تعلم التصميم و البرمجة و التسويق مجانا مع أكاديمية حاسوب

تعلم البرمجة والتصميم وريادة الأعمال
تعلم أن تكون رائد أعمال و اعمل من أجل نفسك

تريد تعلم التصميم والبرمجة… لا عليك! فعلى خلاف المحتوى العربي العقيم، نجد أن المحتوى الأجنبي خاصة ( المكتوب باللغة الإنجليزية ) يزخر بالمواضيع و المقالات  التعليمية المفيدة التي تنشر يوميا في عدد من المجالات و التخصصات المختلفة ( التسويق، التصميم، البرمجة …)

كما لا شك في أنه يتيح لرواده فرصا أكثر في التعلم و اكتساب المعارف الجديدة في مختلف المجالات و النشاطات، و في هذا السياق نذكر على سبيل المثال منصة يوديمي Udemy الغنية عن التعريف و التي لا شك في أن جميع المهتمين بالأنترنت و الكمبيوتر يعرفون قيمة هذا الموقع و أهميته في توفير خدمة لعدد من الأشخاص حول العالم من أجل تقديم دروسهم و نصائحهم و تجاربهم الشخصية في مجال معين على شكل كورسات و دورات تعليمية بمقابل مادي يحدده صاحب الخدمة . و إلى جانب هذا الأخير نجد عددا آخر من المواقع و المنصات الأخرى المهمة – لا مجال لذكرها – تتيح للمستخدمين فرص التعلم و اكتساب مهارات جديدة في مجالاتهم المفضلة بشكل مجاني و سهل للغاية ، إما عن طريق الفيديوهات المصورة أو المقالات المكتوبة بعناية فائقة.

تعلم البرمجة والتصميم وريادة الأعمال
تعلم أن تكون رائد أعمال و اعمل من أجل نفسك

و مع ذلك فإننا لا نجزم حقا كما قد يخيل لك يا صديقي أن محتوانا العربي قد بلغ أدنى درجات الإنحطاط ، و أنه لا يقدم شيئا ذا فائدة للمستخدمين العرب، بل على العكس فإننا نجد مجموعة من المواقع و المنصات التي سنذكرها لك من خلال هذا المقال بإذن الله تسهر ليلا و نهارا على خدمة هذا المحتوى ، مع محاولة تطويره قدر الإمكان حتى يبلغ درجة المحتوى الغربي . باختصار ما هي هذه المواقع ؟ و كيف نتعلم التصميم و البرمحة و الكثير … كما ذكرنا في عنوان هذا المقال ؟ .. هذا ما سنحاول الإجابة عنه بإذن الله تعالى من خلال هذا الموضوع عبر استعراض أحد أفضل المنصات العربية الرائدة في مجال التطوير و إثراء المحتوى العربي، و هي بلا شك أكاديمية حاسوب، ومن غيرها في نظرك؟

ما هي أكاديمية حاسوب؟

أكاديمية حاسوب هي منصة جديدة نسبيا ، و تابعة لشركة حاسوب المعروفة و الغنية عن التعريف ، و تم إطلاقها يوم 4 مارس من عام 2015 ، و كان و لا يزال الهدف من هذا الموقع كما هو مشار في صفحة التعريف الخاصة به ، هو نشر الدروس و المقالات التعليمية باللغة العربية في مجالات مختلفة من أهمها ( دروس في ريادة الأعمال – العمل الحر على الأنترنت – التسويق الإلكتروني – البرمجة و التكويد – التصميم – تطوير المواقع و الواجهات – تطوير البرامج و تطبيقات الهواتف الذكية …) كل هذا و الكثير ، كما أن الموقع يتيح لك شهادات متخصصة في مجالات متعددة بالإضافة إلى دورات تكوينية احترافية في عدد من المجالات المهمة و التي قد تحقق لك الإستقلالية و الحرية المالية في المستقبل.

دورات و كورسات مجانية بالعربية
أكاديمية حاسوب

كيف أستفيد من أكاديمية حاسوب و أكتسب مهارات جديدة؟

الأمر بسيط و في غاية السهولة ، كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع ( أكاديمية حاسوب ) و الإطلاع أولا على الواجهة الرئيسية التي تجد فيها عددا من الأقسام و المجالات المتعددة المتاحة لك ، قم بتحديد تخصصك و مجالك المفضل و ابدأ في الإطلاع و متابعة مئات الدروس و المقالات الاحترافية التي يكتبها أشخاص ذوو خبرة و حنكة في مجالات عديدة . فببساطة كل ما عليك هو الإجتهاد و متابعة القراءة بشكل يومي حتى تحصّل كمية من المعلومات حول المجال الذي اخترته لتبدأ بعد ذلك في تطبيق مهاراتك و ربما دخول سوق الشغل بعد أشهر قليلة من بداية تعلمك.

ثم ماذا بعد؟

إذا كنت من ذوي الخبرة في مجال أو تخصص معين فإن السطور السابقة بلا شك لا تهمك ، لكن و مع ذلك فإن أكاديمية حاسوب ستكون بمثابة المنبر التعليمي الذي ستتمكن من خلاله أن تطور مهاراتك أكثر و أكثر عبر مناقشة الأعضاء الآخرين الذين هم في نفس تخصصك ، كما يمكنك أيضا أن تساهم بأفكارك و تجاربك الشخصية على شكل مقالات تتيحها للقراء و للمبتدئين في المجال ، فهذا سيجعلك تقدم خدمة عظيمة لمن هم أقل خبرة منك ، كما أن التقييمات و التساءلات التي ستتلقاها في كثير من الأحيان سترفع من قيمتك و معنوياتك أكثر لتستمر و لتطور من نفسك أكثر .. كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع و قراءة شروط الإنضمام و من ثم قم بمشاركة تجاربك فهذا كله لغاية واحدة ، و هي إثراء المحتوى العربي و الرقي به!

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *