كيف اعرف انه يحبني ؟ إليكِ 10 علامات تثبت أن الرجل يحبكِ

كيف أعرف أنه يحبني
كيف أعرف أنه يحبني حقا؟

كيف اعرف انه يحبني ؟ هو من أكثر الأسئلة التي تراود الانثى عند وقوعها في حب أحدهم، وهو سؤال من الصعب الإجابة عنه خاصة إذا كانت العلاقة التي تجمع بينها وبين الرجل حديثة.

فجميعنا بدون استثناء يملك تمثلات وأفكار مسبقة حول ما يجب أن يكون عليه الحب بالنسبة له، وكيف يجب أن يبدو، وكيف يجب أن يشعر ويحس، ولكن مع الأسف الشديد هذه الأفكار والتمثلات تختلف من جنس لآخر، حيث إن نظرة المرء إلى الحب تختلف نظرة الآخرين. وهو ما يجعل هذا الأخير معقدا وصعب الفهم.

الحب شعور عاطفي جميل جدا، ولكن في مقابل ذلك قد يكون مخيفا في بعض الأحيان التي تكون فيه العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة مضطربة، فالرجل يمكن أن يقول للمرأة “أحبك” وهو لا يعني ذلك حقا، أو قد يقولها وهو ليس في حالة استعداد لبدإ علاقة جدية مع شريكته، وهذا الأمر قد يدفع الأنثى إلى اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر ويدفعها إلى طرح كثير من التساؤلات حول علاقته بالشخص المعين، محاولة فهم طبيعة الرحل وهل بالفعل يستحق أن تستأمنه على قلبها.

ماهو الحب ؟

الحب هو مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير، تتراوح هذه المشاعر من أسمى الأخلاق الفاضلة إلى أبسط العادات اليوميَّة الجيدة، المثال على اختلاف وتنوُّع هذه المشاعر أنَّ حب الأم يختلف عن حب الزوج ويختلف عن حب الطعام، ولكن بشكل عام يشير الحب إلى شعور الانجذاب القوي والتعلُّق العاطفي.

علامات الحب عند الرجل

علامات الحب عند الرجل
كيف اعرف انه يحبني

في هذا المقال ستتعرفين على أكثر العلامات التي تدل على أن الرجل واقع في حبك، حيث سنحاول أن نعتمد على مجموعة من الدراسات و التجارب السابقة لنساء عشن نفس التجربة. لنبين لك السلوكات وردود الفعل النفسية التي تصدر عن الرجل في حالة حبه لك.

كيف اعرف انه يحبني

الرجل عندما يحب امرأة بصدق، تجده ينظر إليها وكأنها الأنثى الوحيدة الموجودة في هذا العالم، حيث إن عيني الرجل هي أكثر الحواس التي تفضح سريرته ومشاعره، فنظرات الرجل إلى المرأة التي يحبها، هي نظرات استثنائية بعيدة كل البعد عن نظراته المعتادة.

2- يعاملك كأولوية في حياته

قد يولي الرجل أهمية كبيرة لعمله و أهدافه في الحياة، ولكنه عند الوقوع في حب أنثى، سيفعل المستحيل من أجل أن يقتطع من وقته ويخصص لامرأته وقتا خاصا بها، بل وسيجعل منها أولوية كبرى في حياته، وسيحرص كل الحرص على ترتيب المواعيد والأوقات فقط من أحل يظفر بوقت يتحدث فيه إلى حبيبته.

3- سعادتك لا تقل أهمية عن سعادته

“السعادة هي الغاية الأسمى للإنسان، وعندما تحب شخصا فأنت تسعى لتحقيق السعادة لذاتك أولا، وتحقيق هذه السعادة لا يأتي إلا برؤية المحبوب وهو سعيد أيضا.”

فأخذا بمنطق هذه العبارة السابقة، فإن الرجل عندما يقع في حبكِ، سيسعى جاهدا إلى إسعادك والاهتمام بكِ، وتقديم كامل التضحيات من أجل أن يراك في قمة مزاجك، وهذا قد يدقعه كثيرا إلى محاولة معرفة الأشياء التي تزيد من فرحك وسعادتك وسيبذل في ذلك جهدا كبيرا.

يفتقدك عندما تكونين بعيدة

عندما يحبك الرجل، فإنه يتوق إلى حضورك دائما، ويفتقدك بشدة عندما ترحلين او تغيبين عنه لمدة طويلة،  بالتالي سيدفعه هذ الأمر إلى الاتصال بك مرارا وتكرار خلال اليوم، حتى يطمئن قلبه، حتى وإن استدعى الأمر أن يرسل لك بعض النكات المضحكة أو الكلمات الجميلة التي يعبر من خلالها عن اشتياقه لك.

يغار عليك: مؤشر قوي على أن الرجل يحبك

علامات الحب
علامات الحب

يستطيع الرجل بطبعه إخفاء شعوره بالغيرة، إلا أن كمية المشاعر والحب اللذان يهيمنان عليه، قد يدفعانه إلى الإفصاح عن غيره بطرق غير مباشرة، وهو ما يدل بكل تأكيد على أنه واقع في حب إمرأته.

وتجدر الإشارة إلى أن ردود فعل الرجل حول هذا الأمر تختلف من شخص لآخر، فمن الرجال من تكون ردة فعله هادئة مع بغض الغضب الظاهر على وجهه، وهناك نوع آخر تكون ردة فعله عنيفة نوعا ما بشكل غير مقصود، ولكن مهما كان الأمر فإن الغيرة المعروفة تكون مؤشرا قويا على الحب، إلا في بعض الحالات التي تظهر بشكل مرضي مبالغ فيه، فآنذاك يجب توخي الحذر.

يحقق رغباتك باستمرار

ذكرنا سابقا أن الرجل يسعى دائما إلى إسعاد حبيبته، وليحقق ذلك فهو يسهر دائما على تحقيق رغباتها وطلباتها، مما يدفعه إلى متابعة كل تفاصيل حياتها اليومية من أجل معرفة الأمور التي ترغب بها.

يبقيك دائما قريبة منه

كيف اعرف انه يحبني ؟ يحبك الرجل يا سيدتي عندما يجعلك دائما على اضطلاع بأموره وتفاصيله اليومية، وسيعمل على مشاركتك بجميع الأحداث والممارسات والأنشطة التي يقوم بها، ليس لأنه مجبر على ذلك، بل لأن قيمتك عنده تشعره بأنك الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يتقاسم معه معظم لحظات حياته.

إقرأئي أيضا: كيف تكون شخص محبوب و اجتماعي بين الناس

يفاجئك في كل مرة

معظم الرجال علمون جيدا، أن الأنثى كائن عاطفي للغاية، وأن المفاجآت الجميلة والحلوة قد تجعل مشارها تتفاعل بشكل لا يصدق، ولذلك فإن الرجل سيحاول دائما أن يغتنم الفرصة من أجل خلق هذه اللحظات الجميلة من أجل أن يسعدك بمفاجئة ما، إما هدية، أو موقف، أو شيء معين.

لا يستسلم من أجلك

العلاقة بين الرجل والمرأة قد تشوبها كثير من المشاكل والمعيقات، وهو أمر طبيعي جدا في أي علاقة بين أنثى وذكر، ولكن ما يجب أن تعرفيه عن الرجل المحب، أنه يسعى دائما بلا استسلام إلى حل جميع المشاكل حتى وإن كان ذلك على حساب راحته ومزاجه، فقط لكي يحافظ على علاقتكما.

يشعرك بالأمان والسلام الداخلي

تسعى المرأة دائما إلى الإطمئنان والأمان الكافيين مع زوجها، وهو أعظم ما قد يهديه الرجل لزوحته، فتجده بذلك دائم السهر على راحتها وطمأنينتها، حتى وإن كان ذلك على حساب راحته.