قياس سرعة النت : أفضل طرق اختبار سرعة الأنترنت الحقيقية

سرعة النت
قياس سرعة النت

أدوات قياس سرعة النت هي وسائل مفيدة في التحقق من أن خدمة الأنترنت لديك تعمل بشكل جيد يتناسب مع “الباقة” أو الإشتراك المتفق عليه بينك وبين الشركة المزودة لخدمات الأنترنت في بلدك.

فعادة تلجأ بعض الشركات المزودة للأنترنت إلى الترويج لخدماتها بطريقة مغرية، عن طريق الإعلانات وعروض الإشتراك السخية لدرجة أن الزبون قد يختار الإشتراك في أحد هذه الخدمات دون أي تحقق من مدى مصداقية هذه العروض والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات، حيث يجد أن سرعة النت لديه أقل، وأضعف بكثير مما تم الإتفاق عليه.

لحسن الحظ، هناك بعض الادوات والمواقع المساعدة على قياس سرعة الأنترنت لديك من خلال إجراء إختبار وتحليل سريع لشبكة الأنترنت الخاصة بك، والتحقق من سرعة النت الحقيقية لديك، وسنحاول من خلال هذا الموضوع أن نقترح عليك بعضا من هذه الأدوات والمواقع.

موقع سبيد تيبت speedtest

سرعة الأنترنت
إختبار سرعة النت Speedtest

يعد هذا الموقع أحد أفضل الخدمات التي تتيح للمستخدمين إختبار سرعة الأنترنت لديهم، وهو يعمل منذ سنة 2006 على توفير هذه الخدمة، ويستقبل كل يوم ما يقارب 10 ملايين إختبار.

كل ما عليك فعله لمعرفة سرعة الشبكة لديك، هو الدخول إلى الموقع Speedtest، والنقر على زر GO وماهي إلى ثواني وستظهر لك النتيجة، والتي ستتعرف من خلالها على سرعتي التحميل Download، والرفع Upload.

موقع فاست FAST لقياس سرعة النت

حساب سرعة النت
سرعة النت FAST.COM

موقع فاست FAST هو أحد أفضل الخيارات أيضا، والتي تتيح خدمة اختبار سرعة الشبكة، وهو موقع تابع لشبكة نيتفلكس Netflix الرائدة في مجال إنتاج وصناغة الأفلام.

المميز في موقع FAST.COM أنه يبدأ في اختبار شبكتك فور الولوج إليه دون الحاجة إلى القيام بأي نشاط داخل الموقع، ويعرض عليك نتائج التحليل في أقل من 4 ثواني تقريبا مما يجعله أحد أفضل الخيارات المتاحة لديك.

تطبيق Meteor: Speed Test

إذا كنت تفضل استخدام الهاتف عوض جهاز الكمبيوتر في تحليل واختبار سرعة الأنترنت لديك، فأنا أضع يديك بديلا عن كافة المواقع التي ذكرتها آنفا، وأنصحك بتطبيق  Meteor الذي يتيح لك إمكانية تحليل شبكتك الخاصة ومعرفة سرعة كل من التحميل، والرفع، بالإضافة إلى البنغ Ping الذي يهم مستخدمي الألعاب بشدة، وهو وحدة لقياس المدة التي تقضيها البيانات المرسلة من أجل الوصول إلى وجهة معينة!

ومن مزايا هذا التطبيق، أنه يمكنك من خلال حفظ جميع الاختبارات التي قمت بإجرائها سابقا حسب موقعها ومكانها، ونوع الجهاز الذي قمت من خلاله بالاختبار، لتتمكن لاحقا من فرزها لتتحقق من أفضل أداء سرعة توصلت إليه.

قياس سرعة النت عبر أداة Speedtest Pro

افضل سرعة للنت
أداة Speedtest

إذا كانت جميع الطرق السابقة في هذا المقال، غير مناسبة لك أو حتى أنها غير مرضية بالنسبة لك، فأنا أضع بين يديك خيارا أخيرا، سيتيح لك قياس سرعة الشبكة عند من خلال متصفح الأنترنت فقط دون الحاجة إلى استعمال مواقع أو تثبيت تطبيقات على جهاز الهاتف الخاص بك.

كل ما عليك هو تثبيت أداة Online Internet Speed Test على متصفح جوجل كروم، والنقر على الأيقونة التي ستظهر على يمين متصفحك بعد التثبيت، لتظهر نتائج الفصح لديك بعد ثواني معدودات.