نموذج إعلان تجاري 2024 بالصور جاهز للكتابة و قابل للتعديل

آخر تحديث 26 أكتوبر، 2023
نموذج إعلان تجاري

نموذج تصميم إعلان تجاري : فقد أصبح تصميم الإعلانات التجارية جزءا لا يتجزأ من الروتين اليومي لدى الشركات الكبرى و كذلك الصغرى.

فنجاح عملية التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بأي جهة أو شركة غير ممكن إلا بوجود حملة إعلانية ناجحة، بواسطة إعلان تجاري ناجح. ويبقى أمر هذا النجاح رهينا بمدى جمالية الإعلان وبهاء تصميمه وتأثيره في العملاء.

فقد يبدو تصميم إعلان تجاري ناجح يجذب المستهلكين المحتملين أمرًا صعبًا، لكنه أبسط مما تعتقد. ولكن هناك بعض المعايير التي يجب احترامها والتي يمكنك القيام بها من أجل أن تساعدك في الحصول على عملاء مستهدفين. وسنقدم هنا بعض النصائح لكتابة إعلانات تجارية جذابة تستهدف العملاء المناسبين. باستخدام مجموعة من الأفكار المميزة. كما سنقدم لك بعضا من نماذج الإعلانات التجارية المصورة على شكل تصاميم بديعة مفتوحة المصدر قابلة للتعديل.

المحتويات [ إخفاء ]

    طريقة تصميم إعلان تجاري بسيط

    كتابة الإعلان التجاري كما سبق أن ذكرنا يتطلب مراعاة مجموعة من الشروط والمعايير الأساسية، وفيما يلي نذكر لك أهمها، قبل أن نقدم لك نموذج إعلان تجاري جاهز للاستعمال:

    1. افهم جمهورك وحدد عملاءك بدقة: قد يروق عملك أو منتجك لمجموعة واسعة من المستهلكين، ولكن ليس جميعهم مستعد للدفع مقابل شرائه، لهذا من المفيد عادة التفكير فقط في مجموعة فرعية معينة من هذا الجمهور المحتمل.
    2. صف ما يميز منتجك: أحد أهم استراتيجيات صناعة الإعلان التجاري، هي وصف وتحديد خصائص المنتج بدقة بواسطة تصميمك التجاري، بحيث تعرف العميل على أسباب مقنعة تدفعه إلى شراء منتجك.
    3. استخدم لغة عملائك المستهدفين: ابحث عن الفئة العمرية والجنس لجمهورك المعتاد، ثم استخدم تلك البيانات لكتابة إعلاناتك. استخدم الكلمات ونبرة الكتابة التي من المرجح أن تجذب عميلك المعتاد.
    4. كن دقيقا: كلما كان عرضك أوضح وأكثر تحديدًا، كان ذلك أفضل. على سبيل المثال، بدلاً من كتابة عبارة "خصومات كبيرة"، حدد نسبة مئوية دقيقة، مثل "خصم 50٪".
    5. استخدم أسلوبًا مقنعًا. لاحظ أن الإقناع لا يعني حقًا الإسهاب في وصف منتجك. لأن الهدف هو جعل المستهلكين يشعرون بشعور أفضل تجاه منتجك أكثر من أي شخص آخر. بالنسبة لمعظم الناس ، فإن شعورهم يحدد ما يشترونه.

    تصميم اعلان تجاري عن منتج

    صياغة اعلان تجاري بطريقة صحيحة، تحتاج بالضرورة إلى تصميم جميل و مؤثر إلى حدا ما، لهذا سنضع بين يديك في ما هو آت أفضل طريقة تصميم إعلان تجاري لأي منتج تريده. بحيث سنستعين ببعض المواقع والأدوات المميزة التي تقدم لك نماذج تصاميم إعلانات جاهزة و قابلة للتعديل و الكتابة.

    نموذج اعلان جاهز مكتوب من موقع freepik

    اعلان تجاري عن منتج
    صور اعلان تجاري عن منتج

    يقدم لك موقع فري بيك freepik عشرات الآلاف من تصاميم الإعلانات التجارية الجاهزة قابلة للتعديل و إعادة الكتابة بشكل مجاني. فكل ما عليك القيام به هو البحث عن نوع الإعلان الذي تبحث عنه والمقاس المناسب لك، ثم تحميل الملف المفتوح المصدر للإعلان ثم بعد ذلك تعديله حسب ما ترغب به باستعمال إحدى برامج التصميم المعروفة.

    تحميل أكثر من 1000 نموذج إعلان تجاري جاهز مكتوب.

    يقدم الموقع نماذج إعلانات كثيرة، مثل إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي أو بانرات المواقع أو حتى الإعلانات ذات الأبعاد والأحجام الكبيرة الخاصة باللافتات وواجهات المتاجر و المحلات.

    تصاميم اعلان تجاري قصير و بسيط عبر canva

    كتابة اعلان تجاري عن الحليب
    مثال اعلان عن سلعة تجارية

    موقع كانفا هو من المواقع التي لا غنى عنها لأصحاب المشاريع عامة، والمسوقين عبر شبكة الأنترنت خاصة. حيث يتبنى هذا الموقع الرائعة مجموعة هائلة من تصاميم وبوستات جاهزة وقابلة للتعديل و الكتابة بشكل مجاني ومدفوع من خلال الموقع.

    يوفر موقع Canva أيضا حُزْمَة كبيرة من الصور الصالحة للإعلانات التجارية يمكنك التعديل عليها إما عبر إضافة الصور أو الكتابة. مع إمكانية تعديل الخطوط و الألوان و أي شيء ضمن الإعلان حتى يتناسب مع متطلباتك الشخصية.

    Canva باختصار هي أداة سهلة الاستخدام، يمكن لأي شخص استخدامها لإنشاء أنواع مختلفة من المحتوى أو مشاركته. تهدف هذه الأداة، مثل الأدوات الأخرى المخصصة لخدمة الشركات الصغيرة، إلى تقديم دعم أفضل للشركات الصغيرة في مجال التسويق الرقمي.

    تحميل أكثر من 1000 رسمة اعلان تجاري

    نموذج اعلان تجاري مكتوب قصير

    لا توجد طريقة محددة لكتابة إعلان تجاري مؤثر، فكل مسوق يبدع حسب مهاراته التواصلية و التسويقية، أخذا بعين الإعتبار شريحة الزبناء الذين يستهدهم ومستواهم المعرفي والتواصلي. ولكن مع ذلك نقدم لك بعض الأمثلة على مجموعة من نماذج الإعلانات المكتوبة بشكل قصير يمكنك أخذها كمثال أولي:

    • لا تحرم نفسك من متعة تناول السوشي مع عائلتك بمناسبة العروض الجديدة التي يقدمها مطعم "إسم المطعم" والتي تصل إلى أزيد من 70% على كل الأطباق.
    • سيارتك تستحق من أقصى حدود العناية… استعمل زيت المحرك الجديد والفعال "إسم المنتج" من أجل قوة وانتعاش لا يوصف لمحرك سيارتك.
    • اطلب الآن علبتك من قهوة "إسم القهوة" العربية الأصيلة، قهوة تشعرك بأنك الأفضل و الأسعد بفضل مذاقها الرائع والمميز. إشتري الآن 4 علب و احصل على علبتين مجانا.
    • ماذا سيحدث إن طلبت الآن "إسم المنتح"؟ طبعا ستحصل على أفضل جودة متوفرة حاليا، بالإضافة إلى توفير مبلغ مهم. بفضل التخفيضات التي توفرها شركتنا.
    • هل تواجه مشكل الغبار والرطوبة في منزلك؟ الحل بين يديك، إتصل الآن بشركة "إسم الشركة" وتخلص من مشاكل الرطوبة والغبار في منزلك.

    مجالات كتابة اعلان تجاري بسيط

    كتابة الإعلانات التجارية أصبحت اليوم تشمل جميع المجالات المعروفة، فأي عمل تجاري أو خدماتي أو حتى صناعي يحتاج بالضرورة إلى دعاية و إشهار. وهذه بعض من أهم المجالات التي تحتاج إلى كتابة الإعلان التجاري.

    • كتابة اعلان تجاري عن خدمات هندسية.
    • إعلان تجاري عن الحليب
    • كتابة اعلان تجاري عن مراكز طبية.
    • إشهار لموقع أو تطبيق إلكتروني
    • كتابة اعلان تجاري عن ندوات ثقافية
    • نموذج إعلان مكتوب لسوق تجاري
    • كتابة اعلان تجاري عن منتج اقتصادي.
    • نموذج اعلان عن سلعة تجارية
    • كتابة اعلان تجاري عن خدمات طبية.
    • كلام اعلان تجاري عن مكتب محاماة
    • كتابة اعلان تجاري عن شركة عقارات
    • كتابة اعلان تجاري عن خدمات قانونية واستشارية.

    في الختام نتمنى أن يكون موضوعنا قد أفادك في معرفة الطرق الصحيحة من أجل كتابة إعلان تجاري مكتوب أو عبارة صورة، من أجل الترويج و إشهار سلع أو خدمات خاصة بك أو بشركته.

    هل كان مفيدا؟