كم باقي على 2025 العد التنازلي للسنة الجديدة

آخر تحديث 21 يناير، 2024

اقتربت نهاية السنة، والجميع يتساءل كم باقي على 2025 السنة الجديدة التي يطمح في لكنا إلى التغيير وبداية حياة جديدة.

كما يعلم الجميع أن السنة الجديدة تبدأ ييوم 1 يناير من بداية كل عالم مع منتصف الليل. وبهذا فإن يمكنك معرفة كم تبقى على بداية العام الجديد من خلال العد التنازلي أسفله.

باقي على السنة الجديدة 2025
يوم
0
ساعة
0
دقيقة
0
ثانية
0

يصادف رأس السنة الجديدة بداية العام الجديد (الأول من يناير) وفقًا للتقويم الغريغوري. فهذا اليوم هو يوم عطلة تقريبا في جميع الدول بحي يعد رسميا عيدا وطنيا يتم فيه إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس ومعظم الشركات. وفيه يفكر الكثيرون في إنجازاتهم في العام الماضي ويضعون أهدافًا جديدة للعام الجديد.

كم باقي على 2024
كم باقي على 2024
المحتويات [ إخفاء ]

    كم باقي على 2025 السنة الجديدة

    متعارف منذ زمن غير بعيد أن شهر يناير يعتبر بداية السنة الجديدة من كل عام، وبما أننا في أواخر نهاية سنة 2024، فإنه لم يتبقى سوى أشهر بل هي أيام قليلة على نهاية سنة 2024 وبداية السنة الجديدة 2025.

    وهذا الأمر يتبين بجلاء من خلال العد التنازلي للسنة الجديدة الموجود في الأسفل.

    باقي على نهاية سنة 2024
    يوم
    0
    ساعة
    0
    دقيقة
    0
    ثانية
    0

    متى السنه الميلاديه الجديدة ٢٠٢٤

    يصادف دخول السنة الجديدة لهذه السنة يوم الإثنين 1 يناير 2025 على الساعة 00:00 صباحا.

    كما تصادف بداية تصادف السنة الصينية الجديدة القمر الجديد للشهر القمري الأول الذي يصادف بداية الربيع في وقت ما بين 21 يناير و 21 فبراير.

    السنة الهجرية عند المسلمين الجديدة (محرم) مبنية على التقويم القمري 354 يومًا. ومعروف أن السنة الهجرية تتراجع في مقابل السنة الميلادية بحوالي أحد عشر يومًا كل عام كما هو مخطط للتقويم الغريغوري.

    أما السنة اليهودية الجديدة (رأس السنة اليهودية) تحدث في الخريف بعد رؤية الهلال الجديد باستخدام التقويم القمري في وقت ما بين 5 سبتمبر و 5 أكتوبر.

    يحتفل العديد من جنوب شرق آسيا بالعام الجديد بين 13 و 15 أبريل.

    كما تصادف السنة الجديدة الأرثوذكسية حوالي 14 يناير من كل عام يشار إليها غالبًا باسم السنة الجديدة القديمة لأنها تستند إلى اليوم الأول من التقويم اليولياني الذي كان يستخدم على نطاق واسع قبل قبول التقويم الغريغوري.

    يمكنك دائما متابعة كم بقي على السنة الجديدة 2025 من خلال هذه المشاركة. كما ندعوك إلى مشاركتها مع أصحابك لتعم الفائدة بينهم ويتعرفوا أيضا على هذا العد التنازلي للسنة الجديدة ٢٠٢٥.

    هل كان مفيدا؟