تعلم اللغة الإنجليزية وقواعدها من الصفر باتباعك لهذه النصائح

تعليم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الإنجليزية

تريد تعلم اللغة الإنجليزية؟ نعم، فلاشك أن اللغة الإنجليزية أصبحت اليوم من بين أكثر اللغات تداولا في العالم، حيث أصبح بإمكان أي شخص ناطق بهذه اللغة أن يتواصل مع جميع الأشخاص الموجودين حول العالم و ذلك لكون أن هذه اللغة فرضت نفسها كلغة للعلم و الثقافة و الحضارة و شرط من شروط الإرتقاء الإجتماعي ، و لذلك فإنه يكون لزاما على أي شخص يريد أن يكون ناجحا في حياته و يسعى إلى تطوير مستوى حياته الإجتماعية أن يتعلم هذه اللغة ، باعتبارها لغة العصر و الثقافة و التقدم إلى جانب لغات أخرى كاليابانية و العربية أيضا.

تعليم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الإنجليزية

و اللغة الإنجليزية على أهميتها الكبرى من أجل مواكبة التقدم و التطلعات إلا أنها لغة سهلة جدا و يسهل على أي شخص كيفما كان تعلمها فقط باتباع بعض الأساليب و الطرق – قد نقول أنها تقليدية – من أجل اكتساب المبادئ الأولى لهذه اللغة العالمية و التدرج في مستوياتها حتى يبلغ إلى مراتب عالية و احترافية ، في هذا الموضوع نضع بين يديك أيها القارئ العزيز عددا من النصائح المهمة التي ستساعدك على اكتساب و اتقان اللغة الإنجليزية باسهل الطرق الممكنة و بدون ملل ، عبر مجموعة من الوسائل الممتعة و التي ربما تستعملها في حياتك اليومية بشكل دائم.

تعلم الأساسية في الأسبوع الأول

نعم ! أسبوع واحد فقط يكفيك لتعلم الأساسيات المهمة ، كطرق إلقاء التحية و أساليب التعارف و طلب الشيء، فهذه الأشياء مهمة جدا و إذا استوعبتها جيدا خلال الأسبوع الأول ، فأنت في الطريق الصحيح نحو إتقان اللغة الإنجليزية ، ستسألني كيف أتعلم هذه الأساسيات و من أين؟ الجواب سهل جدا، كل ما عليك هو الدخول إلى شبكة اليوتيوب و كتابة learn english و ستجد العديد من الدورات الإحترافية التي يقدمها أساتذة أجانب و عرب أيضا يمكنك متابعتهم و تطبيق ما يقولونه و ستتعلم ذلك بسرعة فائقة بإذن الله ، فخلال أسبوع أنا متأكد أنك قادر على ضبط الأساسيات المهمة.

تواصل مع أشخاص ناطقين بالإنجليزية

هذه الخطوة هي أهم ما في هذه المقالة بشكل عام، فركز معي إذن! كل ما عليك هو البحث عن أصدقاء أو صديقات يجيدون النطق بالإنجليزية و القيام بمحاورات و نقاشات بواسطة اللغة الإنجليزية و محاولة اكتساب بعض المصطلحات و الكلمات الجديدة من محاوراتك معهم بالإضافة إلى ما تعلمته من قبل خلال الأسبوع الأول، فإجبار نفسك على الحديث و التحاور بالإنجليزية سيحسن مستواك بشكل جيد جدا خلال فترة قصيرة للغاية.

كما يمكنك استعمال شبكات التواصل الإجتماعي (فايسبوكإنستجرام …) من أجل التعرف على أشخاص أجانب سواء من أمريكا أو أوروبا أيضا و القيام بمحادثات معهم، وستصيب بذلك عصفورين بحجر واحد ، الأول أنك ستنفتح على ثقافات جديدة من خلال التعرف على أشخاص أجانب جدد، كما أنك ستحسن مستواك في اللغة الإنجليزية، و صدقني أن أغلب الأجانب إذا أحسنت التواصل معهم و كنت ظريفا و حسن الخلق ، سيساعدونك بلا شك في تعلم الإنجليزية بمجرد أن تطلب منهم ذلك عبر تصحيحهم للأخطاء التي ترتكبها أثناء المحادثات سواء بالكتابة (chat) أو عبر المايكروفون.

شاهد مسلسلات و أفلام باللغة الإنجليزية

صراحة أنا من الأشخاص الذين يحبون و يعشقون السينما الغربية (أقصد الأمريكية) و بذلك أستغل هذا الحب و الشغف في تطوير انجليزيتي كل يوم ؛ حيث يمكنك متابعة المسلسلات وبعض الافلام مرة أو مرتين في الأسبوع مع الترجمة العربية و هذا سيساعدك بشكل كبير في تعلم و إتقان اللغة في وقت قياسي جدا، حيث ستتعلم و تستمتع في الوقت ذاته.

احفظ 5 كلمات جديدة كل يوم

أنا أحاول قدر الإمكان أن أجعل من تعلمك للغة الإنجليزية شيئا ممتعا و مرحا في نفس الوقت ، حيث لن أقول لك إجلس لساعات أمام المعاجم و المجلدات و الكتب من أجل حفظ أشعار شيكسبير و ألكسندر بوب ، كل ماعليك هو تخصيص عشر دقائق كل يوم من أجل البحث عن كلمات جديدة لم تسمع عنها من قبل و محاولة ترجمتها عبر الأنترنت أو من أي معجم للجيب و من ثم احفظها و تذكرها جيدا ، و صدقني فأنت بهذه الطريقة بعد مدة قصيرة ستفاجأ باكتسابك لعدد لا بأس به من الكلمات و المصطلحات المهمة في اللغة الإنجليزية.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء

إذا قرأت أغلب مقالاتي في موقع رابط ويب ستجدني دائما ما أنتقد المحبطين و الأشخاص السلبيين الذين يحاولون الإنتقاص من قيمة الأشخاص الآخرين ، فنحن هنا بصدد طلب العلم ، أو بصدد تعلم لغة جديدة و ثقافة جديدة ، فلا بأس إذن من ارتكاب بعض الأخطاء التي ربما قد تكون سببا في تحسين مستواك ، و لا تخف بذلك من أن يسخر منك الآخرون في البداية فكلنا ننطلق من الصفر نحو الإحتراف بالتدرج شيئا فشيئا.

أكتب يومياتك بالإنجليزية

تعليم الإنجليزية
خواطر باللغة الإنجليزية

لا أطلب منك كتابة صفحات عن حياتك، فقط عند استعمال الشبكات الإجتماعية فايسبوك مثلا حاول أن تكتب يومياتك و منشوراتك بالإنجليزية، فهذا سيساعدك حقا في تطوير مهاراتك وتحسين قدراتك في تكريب الجمل بشكل صحيح.

اقرأ باللغة الإنجليزية

ربما بدأت تحس بأن الأمر أصبح صعبا و عسيرا عليك ، لا ! الأمر في غاية السهولة و البساطة ، فأنت إذا طبقت الخطوات السابقة ، فأنا على يقين بأنك قادر على اجتياز هذه النقطة المهمة ، كل ما عليك هو الدخول إلى مواقع أجنبية (مواقع أخبار مثلا ) و اختيار مقالات في تخصص ما يثير اهتمامك ، و ابدأ في قراءة هذه المقالات بشكل يومي مع الإستعانة بمعجم لترجمة بعض الكلمات الصعبة أو يمكنك استعمال المترجم الفوري لجوجل ، فهذا حقا سيساعدك في اكتساب بعض المفاهيم و المصطلحات الجديدة و كذا بعض الروابط اللفظية المهمة.

إذا كنت حريصا على اتباع النصائح و التوجيهات السابقة ، فأنت بلا شك ستتعلم و ستتقن اللغة الإنجليزية خلال مدة أقصاها 6 إلى 7 أشهر فقط، نعم! لأن اللغة الإنجليزية ليست بتلك الصعوبة و التعقيد ، فكل ما عليك سوى تخصيص بعض الوقت للتعلم و اتباع ما ذكر في هذا المقال بالإضافة إلى محاولة استعمالك للغة الإنجليزية في حياتك اليومية فهي خطوة مهمة جدا و أؤكد عليها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *