كيف اعرف برجي الحقيقي من خلال تاريخ ميلادي ؟ تواريخ الأبراج

كيف اعرف برجي
كيف اعرف برجي

كيف اعرف برجي الحقيقي ؟ سؤال يراود العديد من المهتمين بعالم الأبراج والتنجيم والتوقعات، حيث أن العديد من هؤلاء يسعى بشكل يومي إلى متابعة آخر توفعات وأخبار الأبراج بنهم كبير، ويسعى دائما إلى معرفة الجديد حول هذا الأمر، وماتخفيه لهم هذه المسارات الفلكية المعروفة اليوم بمصطلح الأبراج الفلكية.

ولمن يهمه الأمر، نضع بين يديك اليوم في هذا الموضوع الطريقة الحسابية التي يمكنك من خلالها معرفة برجك الفلكي من أجل تتبع آخر التوفعات والأخبار التي تهم برجك أو برج من تحب وتهتم لأجله. وذلك عبر تاريخ ميلادك بتطبيق ما يلي في هذا المقال.

الأبراج اليومية

أو ما يسمى بالأبراج الفلكية، كما جاء في تعريفها هي تقسيمات وضعها المنجمون البابليون القدماء وحددوا عددها في إثنا عشر برجا سماويا، و هي تقسيمات للمسار الدائري الذي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية.

تاريخ الأبراج

يرجع تاريخ الأبراج الفلكية حسب البعض إلى فترة ضاربة في القدم، حيث يقولون بأن أصلها الحقيقي يعود إلى مملكة بابل العظيمة في العراق، و قد وجدت مجموعة من المخطوطات و الكتابات التي تظهر بعض الرموز الغريبة التي فسرها علماء الأنطولوجيا و الأنطروبلوجيا على أنها علامات تكهنية كان يحدد بها الإنسان القديم قدره و مستقبله.

و في فترات متقدمة من التاريخ يمكن تحديدها في القرن الثاني قبل الميلاد حاول المصريون القدماء أن يقتبسوا هذه الرموز و الأبراج الفلكية، و قالوا بأن هذه التقسيمات مرتبطة بتاريخ ولادة الإنسان و حياته وما بعد مماته، فكان بذلك ظهور صنف من أصناف علم التنجيم أو ما يسمى عند الغربيين astrology. وقد تطور هذا العلم و استمر إلى فترات متأخرة من التاريخ حتى القرن 19 م على حسب ما ذكر في العديد من كتب التاريخ والأدب.

وقد نشأ مفهوم الأبراج في علم التنجيم البابلي القديم كما أشرنا، وتأثر في مرحلة متقدمة بالثقافة الهلنستية. ووفقًا لعلم التنجيم، ترتبط الظواهر السماوية بالنشاطات البشرية، فيتم اعتبار هذه الرموز والعلامات الفلكية معبرة عن أنماط السلوك البشري. ولقد قوضت الاكتشافات الحديثة عن الطبيعة الحقيقية للأجرام السماوية الأساس النظري للأبراج الفلكية، وأظهر البحث العلمي التجريبي أن التنبؤات والتوصيات المستندة إلى هذه الأبراج ليست دقيقة.

كيف أعرف برجي من تاريخ ميلادي ؟

كما ذكرنا سلفا، الأبراج مقسمة حسب علماء التنجيم القدماء إلى 12 عشرا برجا باعتبار عدد أشهر السنة الميلادية، ولكل برج إسم خاص به يميزه عن غيره، ولتعرف البرج الذي تنتمي إليه، تابع المعطيات التالية الموجودة في الجدول أسفله، وحاول أن تحدد برجم من خلال تاريخ ميلادك.

إسم البرج تاريخه
برج الحملمن 21 مارس إلى 20 أبريل
برج الثورمن 21 أبريل إلى 20 مايو
برج الجوزاءمن 21 مايو إلى 21 يونيو
برج السرطانمن 22 يونيو إلى 22 يوليو
برج الأسدمن 23 يوليو إلى 22 أغسطس
برج العذراءمن 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر
برج الميزانمن 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر
برج العقربمن 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر
برج القوسمن 22 نوفمبر إلى 20 ديسمبر
برج الجديمن 21 ديسمبر إلى 19 يناير
برج الدلومن 20 يناير إلى 18 فبراير
برج الحوتمن 19 فبراير إلى 20 مارس

 

أنواع الأبراج وعناصرها

تقسم الأبراج إلى أربعة عناصر، باعتبار العناصر الأربعة للطبيعة: النار، الماء، الهواء، والتراب، وفيما يلي تجد تصنيف كل برج ضمن العنصر الطبيعي الذي ينتمي إليه وهو تصنيف وضعه الإغريقيون القدماء القرن 4 قبل الميلاد، بالإضافة إلى معرفة الكوكب الذي يمثل كل برج من الأبراج سالفة الذكر.

إسم البرجالعنصر الطبيعيالكوكب
برج الحملبرج ناريالمريخ
برج الثوربرج ترابيالأرض
برج الجوزاءبرج هوائيعطارد
برج السرطانبرج مائيالقمر
برج الأسدبرج ناريالشمس
برج العذراءبرج ترابيعطارد
برج الميزانبرج هوائيالزهرة
برج العقرببرج مائيبلوتو
برج القوسبرج ناريالمشتري
برج الجديبرج ترابيزحل
برج الدلوبرج هوائيأورانوس
برج الحوتبرج مائينبتون

 

صفات الأبراج

يتميز كل برج من الأبراج الفلكية بسمة أو صفة تميزه عن غيره، وهذه الصفات متنوعة ومرتبطة بعدة جوانب من شخصية الإنسان، كالجانب العاطفي، والشخصي، وحتى الحانب المهني، والاجتماعي، وكذلك النفسي، ويمكن إبراز صفات كل برج على الشكل التالي:

الأبراجصفاتها
برج الحملحيوي ودائم النشط، ويحب البدايات الجديدة
برج الثورمثابر ومصمم على تحقيق أهدافه في الحياة
برج الجوزاءاجتماعي وله قدرة عالية على كسب الآخرين
برج السرطانعاطفي ومحب ولكنه شديد الحذر
برج الأسدودود مع الآخرين، ويحب التحديات الكبيرة
برج العذراءمجتهد، ودقيق جدا في عمله ولا يرضى بالقليل
برج الميزانهادئ ومتحكم في ردود أفعاله، ويحب العزلة
برج العقربقوي الشخصية، لكنه غيور جدا وعنيد
برج القوسيحب الحرية ولا يهتم لآراء الآخرين
برج الجديعملي وملتزم يميل إلى الإنضباط في عمله
برج الدلوذكي عاطفيا وردود أفعاله غير متوقعة
برج الحوتحنون ويملك خيال واسع، سهل الانقياد

 

في الختام، نتمنى أيها الزائر العزيز أن نكون قد وفقنا في إجابتك عن سؤالك المطروح، كيف اعرف برجي ؟ من خلال الأمثلة والعناصر المدرجة في هذا المقال، ونحيطك علما أنه سيتم تحديث هذا المقال كلما دعت إلى ذلك ضرورة من الضرورات، في حالة ما إذا اقتضى الأمر إضافة معلومات جديدة لتعزيز قيمة هذا الموضوع، لذلك ابقى على تواصل دائما معنا، ولا تنسى مشاركتنا اقترحاتك من خلال التعليقات.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *