ميزات واتساب ويب WhatsApp Web لمستخدمي الكمبيوتر

واتس اب ويب
مميزات واتس اب ويب Whatsapp Web

واتساب ويب WhatsApp Web هو أحد أفضل الحلول العملية التي وفرتها شركة واتساب المتبناة من قبل عملاق التواصل الإجتماعي فايسبوك، حيث تمكن هذه الإضافة الجديدة التي تم الإعلان عنها بتاريخ 21 يناير 2015، من الولوج غلى حساب الواتساب الخاص بك من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب، وذلك عن طرق ربط هاتفك بجهاز الكمبيوتر من خلال رمز الباركود QR Code الذي يتيحه التطبيق على الهاتف.

تسمح لك خدمة واتس اب ويب WhatsApp Web الخاصة بأنظمة التشغيل مايكروسوفت ويندوز و IOS بإجراء محادثاتك واستقبال جميع إشعارات الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذه ميزة جيدة للمستخدمين الذين يفضلون استعمال جهاز الكمبيوتر من أجل إجراء المحادثات، عوض تطبيق الواتساب المتاح على الهواتف.

وفي هذا الصدد سنحاول أن نتعرف أكثر عن هذه المنصة الإلكترونية المتواجدة على الرابط web whatsapp و شرحها، وسنتعرف أيضا على بعض المميزات والحيل التي يمكنك توظيفها أثناء اتصالك بالواتساب عبر هذه المنصة.

كيف أستعمل واتس اب ويب على الكمبويتر؟

واتس ويب
واتساب ويب QR

1- ببساطة كل ما عليك القيام به، سوى الولوج إلى تطبيق الواتساب في هاتفك، والنقر على زر الإعدادات الموجود أعلى اليمين ( عبارة عن ثلاث نقط) و النقر على خيار واتس اب ويب web whatsapp، سوف تشتغل الكاميرا الخاصة بهاتفك، ثم انتقل إلى الخطوة الثانية.

2- الآن قم بالدخول إلى الرابط التالي web whatsapp، وقم بتركيز الكاميرا على كود QR الموجود على يمينك، وماهي إلا ثواني وسيتم الولوج بك إلى واجهة الواتساب الخاصة بك، وستلاحظ وجود جميع المراسلات التي قمت بإجرائها سابقا.

مميزات وحيل على واتساب ويب web whatsapp

إذا كنت ترغب في تجربة واتساب ويب، فدعني إذن، أطلعك على بعض المميزات التي يمكنك الاستفادة منها أثناء استعمالك لهذه الخدمة على جهاز حاسوبك، وتسهيل عملك على واجهة الواتساب ويب.

قراءة الرسائل الواردة دون إظهار العلامة الزرقاء

كيف تقرأ رسائل واتساب دون ظهور العلامات الزرقاء
إخفاء العلامة الزرقاء في واتساب

الخدعة هنا، بسيطة جدا! كل ما عليك القيام به، هو فتح نافذة المتصفح التي يعمل بها موقع واتساب ويب، ووتركه بارزا على الشاشة، ثم تنتقل إلى فتح نافذة أخرى لتطبيق جديد، ولتكن على سبيل المثال نافذة متصفح آخر أو برنامج مغاير، مما يجعل الكمبيوتر يعتقد أنك تعمل في نافذة مختلفة، بالتالي لا يظهر لمن أرسل لك رسالة جديدة أنك قد قرأت محادثاته، بينما أنت تشاهد كل ما يتم إرساله لك.

ملاحظة: وفي حالة ما إذا رغبت في إظهار العلامة الزرقاء لمخاطبك، كل ما عليك القيام به هو النقر على الصفحة الي تتواجد بها منصة واتس ويب.

التحكم في حجم الصوت وسرعة تشغيله

خدع واتساب ويب
الرسائل الصوتية في واتساب ويب

قد تعاني في بعض الاحيان من مشكلة ضعف الصوت عند استقبال رسالة صوتية من أحدهم، ولهذا يمكنك الاستعانة بهذه الحيلة التي يمكنك من خلالها التحكم في حجم الصوت وكذلك سرعته في حالة ما إذا أردت تسريع وتيرة عرض الرسالة الصوتية.

فقط كل ما عليك القيام به هو تثبيت إضافة ZAPP على متصفح جوجل كروم الخاص بك، وهي أداة تتيح لك إمكانية التحكم في درجة الصوت وسرعته على منصة واتساب ويب.

استعمال اختصارات لوحة المفاتيح على Whatsapp web

تعد اختصارات الكيبورد التي تتيحها أجهزة الكمبيوتر أحد الميزات التي تسهل العمل والوصول إلى الإعدادات بسهولة، ولذلك يمكنك الاستفادة من بعض هذه الإختصارات على واجهة موقع واتس ويب، وهي كالآتي:

  1. Ctrl+N: لتبدأ محادثة جديدة
  2. Ctrl+Shift+]: للإنتقال للمحادثة التالية.
  3. Ctrl+Shift+[: للإنتقال للمحادثة السابقة.
  4. Ctrl+E: لنقل المحادثة إلى الأرشيف.
  5. Ctrl+Shift+M: لتجعل المحادثة صامتة.
  6. Ctrl+Backspace: لحذف المحادثة.
  7. Ctrl+shift+U: لوضع علامة غير مقروءة للمحادثة.
  8. Ctrl+shift+N: لبدأ مجموعة جديدة.
  9. Ctrl+P: لفتح حالة الملف الشخصي.
  10. هل تعاني ضعف نظر ونظاراتك بعيدة ؟ماعليك إلا الضعط (ctrl+shift+equals) لتكبير النص واذا كنت تريد إعادته إلى حجمه الطبيعي (-+ctrl+sheft)

فتح أكثر من حساب واتساب على جاهزك

فتح أكثر من حساب واتساب
الوصول إلى أكثر من حساب واتساب

قد ترغب أحيانا في فتح أو إنشاء حساب واتساب إضافي باستعمال رقم هاتفي جديد، وأنت في هذه الحالة أمام خيارين اثنين تتيحهما لك أداة واتس اب ويب:

1- الخيار الأول: وهو فتح صفحة private browsing mode جديدة من إعدادات المتصفح في جوجل كروم، أو باستعمال متصفح جديد مغاير للمتصفح الذي اعتدت على استعماله، وليكن Opera على سبيل المثال، إذا كان متصفحك الإفتراضي هو Google chrome.

2- الخيار الثاني: إذا لم تكن ترغب في استعتمال متصفح جديد، أو حتى عدم رغبتك في فتح نوافذ private browsing mode، فإنه بإمكانك الولوج إلى العنوان dyn.web.whatsapp.com وهو عبارة عن وكيل لتطبيق واتساب ويب الرئيسي، وهو أمن تماماً ويتم التحقق منه من خلال تطبيق scam Adviser، وبهذه الحيلة يمكنك استخدام حسابين من حسابات واتساب.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *