زيادة الوزن بسرعة للنساء و الرجال بطرق طبيعية

فيما يخص مواضيع زيادة الوزن والتحكم في رشاقة الجسم، سبق أن تحدثنا على موقع رابطويب. حول كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بالإضافة إلى مواضيع أخرى مرتبطة به بإنقاص الوزن و حرق الدهون كرجيم الماء.

لكن ليس كلنا يريد ذلك، بل إن معظم الأشخاص نراهم يعانون و يشتكون من مشكلة النحافة الشديدة الغير طبيعية. و ذلك رغم تناولهم لشتى الأطعمة و قيامهم بجل النشاطات التي تستعمل في زيادة الوزن، و مع ذلك فإن النتائج بالنسبة لهم دائما تكون مخيبة للآمال، لكن و مع ذلك توجد دائما لأي مشكلة حلول، في هذا الموضوع اخترتنا في رابط ويب أن نشير بالتحديد إلى مجموعة من الطرق الطبيعية الفعالة التي تساعد على زيادة الوزن و القضاء على مشكلة النحافة الغير طبيعية على مستوى الجسم مع استعراض بعض الأسباب التي تؤدي إلى النحافة من أجل تجنبها، كما سنعرض أيضا عددا من الحلول الفعالة و المتميزة

أسباب النحافة وعدم زيادة الوزن

قبل أن نشرع في تقديم حلول النحافة دعونا نسلط الضوء على بعض الأسباب التي تؤدي إلى الضعف و قلة الوزن.

  • أولا يجب أن تعرف أن النحافة قد تكون أحيانا شيئا عاديا خاصة بالنسبة للأشخاص الذي ورثوا هذا الأمر عن آباءهم أو أجدادهم و هذا عادي جدا.
  • قد تكون النحافة في بعض الأحيان أيضا ناتجة عن مرض في الجسم وهنا يتطلب الأمر علاجا من قبل طبيب مختص.
  • كما قد تكون ناتجة أيضا عن حالة نفسية متوترة أو ما شابه ذلك.
  • و أخيرا ربما قد تكون أحيانا ناتجة عن سوء التغذية أو نقصها و كذلك الإسراف في القيام بالأعمال الشاقة و المضنية خلال الحياة اليومية.

هذه أسباب رئيسة يعاني منها أغلب الأشخاص حول العالم. و باختصار إليك أهم الحلول التي يمكنك القيام بها من أجل زيادة وزن جسمك أو التقليل من نسبة النحافة عبر القيام بهذه الخطوات الفعالة.

كيفية زيادة الوزن بسرعة طبيعيا

زيادة الوزن بسرعة يتطلب أولا مراعاة الأسباب المذكورة سلفا والتي تؤدي إلى نقص الوزن. وهنا يتوجب علاجها وحل هذه المشاكل ومن ثم يمكنك الإنتقال إلى تطبيق الحلول الآتية من أجل زيادة الوزن بطريقة مثالية. عبر مجموعة من وصفات زيادة الوزن وكذلك تتبع نظام غذائي معين مثل نظام الكيتو دايت الذي سبق و شرحناه.

تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية

يجب أن تعلم أن الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي ليست كلها مفيدة في زيادة حجم و كتلة الجسم. و هذا هو الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، فتجدهم يأكلون فوق طاقتهم غير أن أوزانهم تبقى كما هي. بل إن كنت تريد زيادة الوزن فعليك التركيز أكثر على الأطعمة التي تتوفر على أكبر نسبة من السعرات الحرارية. مثل لحوم البقر و الدواجن و كذا المكسرات (اللوز و الفستق …) بالإضافة إلى الشكولاطة و بعض الزيوت مثل زيت أركان و آملو و كذلك زيت الزيتون لأنها غنية بالعناصر القيمة المفيدة للجسم و أعضاء الجسم.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار من أكثر الوجبات المهمة خلال اليوم ، ويجب عليك التركيز عليها بشدة و احرص على تناولها بشكل مبكر للغاية و سبب ذلك كنا قد أشرنا له في مقال سابق على الموقع . راجع هذا الموضوع”أفضل النصائح للتخلص من الدهون” و يستحسن تناول الأطعمة المفيدة و الغنية خلال هذه الوجبة و التي تساعد على تغذية أعضاء الجسم و تساعد أيضا في زيادة الوزن، و هذه بعض العناصر التي يمكنك التركيز عليها .

  • البيض: يتوفر على 155 سعرة حرارية بالإضافة إلى نسبة مهمة من الصوديوم و البوتاسيوم بالإضافة إلى السكريات و الكولسترول.
  • الأركان و آملو: يحتوي كل منهما على كمية مهمة جدا من السعرات الحرارية تقدر ب 600 إلى 700 سعرة حرارية بالإضافة إلى توفر – آملو – على نسبة مهمة من البروتين و الفيتامين A و البوتاسيوم و الصوديوم. هذا بالإضافة إلى أنه يعطي نشاط و حيوية و تركيز طوال اليوم خصوصا إذا كنت تمارس أعمال شاقة خلال حياتك اليومية، فينصح باستعمال (آملو أو الأركان) فهو مفيد بالنسبة لك.
  • عصير الآفوكادو: الآفوكادو من الفواكه الرائعة جدا و الغنية بالفوائد و العناصر المميزة. و هي مفيدة ليس للجسم فقط بل لمجموعة من الأشياء الأخرى يمكنك الإطلاع على هذا المقال “ترطيب و تليين الشعر الجاف ” لكن ما يهمنا الآن هو أنها أيضا تساعد في بناء الجسم باعتبارها عاملا مميزا و غنيا بالسعرات الحرارية. مع أنها لا تتوفر على نسبة كبيرة مقارنة مع ما ذكرناه سابقا. إلا أنها جد مفيدة في تغذية الجسم و تقويته. وينصح تناول عصيرها أثناء وجبة الفطور.

تناول أكثر من ثلاث وجبات في اليوم

هذا إن كنت فعلا ترغب في زيادة وزنك بشكل أسرع ، فينصح تناول أكثر من وجبة في اليوم (من 5 إلى 6) و جبات يوميا لكن بانتظام و حسن تدبير. مع وضع برنامج غذائي مناسب لصحتكم كي لا تكون هناك مشاكل صحية في المستقبل ، مع التركيز على تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية كما أشرنا في السابق.

تناول الأطعمة الفاتحة للشهية

الطماطم، البصل، الخس .. كل هذه الخضروات، تساعد على حرق النشويات الموجودة في الجسم. مما سيؤدي بك إلى الجوع بسرعة كبيرة و بالتالي تستطيع أن تأكل أكثر من وجبة في اليوم كما تستطيع أن تأكل نسبة أكبر من الطعام في حالة ما إن كانت شهيتك مفتوحة طبعا. وينصح باستعمال الحلبة لأنها مفيدة جدا و تساعد على فتح الشهية بشكل رهيب.

ممارسة كمال الأجسام ورفع الأثقال

تعتبر رياضة كمال الأجسام أحد أفضل طرق زيادة الوزن بشكل طبيعي وبشكل سريع في مدة قصيرة. حيث أن الأخيرة تساعد ممارسها على زيادة كتلته العضلية بالإضافة إلى التخلص من الدهون الأمر الذي يعطي الجسم جاذبية استثنائية.

تساعد الأوزان الثقيلة على تمزيق أنسجة العضلة وإعادة بنائها من جديد لتبدو بشكل أكبر. وهذا طبعا لا يمكن إلا باتباع نظام غذائي جيد يتناسب مع تمارينك الرياضية.

ننصحك في هذه الحالة باستشارة مدرب خاص، والمداومة على متابعة الحصص بإشرافه حتى تحصل على أفضل النتائج.

نصائح الأخرى لزيادة الوزن و حل مشكلة نقص الوزن

  • تجنب ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة، لأن الرياضة كما هو معروف تساعد على حروق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة
  • تجنب شرب الماء أو الشاي عند تناول الطعام لأن هذان الأخيران يقللان من القيمة الغذائية التي تحتويها الأطعمة خصوصا اللحوم و غيرها
  • اشرب الحليب كامل الدسم فهو يساعد الجسم على النمو و يزيد من كتلة العضلات كما أنه مفيد و مغذي
  • ارفع عدد الوجبات خلال اليوم من 3 إلى أقصى عدد تستطيع تناوله خلال اليوم لكن أؤكد مرة أخر على ضرورة وضع برنامج غذائي منظم
  • فاكهة الجرافيولا هي من الفواكه اللذيذة جدا و تساعد الجسم على زيادة كتلته كما أنها غنية جدا بالسعرات الحرارية ، يسنح تناولها باستمرار.

المصادر:

شارك هذا المقال: