الترجمة باستخدام الكاميرا عبر الترجمة الفورية Google Translate

الترجمة باستخدام كامبرا الهاتف
الترحمة باستخدام الكاميرا

الترجمة باستخدام الكاميرا، هي أحد المميزات التي وفرتها شركة جوجل لمستخدمي تطبيق الترجمة Google Translate الخاص بها، حيث صار بإمكان المستخدمين ترجمة النصوص والعبارات فقط باستعمال كاميرا الهاتف دون الحاجة إلى إعادة كتابة النص المرغوب في ترجمته.

فإذا كنت في وضع تحتاج فيه إلى فهم نص مكتوب بلغة أجنبية لا تجيدها، فإن عملية الترجمة الآن صارت أسهل بكثير عبر تطبيق Google Translate بالنسبة لمستعملي هواتف الأندرويد و أيفون. و تأتي هذه الميزة كجزء من التحديث الجديد الذي عرفه تطبيق الترجمة الفورية لجوجل، بعد إستحواذ الشركة ذاتها على تطبيق Word Lens المتخصص في ترجمة النصوص بواسطة الكاميرا، وذلك في أواخر سنة 2014.

برنامج الترجمة Google Translate

تطبيق الترجمة بالكاميرا جوجل
تطبيق Google Translate

تطبيق ترجمة Google‏ هو أداة توفرها شركة جوجل لتمكن مستخدميها من ترجمة النصوص والكلمات الأجنبية إلى لغتهم الأصلية، حيث يوفر هذا التطبيق الوقت والجهد الكثير، فعوض البحث في المعاجم والقواميس اللغوية عن كلمة معينة، صار بإمكانك الآن ترجمة مئات الكلمات في غضون ثواني معدودات.

ومن مميزات تطبيق Google Translate أنه يتيح لك ترجمة الكلمات دون الإتصال بشبكة الأنترنت، هذا ويوفر لك إمكانية الترجمة إلى أزيد من 103 لغة حسب ما هو مذكور في وصف التطبيق على المتجر الرسمي لشركة جوجل.

مميزات برنامج Google Translate

  1. الترجمة إلى أزيد من 103 لغة كتابةً
  2. انسخ نصًا في أي تطبيق وستنبثق ترجمة هذا النص
  3. ترجمة 59 لغة عند عدم توفّر اتّصال بالإنترنت لديك
  4. الترجمة الفورية بالكاميرا: استخدام الكاميرا لترجمة النص فورًا في 38 لغة
  5. وضع المحادثة: ترجمة فورية للكلام بين لغتين باستخدام 32 لغة
  6. الكتابة بخط اليد: رسم الأحرف بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح باستخدام 93 لغة
  7. إمكانية تمييز الترجمة بنجمة وحفظها للرجوع إليها مستقبلاً بأي لغة

ترجمة الكلمات باستخدام الكاميرا

مبدئيا يجب عليك تحميل تطبيق Google Translate المتوفر على متجر جوجل بلاي، ثم أنقر على أيقونته بعد إنتهائك من تثبيته، وقم بالنقر على خيار الترجمة بواسطة الكاميرا البارز أمامك على جهة اليسار في التطبيق، على الشكل التالي.

الترجمة بالكاميرا على تطبيق جوجل
ترجمة الكلمات باستخدام الكاميرا

ختاما، أعتقد أنه من الواجب، التنويه بمجهودات جوجل في توفير مثل هذه الخدمات التي تسهل نمط الحياة لدى الإنسان، وأن نشجع مثل هذه التكنولوجيا المبتركة التي يمكن استعمالها إلى جانب كل ما ذكرناه كوسيلة فعالة للتعلم وتسهيل عملية الفهم والتواصل باستعمال لغات أجنبية أخرى.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *