حذف حساب سناب شات Snapchat بشكل نهائي أو مؤقت

حذف حساب سناب شات

حذف حساب سناب شات Snapchat هو أمر قد يكون حتميا في بعض الأحيان لظروف معينة. فقد يرغب البعض منا في حذف حساب Snapchat نهائيًا أو بشكل مؤقت. لكنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة لحذف الحساب من التطبيق. لذا في هذه المقالة سنحاول أن نرشدك إلى الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها اغلاق حساب سناب شات و إلغاء إمكانية الوصول إليه.

ماهو سناب شات Snapchat ؟

سناب شات Snapchat هو تطبيق وسائط اجتماعية يستخدم لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل طلاب جامعة ستانفورد إيفان شبيجل وبوبي ميرفي.

من خلال التطبيق يمكن للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وإضافة نصوص ورسومات وإرسالها إلى قائمة التحكم الخاصة بالمستلم. يتم إرسال هذه الصور ومقاطع الفيديو في شكل “لقطات”.

يحدد المستخدم حدًا زمنيًا لعرض لقطات الشاشة الخاصة به، ويختلف الوقت من ثانية واحدة إلى عشر ثوانٍ. وبعد ذلك سيتم أيضًا حذف الرسالة من جهاز المستلم وحذفها أيضًا من خادم سناب شات.

كيف أحذف حساب سناب شات ؟

طبعا بما أن منصة سناب شات متاحة للجميع، بحيث يحق لأي شخص في العالم إنشاء حساب خاص به على Snapchat بدون أي قيود أو إكراهات. فإنه يظل من حقهم أيضا إلغاء هذا الحساب و إغلاقه في أي وقت يشاؤون أيضا.

لذا إن كنت قد أنشأت حساب على شبكة سناب سابقا وتود الآن حذفه بشكل نهائي. فنحن هنا الآن لتقديم يد المساعدة من خلال هذا المقال، عبر شرح طريقة حذف حسابات سناب شات بشكل سريع و بسهولة. كل ما عليك القيام به، هو إتباع الخطوات المشار إليها في أسفل هذه التدوينة.

طريقة حذف حساب سناب

من أجل إلغاء حساب سناب شات دون أي مشاكل، ننصحك أولا باستعمال لاب توب أو جهاز الكمبيوتر. حتى يسهل عليك إتباع الشرح التالي:

  1. أولا قم بالتوجه باستخدام المتصفح إلى رابط حذف حساب سناب شات وهو كالتالي: https://support.snapchat.com/delete-account

    حذف سناب شات
    الغاء حساب سناب

  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي عبر إدخال “إسم المستخدم” و كلمة المرور الخاصة بحساب سناب شات.
  3. انقر على مربع التأكيد بأنك لست إنسانٌ آليّ، ثمّ اضغط على تسجيل الدخول.
  4. بعد قيامك بالخطوات السابقة، سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى على الشكل الآتي
    كيف احذف سنابي
    حذف حساب سناب نهائي

     

  5. المطلوب منك في هذه الصفحة حتى تتمم عملية حذف وإلغاء حساب السناب، هو إعادة إدخال إسم المتخدم الخاص بك، ورقم كلمة المرور. ثم بعد ذلك انقر على إستمرار كما هو موضح في الخطوات على الصورة.

عند تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه لحذف حساب Snapchat الخاص بك، سيتم إلغاء تنشيط حسابك بشكل نهائي، ولن يتلقى أصدقاؤك أي شيء منك بعد ذلك، وإذا لم تقم بإعادة تنشيط الحساب بنفسك، فلن تتمكن بعد الآن من تسجيل الدخول إلى Snapchat. ستتلقى أيضًا رسالة بريد إلكتروني تؤكد إلغاء حسابك ومجموعة من الإرشادات الأخرى حول كيفية إعادة تنشيط حسابك في غضون 30 يومًا المقبلة من التعطيل في حال أردت إعادة تنشيطه من جديد.

موضوع مهم: تشغيل إنستقرام على الكمبيوتر بدون تحميل 

رابط حذف سناب شات نهائي

هل تريد أن تقول وداعًا لـ Snapchat إلى الأبد؟ لسبب من الأسباب الشخصية المتعلقة ك،حسنا! كل ما عليك سوى اتباع خطوات التعطيل السابقة والانتظار لمدة 30 يومًا، بعد هذه الفترة ، سيتم إلغاء الحساب نهائيًا ولن تتمكن أبدًا من استعادة الحساب.

وطبعا لا تنسى إستخدام المتصفح وزيارة رابط حذف السناب التالي: https://support.snapchat.com/delete-account

لحذف حسابك نهائيًا، كل ما عليك فعله كما سبق وأشرنا، هو عدم تسجيل الدخول إلى التطبيق في غضون 30 يومًا من إلغاء تنشيط Snapchat. بعد هذه الفترة، سيختفي حساب Snapchat الخاص بك.

تنص إرشادات الخصوصية الخاصة بـ Snapchat على أنه للاحتياجات القانونية والأمنية والتجارية، سيحتفظون ببعض البيانات الشخصية، بما في ذلك معلومات حول مشترياتك وشروط الخدمة المقبولة.

استرجاع حساب سناب محذوف نهائي

في حال تراجعك عن قرار حذف حساب السناب شات الخاص بك، أو كانت لديك أفكار أخرى حول تعطيل حساب Snapchat، فيمكنك بسهولة إعادة تمكينه واستراجعاه عبر اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل تطبيق سناب شات من جديد على حوالك
  2. افتح سناب شات على الهاتف.
  3. إضغط على تسجيل الدخول.
  4. قم بتسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور القديمين.
  5. انقر على “نعم” عندما يسألك سناب شات عن رغبتك بإعادة تنشيط حسابك.
  6. إشغط على موافق أو OK.
  7. وهنيئا لك فقد تم استرجاع الخساب بشكل كامل.

بعد إعادة تنشيط حسابك، سيرسل لك Snapchat رسالة بريد إلكتروني. ثم قم بتسجيل الدخول من تطبيق Snapchat.

شارك هذا المقال: