نماذج سيرة ذاتية CV إحترافية جاهزة للتعديل بصيغة Word و PDF

نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه
انشاء سيرة ذاتية

السيرة الذاتية CV، هي بلا شك أول وثيقة تؤخذ بعين الاعتبار عند التقدم لطلب أي وظيفة أو عمل في القطاعين – العام و الخاص – فالسيرة الذاتية Curriculum Vitae، و التي تشمل معلومات مركزة حول مهاراتك و خبراتك المهنية في المجال أو القطاع الذي تنوي الالتحاق به، هذا إلى جانب بعض المعلومات الشخصية الأخرى مثل : الاسم ، و العنوان ، ورقم الهاتف وهلم جرا … يمكن القول أنها مرآة تعكس كفاءتك و مدى أحقيتك بالوظيفة المعينة.

لكن الكفاءة و المهارة لا تكفي وحدها لكي تقنع لجنة الموارد البشرية في أيما شركة بأنك جدير بالعمل معهم، فهناك أمور أخرى تؤخذ بعين الاعتبار قبل أن يشرع مديرك – المستقبلي – في العمل أو المسؤول بالشركة في قراءة مضمون سيرتك الذاتية ، ألا وهو الشكل ! فـ 90 % من الاحصائيات تشير إلى أن المكلف بانتقاء و فرز هذه السير الذاتية – التي قد يصل عددها إلى المئات – لا يستغرق سوى 5 ثواني في قراءة كل منها و ملاحظة مضمونها.

لذلك يمكن القول ! أن شكل الوثيقة و تصميمها قد يكون وسيلة مهمة لإثارة انتباه لجنة الإنتقاء و دفعهم إلى الإهتمام بقراءة تفاصيل سيرتك الذاتية بعناية أكبر ، و فيما يلي أضع بين يديك بعضا من المواقع التي ستساعدك في تصميم و إنشاء سيرة ذاتية احترافية بتنسيق و تصميم عالي الجودة دون الحاجة إلى أن تكون خبيرا في البرامج المكتبية ( Office ) أو برامج التصميم.

موقع enhancv

لإنشاء سيرة ذاتية إحترافية، أنصحك أولا بموقع enhancv فهو الأفضل و الأسهل من بين كل المواقع المتخصصة في تقديم خدمة إنشاء السير الذاتية على الأنترنت ، كل ما عليك فعله للحصول على سيرة احترافية و مميزة هو الدخول إلى الموقع ، و النقر على زر Craft Your Resume الموجود في أعلى الصفحة لتنتقل بعدها مباشرة إلى صفحة التعديل لإضافة معلوماتك الشخصية في خانات مرتبة على شكل قالب لسيرة ذاتية جاهزة ، و يمكنك حينها التحكم في شكل و تصميم الصفحة باستعمال مجموعة من الخلفيات الرائعة منها ما هو مجاني و منها المدفوع أيضا ، لكن على العموم يمكنك الاكتفاء بالمجانية فقط كون أنها تفي بالغرض .

موقع visualcv

موقع غني عن التعريف ، و يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم خدمة إنشاء و تحرير السير الذاتية CV على الأنترنت ، فهو يتيح للمستخدمين عددا كبيرا جدا من القوالب الجاهزة المتاحة مجانا ! و القابلة للتعديل و إضافة المعلومات عليها ، الموقع يتيح لك إضافة الصور و المعلومات بطريقة جيدة و احترافية للغاية مما سيغنيك عن الاستعانة ببرامج التصميم المعقدة ، كل هذا في دقائق معدودة فقط ، و بعدها يمكنك تنزيل الملف إلى جهازك ليكون جاهزا حينها للطبع و النسخ.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *