برامج تصميم : أفضل برامج التصميم على الكمبيوتر 2021

برامج تصميم للويندوز

البحث عن أفضل برامج تصميم الصور، هو أول ما يشغل بال المصممين والمشتغلين في مجال التصميم الجرافيكي.

لأن إنشاء صور وتصاميم جذابة تحترم ذائقة المصمم والعميل في نفس الوقت، يعد أمرا صعبا بدون إستعمال برنامج تصميم إحترافي، يوفر كافة الأدوات التي يحتاجها المصمم في عمله.

فعلى الرغم من وجود الكثير من برامج التصميم والرسم والتلوين التي لا حصرها على شبكة الأنترنت، إلا أنه من الضروري جدا إيجاد برنامج يلبي حاجيات المصمم ويناسب بيئة عمله، كما لا ننسى متطلبات جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وتختلف برامج التصميم بشكل كبير جدا، وكل منها قد يصلح لشيء دون الآخر، فعلى سبيل المثال: تصميم الشعارات والأيقونات، يتطلب إستخدام برامج تصميم معينة مختلفة تماما عن البرامج الخاصة بالتلوين والرسم، أو برامج تعديل الصور الشخصية

فإذا كنت في حيرة من أمرك، وأتعبك البحث عن برنامج تصميم جرافيك يلائم تطلعاتك، فسنساعدك من خلال هذه المشاركة على اختيار واحد من أفضل برامج وأدوات التصميم

حيث سنعرض عليك قائمة كاملة من أفضل برامج التصميم الجرافيكي، وكل ما عليك هو اختيار المناسب لك ولعملك.

أفضل برامج تصميم جرافيك للكمبيوتر

  1. أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop
  2. جرافيك كوريل درو CorelDRAW Graphics Suite
  3. أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator CC
  4. أنفينيتي ديزاينر Affinity Designer
  5. إنكسكيب Inkscape

تجد في القائمة التالية، مجموعة من أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر على صالح على بيئة نظام تشغيل ويندوز Windows.

أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshp أفضل برامج تصميم

أفضل برنامج تصميم
برنامج فوتوشوب 2021

يعد Adobe Photoshop واحدا من بين أفضل برامج تحرير الصور لمصممي الجرافيك. فهو واحد من أكثر أدوات برامج تحرير الصور شيوعًا في السوق في حزمة قوية توفر إمكانات تصميم رسومات ممتازة.

فعلى مر السنين، تطور برنامج فوتوشوب Photoshop من أداة صغيرة لتحرير الصور إلى برنامج رائد في صناعات الرسومات والتصاميم والوسائط المتعددة. ومع كل إصدار جديد تقدمه Adobe في فوتوشوب. تنتظر مجتمعات المصممين حول العالم القفزة الكبيرة التالية التي سيحققها البرنامج من خلال كمية الإضافات والإعدادات التي تضيفها الشركة الأم في كل إصدار جديد.

نذكر لكم من بين أهم مميزات برنامج فوتشوب القوية:

  • يقدم تطبيق مجاني للهاتف المحمول
  • يوفر واجهة مستخدم رائعة وسهلة الإستخدام والوصول إلى الإعدادات.
  • يتوفر على مجموعة غنية من أدوات الطباعة والرسم
  • يحتوي على كثير من أدوات تصميم ثلاثية الأبعاد.
  • يقدم مكتبة وإدارة الصور باستخدام Adobe Creative Cloud.
  • نقل الملفات بكفاءة بين البرامج المختلفة
  • تأتي أدوات التصميم المتعددة مع رسومات سريعة الاستجابة
  • القدرة على تحرير الرسوم المتحركة وطبقات الفيديو.
  • يمكن للمستخدمين تحديد حجم اللوحة ، وإنشاء فرش مخصصة، والعمل في 3D، وعزل العناصر من الخلفيات وأمور أخرى.

كوريل درو جرافيك CorelDRAW Graphics Suite

أفضل برامج تصميم مجانية
CorelDRAW® Graphics Suite

برنامج CorelDRAW Graphics Suite عبارة عن حزمة برامج الكل في واحد، حيث يشتمل على عدد من الخصائص والمميزات الرهيبة في تطبيق واحد جامع.

حيث يتضمن البرنامج خاصية Photo-Paint لمعالجة ألوان الصور، بالإضافة إلى AfterShot للتعامل مع ملفات RAW، و PowerTRACE لتحويل الصور النقطية إلى متجهات، و FontManager لتنظيم أنماط النص التي تستخدمها على الصور والتصاميم.

ويتضمن الإصدار الأخير عددًا كبيرا من التحسينات، مثل التعامل مع رسومات الويب، وتحرير تأثيرات المتجهات، وقد تم تبسيط قائمة القوالب. بالإضافة إلى ذلك يتيح لك القدرة على البحث بسهولة من خلال صورك كصور مصغرة.

ميزة أخرى هي أنه بعد فترة توقف عاد إلى نظام التشغيل Mac بإصدار كامل الوظائف.

بشكل عام، تقدم CorelDRAW Graphics Suite مجموعة مخضرمة من البرامج التي لا تزال حديثة للغاية، ويمكن أن يكون توسيع نطاق استخدامها لمستخدمي Apple وكذلك Windows ميزة إضافية مع الوقت.

أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator CC

 برنامج تصميم عربي
برنامج أدوب Adobe Illustrator

بشكل أساسي، يعد Adobe Illustrator هو الإصدار المشتق من برمجية Photoshop، ويتشارك الاثنان في العديد من الأدوات والوظائف المشتركة لمساعدة المصممين الذين يستخدمون كليهما.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد تصميم رسومات يمكن إعادة قياسها من طابع بريدي إلى لوحة إعلانات عملاقة ، فإن Illustrator هو بالتأكيد الأداة المفضلة.

كان هناك وقت يمكنك فيه شراء Adobe Illustrator بشكل مباشر ، ولكن Adobe لا تقدم الآن هذا المنتج إلا في مجموعة Creative Cloud (CC) ، وهو ليس رخيصًا.

يبدأ السعر من 20.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، ولكن فقط إذا كنت تدفع سنويًا. وإلا فإن الخطة الشهرية تكلف 31.49 دولارًا شهريًا على أساس متجدد.

قد يحتوي برنامج إلستراتور على مجموعة مميزات قوية وتحديثات منتظمة ومتاحة لكل من Apple Mac و Windows PC، وعلى الرغم م التكلفة الباهظة إلا أنه يظل الخيار الأفضل لكل محترف ومتخصص في مجال تصاميم الفيكتور والشعارات.

ومن أبرز مميزات برنامج التصميم المخضرم أدوبي إليتسراتور نذكر لك:

  • تصاميم بيكسل مثالية
  • الوصول إلى أصول Adobe Stock
  • قوالب التصميم والإعدادات المسبقة مضمنة.
  • أداة CSS Extractor
  • تزامن اللون
  • خيار التحويل الحر.
  • خيارات إعادة تشكيل جزء المسار
  • استيراد وتصدير الإعدادات
  • يمكن تحديد مساحة العمل.
  • تحسينات رسم المنظور
  • خيارات تحسين نقطة الارتساء.
  • إمكانية إستخدام الرموز الديناميكية.
  • القدرة على التحكم في الأشكال الحية.
  • خيارات التصميم المخصصة
  • إمكانية التحديث المتزامن
  • خيارات التكبير.
  • خيار تصدير SVG

أنفينيتي ديزاينر Affinity Designer

برنامج تصميم الصور عربي
برنامج تصميم الصور عربي

كبديل لبرنامج DrawPlus X8، لم يعد Affinity Designer عبارة عن مجرد إعادة صياغة وتركيب للأدوات المبتذلة ذات الأداء الضعيف، بل لقد تمت عملية إعادة بنائه من الألف إلى الياء على مدار مشروع تطوير مدته خمس سنوات بواسطة Serif.

حيث يستهدف هذا البرنامج على وجه التحديد المصممين المحترفين المتخصصين في مجال التصميم الغرافيكي، ويمكن لهذا البرنامج التعامل مع نطاق واسع جدًا من مهام التصميم. بما في ذلك محتوى الويب والعلامات التجارية وفن المفاهيم والطباعة وحتى الأنماط المتكررة، كما قد يتم إستعماله لتصميم نقوش السيراميك أو ورق الحائط أو المفروشات الناعمة.

يعتبر برنامج Affinity Designer هو الأفضل في فئته لإنشاء مشاريع الطباعة. كالشعارات، والأيقونات، وتصميمات واجهة المستخدم، والنماذج المخصصة بالحجم الطبيعي، وأكثر من ذلك.

إذ هو تطبيق التصميم القوي والفعال الذي حظي باختيار الآلاف من الرسامين المحترفين ومصممي الويب ومطوري الألعاب الذين يحبون التصميم الجرافيكي الإحترافي.

كل هذه الوظائف يمكن أن تكون ملكك مقابل 49.99 دولارًا لكل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Apple Mac.

إنكسكيب Inkscape

أفضل برامج التصميم
أفضل برامج التصميم

يخجل معظم رجال الأعمال من استعمال البرامج المجانية لأسباب وجيهة في كثير من الأحيان، ولكن من المؤكد أن Inkscape يستحق النظر قبل الالتزام بشراء CorelDRAW أو الاشتراك في حزمة Adobe CC.

إنها أداة تصميم مخصصة ومميزة تقدم دعمًا واسعًا للملفات الشائعة، ومعالجة نصية شاملة. كما أن لديها نموذج امتداد يسمح بتثبيت الميزات الجديدة بسهولة، وهناك بعض الميزات الرائعة المتاحة.

التحفظات الوحيدة التي لدينا بشأن برنامج التصميم هذا، هي أنه حتى على جهاز كمبيوتر قوي يمكن أن يكون بطيئًا في بعض الأحيان عندما تنطوي عملية معقدة على العرض.

بصفته تطبيقًا مرخصًا من GPL، إلى جانب إصدارات Windows و Linux و Apple Mac، يمكنك أيضًا تنزيل كود المصدر وتجميعه لأي إصدار من Linux تستخدمه.

يمكنك تحميل Inkscape من خلال النقر على الرابط الموجود أعلى الصورة.

ختاما كانت هذه قائمة تجمع إقتراحات لأفضل برامج تصميم صور إحرافية منها ما هو مدفوع وكذلك مجاني. بإمكانك اختيار البرنامج الذي ترغب فيه والشروع استعماله لتعديل صورك الشخصية أو تصاميم عملائك.

تجدر الإشارة إلى معظم هذه البرامج يدعم اللغة العربية على نظام ويندوز.

كما نحيطكم علما زوارنا الأعزاء أنه سيتم إضافة المزيد من برامج التصميم والتعديل على الصور مع مرور الوقت، لذلك إبقوا على تواصل دائم مع هذه الصفحة.

شارك هذا المقال: