كريم بيبانثين الوردي Bepanthen مرطب للشفايف

كريم بيبانثين الوردي Bepanthen أحد أفضل كريمات البشرة الفعالة صد الأمراض الجلديةالمختلفة. وهو من يعد من الكريمات الأكثر شعبية والمعروفة بشكل خاص بين الأمهات.

كريم بيبانثين الوردي هو أحد أفضل كريمات ترطيب الجسم والبشرة. حيث يحتوي هذا الأخير على تركيبة دهنية سميكة تمنع فقدان الماء وتعالج الجفاف بشكل فعال. ومع ذلك ، ولتعريفك أكثر عن bepanthen cream ومميزاته الكاملة، قررنا كتابة هذا المقال حتى تتمكن من استخدام بيبانثين بشكل صحيح والحصول على جميع فوائده دون أي ضرر أو آثار جانبية.

إقرأ أيضا: نودو كريم للأطفال و ترطيب الوجه

فوائد كريم بيبانثين الوردي

يمكن أن يعوض هذا الكريم عن فقدان الجسم للرطوبة في الطبقة العليا من الجلد، ويتحقق ذلك عن طريق وضع مواد دهنية على الجلد، مما يؤدي إلى منع احتباس الرطوبة في مسام الجلد، ويساعد على ترطيب البشرة. والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعتمد عليها العديد من المرطبات ذات الجودة العالية الموجودة في الصيدليات.

ولتتعرف أكثر حول فوائد كريم بيبانثين، فسنستعرض عليك فيما يلي مجموعة من المميزات والفوائد التي يقدمها لك الكريم أثناء وبعد استعماله لمدة قصيرة:

  • يستخدم bepanthen cream لعلاج تشققات الجلد والشفايف التي قد تزداد في الشتاء بسبب التعرض للهواء الجاف والبرودة الشديدة.
  • يساعد على التئام الحروق على الجسم، ويعيد حيوية البشرة كما كانت من قبل.
  • يستخدم كريم بيبانثين لتفتيح وترطيب وعلاج البشرة الحساسة.
  • يعالج التشقق والطفح الجلدي بصورة جيدة.
  • يحتوي على فيتامين بي 5 أو Pantothenic acid أو ديكسبانتينول، الذي يمكنه تجديد الخلايا والحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.
  • يحتوي على زيت اللوز الحلو الغني بالمرطبات والعوامل المغذية للحفاظ على بشرة صحية وناعمة.
  • يمكن أن يقضي على تشققات الجلد وعدم الراحة، ويسرع من شفاء الالتهابات والجلد المكسور.
  • يمتاز بتركيبة سريعة الامتصاص وطويلة الأمد.

أنواع كريم بيبانثين

يتوفر كريم bepanthen في نوعين مختلفين، أو في تركيبتين إن صح هذا التعبير. وكل تركيبة لها دورها الخاص ووظائفها المميزة، وفيما يلي نستعرض عليك أنواع كريم بيبانثين بشكل مفصل:

كريم بيبانثين الوردي للشفايف

بيبانثين الوردي للشفايف
بيبانثين الوردي للشفايف

هذا النوع يستخدم بدرجة أولى لعلاج حساسية الجلد لدى الأطفال. ويعتبر من أفضل الكريمات لعلاج مشاكل بشرة الأطفال لاحتوائه على مواد وفيتامينات آمنة يمكنها ترطيب البشرة بشكل فعال.

ويتم استخدامه لإزالة الدمامل والبثور الصغيرة التي تهاجم بشرة الأطفال الصغار، ويساعد في القضاء على الحساسية التي يسببها التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو الحساسية الناتجة عن استخدام الحفاضات أو المشاكل التي تسببها بعض لدغات الحشرات أو التعرض للجروح أو الحروق السطحية. كما أنه نوع يساعد على تجديد البشرة من الداخل إلى الخارج وزيادة حيويتها وقوتها.

كما قد يستخدم كريم بيبانثين الوردي أيضا من قبل البالغين في بعض الأغراض الأخرى، مثل ترطيب الشفايف في حالة جفاف هذه الأخيرة بسبب تغير المناخ أو بسبب نقص الحديد في الجسم.

تشقق الشفاه مصدر إزعاج لكثير من النساء بسبب قلة تناول الماء، أو الطقس الحار أو البارد، أو بسبب فقر الدم، وهو ما يؤدي إلى تشقق الشفاه واسمرارها في بعض الأحيان، حتى إلى حد الجروح والألم. ، لذلك نقدم لك حلاً مثاليًا مضمونًا، وهو كريم كريم بيبانثين الوردي الذي سيساعدك على ترطيب الشفاه بطريقة ناجعة.

بيبانثين الأزرق

يستعمل هذا الأخير من كريم Bepanthen للعناية بالبشرة وإبقائها مشرقة لأنه بعد أن يتم تطبيقه بأمان على الجلد، مما يسمح بامتصاصه بسرعة ويمنحه القدرة على علاج أنواع مختلفة من الجافة أو البثور المركبة إلى جانب مشاكل بشرة دهنية. كما أنه يساعد على شد التجاعيد وعلاج الهالات السوداء الكثفة حول العينين.

ومن مميزات كريم بيبانثين الأزرق أيضا:

  • أنه خفيف ويمكن استخدامه لترطيب الوجه.
  • لا يمكن استخدامه لترطيب الشفايف.
  • لا تصلح استعماله لتفتيح البشرة.
  • غير صالح استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة.

ختاما وكخلاصة عامة يمكن القول:

إن كريم بيبانثين الوردي من طرق العلاج المستخدمة في الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة وحمايتها وغير ذلك من المذكور سلفا، ويستخدم لعلاج العديد من الأمراض التي تسبب التهابات الجلد وقدرته الفعالة على الحفاظ على الجلد منتعشا، وقد تعلمنا عن استخدامه في عذه المشاركة الكثير

فهو مرهم يساعد أيضا على ترطيب الشفايف وتلميعها والتخلص من تشققات الشفاه، كما يعالج أيضا التهابات الحفاضات عند الاطفال بالإضافة إلى علاجه الفعال للتشققات.

وكإضافة مهمة بالنسبة للنساء الحوامل لن يسبب استخدام كريم بيبانثين أي ضرر أثناء الحمل والرضاعة، لأن حمض البانتوثينيك الموجود في كريم بيبانثين الأزرق آمن، ولكن يجب على الأمهات استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استخدامه لفهم جرعته ومدة العلاج التي ينصح بها.

شارك هذا المقال: