففي هذه الحالة تكون قد تأكدت من أن حساب تمت سرقته، ويجب عليك إسترجاعه عن طريق الخطوات القادمة.

خطوات استرداد حساب فيس بوك مسروق عن طريق رقم الهاتف

بعد عدة محاولات لاستخدام كلمة مرور خاطئة، لسبب يرجع إما لكونك قد نسيت كلمة المرور الخاصة بحساب فيس بوك، أو أن شخص ما قام باختراق حسابك الشخصي واستبدل كلمة المرور. كل ما عليك القيام به هو:

  1. النقر فوق هل عبارة نسيت كلمة المرور؟ كما هو موضح في الصورة السابقة أعلاه.
  2. قم بادخال رقم الموبايل أو الإيميل الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook في مربع النص على الصفحة. إذا لم تقم بإضافة رقم هاتف إلى حسابك من قبل، فستحتاج إلى استخدام عنوان بريدك الإلكتروني. ثم انقر فوق بحث.
  3. سيعرض هذا حسابك الشخصي، ثم حدد طريقة استعادة حسابك على Facebook.
  4. انقر فوق أحد خيارات استرداد الحساب في الجزء العلوي من الصفحة إما عبر الجوال أو البريد الإلكتروني.
  5. بعد ذلك سيرسل Facebook رمز إعادة التعيين إلى عنوان البريد الإلكتروني لحسابك عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسالة قصيرة إلى رقم هاتفك.
  6. إضغط على زر إستمرار ثم قم بإدخال الرمز الذي وصلك عبر الهاتف ماشرة في الخانة الظاهرة أمامك.
  7. بعد قيامك بالخطوات السابقة سيتطلب الأمر منك إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك.

هنيئا لك، الآن قد تم استرجاع حساب فيسبوك الخاص بك بنجاح، لكن قبل أن تشرع في استخدامه من جديد. لا تنسى تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى حتى تضمن استعادة حسابك بشكل كامل.

وذلك من خلال الضغط فوق عبارة تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى Log out of other devices، ثم انقر فوق متابعة.

استرداد الحساب فيس
كيفية استرجاع حساب فيس بوك

سيؤدي هذا إلى تسجيل الخروج من حسابك على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف قمت بتسجيل الدخول إليه مؤخرا، والذي سيؤدي أيضًا إلى تسجيل خروج سارق حسابك.

موضوع مهم: حذف حساب سناب شات Snapchat

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

ذكرنا سابقا أن احتمالية إغلاق أو حظر حساب فايسبوك من قبل إدارة الموقع ضئيلة جدا، لكن مع ذلك يظل هذا الاحتمال واردا جدا في حالة مخالفتك لإرشادات استعمال شبكة فيس بوك.

وفي هذه الحالة يسعدني أن أخبرك أنه بإمكانك استرداد حساب فيس بوك الخاص بك، عن طريق الخطوات التي سنشرحها لك من خلال الأسطر التالية:

  1. توجه إلى بريدك الإلكتروني وقم بإرسال بريد أو إيميل إلى العنوان التالي: [email protected]
  2. حاول كتابة رسالة تستفسر فيها عن سبب غلق حساب على فايسوك. أو يمكنك الإستعانة الرسالة الآتية.

Hello Facebook

i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me.

Thank you.

سيقوم فريق الدعم إجابتك بعد ساعات أو يوم عمل على الأقل، وغلبا ما سيتم حل المشكل، أو على الأقل سيتم توضيح أسباب غلق حسابك في حالة كانت هناك تجاوزات مقنعة لغلق حسابك فايس بوك.

يغلق Facebook العديد من الحسابات الشخصية كل يوم، وتختلف طريقة استعادة حسابات Facebook وفقًا للسبب. لكن إذا كان سبب إغلاق الحساب هو أنك تستخدم اسمًا مستعارًا باعتباره أحد أسباب غلق الحساب، فيمكنك حينها توضيح اسمك الحقيقي عن طريق إدخال اسمك الحقيقي لإدارة الموقع. من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/help/contact/1417759018475333

أما في حالة كنت تجهل الأسباب الرئيسية وراء غلق حسابك في فايس بوك، فحينها ننصحك بالتواصل مع الإدارة مباشرة من أجل الإستفسار عن السبب. أو حل المشكل من الأسباب، وذلك عبر البريد الإلكتروني المشار إليه سابقا.

شارك هذا المقال: