الاستعلام عن بطاقة التموين الجديدة بالرقم القومي في مصر

الاستعلام عن بطاقة التموين

الاستعلام عن بطاقة التموين هو أحد أكثر الأمور التي تشغل بال المواطنين في جميع أنحاء مصر العربية، حيث يتلقى الموقع الخاص بوزارة التموين يوميات آلاف الطلبات والاستفسارات جول رقم الاستعلام عن بطاقة التموين وععد الأفراد بها دون حاجة إلى الذهاب شخصيا إلى مقر الوزارة.

وبدون إطالة في الكلام سنحاول معا أن نتعرف عن كيفية الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين المصرية، وذلك عبر تتبع المراحل الأساسية المذكورة في هذا المقال بشكل مفصل.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى

صار بإمكان جميع المواطين في جمهورية مصر العربية، الاستعلام عن بطاقة التموين الخاصة بهم وتحديثها أو تعديل البيانات الخاصة بها، عن طريق بوابة موقع الوزارة الموجود على شبكة الأنترنت عبر الرابط التالي: استعلام عن افراد بطاقة التموين

رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

تم وضع رقم رهن إشارة المواطن والذي يمكنه من خلاله الاستعلام عن بطاقتك التموينية الخاصة به، وذلك بهدف تسهيل إمكانية الاستعلام عبر الهاتف أو عبر الموقع الإلكتروني، والرقم المُخصص للاستعلام هو 91237.

من جانب آخر تم توفير الموقع الإلكتروني وتم تحديثه حتى يتم تسهيل استخدام المواطنين له، ومن خلال الموقع الرسمي أو رقم الهاتفي أعلاه يمكن لأي مواطن من داخل مصر أن يستعلم عن مكاتب التموين التي يتبع إليها.

تحديث بطاقات التموين

الاستعلام عن بطاقة التموين
استعلام عن عدد الافراد فى بطاقة التموين

بالنقر على رابط موقع وزارة الإنتاج الحربي والدخول إلى صفحة الاستعلام عن بطاقة التموين، المشار إليها أعلاه، سلاحظ أن الموقع تم تهديله مؤخرا تلبية لرغبة المواطنين وتسهيلا للخدمة الإلكترونية التي توفرها الوزارة، وكخطوة أولى من أجل تخديث بيانات بطاقة التموين، يجب عليك إتباع الخطوارت المشار إليها فيما يلي:

  1. مبدئيا نقوم بالولوج إلى موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين.
  2. ثم نقوم بالنقر على استعلام الافراد من أعلى القائمة.
  3. نكتب البيانات المطلوبة من الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.
  4. نقوم بالضغط على الدخول للتعرف على الحالة الخاصة بالبطاقة التموينية.

كفية عمل تظلم من خلال مكاتب التموين

في حالة ما إذا تم حذفك من قائمة المستفيدين من بطاقة التموين، لأسباب معينة، وعدم إدراجك ضمن المواطنين المستحقين لنيل البطاقة، فإنه بإمكانك القيام بمجموعة من الإجراءات الإحترازية من أجل التظلم لإعادة النظر في شأنك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه صوب مكتب التموين
  2. الحصول على استمارة تقديم التظلم من مكتب التموين
  3. ملأ هذه الإستمارة بالبيانات المطلوبة وشكل صحيح ودقيق
  4. يتم بعد ذلك كتابة أسماء الاشخاص المستفيدين من الدعم مع ضرورة ارفاق صورة من بطاقة الرقم القومى لكل فرد من المستفيدين
  5. يطلب من الموظف الذى يتواجد فى مكتب التموين أن يقوم برفع طلب التظلم
  6. يجب متابعة الطلب من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين من خلال شبكة الإنترنت.

حصة المستفيدين من الدعم

حسب ما تم الإعلان عنه فإن كل فرد مستفيد سلفا من البطاقة المشار إليها يحصل على دعم يقدر بخمسين جنيها، ويمكن إضافة 3 أفراد آخرين إلى البطاقة ويأخذ كل منهم دعم قدره 50 جنيها للفرد الواحد.

وفي حالة ما إذا زاد عدد الأفراد عن 4 أشخاص فإن كل فرد من هؤلاء يأخذ دعما قدره 25 جنيه فقط، ويستطيع كل منهم أن يحصل على عدد من السلع تُعادل قيمة هذه النقود.كما يستطيع الفرد أن يحصل على 150 رغيف مُدعم خلال الشهر وقيمة الرغيف 5 قروش.

كانت هذه جل المعلومات المتوفرة حول خدمة بوابة وزارة التموين، فإذا كانت لك أسئلة أو استفسارات أخرى حول هذا الأمر فلا تتردد في الإتصال عبر موقع رابط ويب، أو وضع تعليق يشمل سؤالك وسنجيبك إن شاء الله عن أي استفسار يهم كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين .

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *