التقويم الدراسي 1443 وبداية الموسم الجامعي الجديد 2022

التقويم الدراسي الجدول الدراسي

تجدون هنا التقويم الدراسي 1443 الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة 2022 إلى جانب التقويم الجامعي أيضا.

فمع بداية كل موسم دراسي جديد، تسهر وزارة التعليم السعودية على تنظيم الموسم الدراسي. وفق خطة ومنهاج محكم لضمان سيرورة السنة الدراسية الجديدة بشكل جيد بمجهودات كبيرة يبذلها أطر الوزارة والمعلمون وكل المشتغلين في قطاع التعليم.

وفي هذا الموضوع سنعمل على عرض كافة الجوانب المتعلقة بالتقويم الدراسي و التقويم الجامعي 1443. الجديد الخاصة بالموسم الدراسي 2022. ونبدأ أولا بعرض التقويم الدراسي لطلاب المدارس العامة و الثانوية. بعدها ننتقل إلى عرض التقويم الجامعي 1443 الذي يهم طلب الكليات والجامعات.

وسيشمل هذا التقويم الجامعي كل الكليات وجامعات المملكة العربية السُّعُودية.

التقويم الدراسي ١٤٤٣

تجد فيما يلي الجدول الدراسي الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة منظما حسب التاريخ الذي وضعته وزارة التربية و التعليم في المملكة العربية السعوجية.

التقويم الدراسي ١٤٤٣
التقويم الدراسي ١٤٤٣

مصدر الصورة: الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية

هذا هو البرنامج الدراسي لهذه السنة للتمكن من رؤيته بوضوح إضغط على الصورة وستفتح لك نافذة جديدة مستقلة بشكل أوضح. كما يمكنك تحميلها على الجوال أو الكمبيوتر أو الإحتفاظ بصفحة موقعنا في المفضلة حتى تتمكن من العودة إليها كلما اقتضى الحال.

أما الآن فننتقل إلى الشق الثاني من موضوعنا الذي نستعرض من خلاله التقويم الجامعي الخاصة بطلبة الكليات والجامعات بجميع أنواعها

التقويم الجامعي ١٤٤٣

نضع بين يديك فيما يلي أيها الطالب العزيز التقويم الجامعي للعام الدراسي 1443 هـ. وهو مقسم ومنظم حسب الفصول الجامعية المعروفة لديك.

ونبدأ أولا بتقويم الفصل الجامعي الأول لهذه السنة الدراسية.

التقويم الجامعي ١٤٤٣
التقويم الجامعي ١٤٤٣

تجد في الصورة أعلاه التقويم الجامعي للفصل الأول مع الموسم الدراسي 1443 الموافق لـ 2022. أما بخصوص الفصل الثاني فتجدون جدوله الدراسي في الصورة الآتية.

تقويم جامعة الملك عبدالعزيز 1443
تقويم جامعة الملك عبدالعزيز 1443

هذا أيضا هو القتويم الجامعي الخاص بجامعة الملك عبد العزيز و جامعة الملك فيصل و جميع الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية.

مصدر الصور: الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود

في هذه المرحلة نكون قد وصلنا إلى ملخص مقالنا المفصل حول البرنامج الدراسي والجامعي المنقح والخاص بالموسم الدراسي 1443 لجميع الجامعات في المملكة العربية السعودية. ويرجى العلم أننا سنقوم بتحديث جميع المعلومات المعروضة في هذه الصفحة فور حدوث أي تعديل على الجدول الدراسي لهذا ابقوا دائما على تواصل دائم بهذه الصفحة.

شارك هذا المقال: