ترتيب الأشهر الميلادية بالإنجليزية مكتوبة و ما يقابلها بالعربي

الاشهر بالانجليزي

ترتيب الأشهر الميلادية بالإنجليزية هو من الدروس المهمة التي يبتدأ بها التعلم عند الطلبة الأطفال. و الشهور الميلادية مثلها مثل الشهور الهجرية عددها إثنا عشر شهرا مرتبة ترتيبا ثابتا لا يتغير نستعرضه عليكم فيما يلي.

ال لا شك أن تقويم الشهور الميلادية هو الأكثر استعمالا حول العالم. حيث تعمل وفقه عدد لا يحصى من الدول العربية فضلا عن الدول الأجنبية الغربية؛ لذلك فإن معظم الأحداث والنشاطات وحتى الأعياد الدينية والوطنية أصبح يؤرخ لها من خلال التقويم الميلاد، أي أن الدول أضحت تعتمد في تأريخ معظم الأحداث والمناسبات الدولية على الشهر الميلادي والتقويم الميلادي. وفي هذا الصدد، لهذا عمدنا من خلال السطور الآتية إلى  ترتيب الأشهر الميلادية مع الإشارة إلى معانيها وترتيبها العام بين 12 شهرا في السنة مع ما يقابل اسمها في اللغة العربية.

ترتيب الأشهر الميلادية بالإنجليزية

ذكرنا في مقدمة موضوعنا أن عدد أشهر السنة الميلادية لا يقل و لايزيد عن 12 شهرا. يحمل كل شهر منها إسما مختلفا له رمزية ودلالة معينة وهو ما سنبينه من خلال محاور هذا المقال. وفي الأسفل ستجد ترتيب الشهور الميلادية حسب المتعارف عليه دوليا في جميع الدول.

ترتيب الشهور أسماء الشهور بالإنجليزية أسماء الشهور بالعربية
1 January كانون ثاني
2 February شباط
3 March آذار
4 April نيسان
5 May أيّار
6 June حُزيران
7 July تمّوز
8 August آب
9 September أيلول
10 October تشرين أول
11 November تشرين ثاني
12 December كانون

ليسهل الأمر عليك أكثر قام فريقنا بتصميم الصورة التالية المتضمنة لترتيب كامل لشهور السنة الميلادية حتى تتمكن من تحميلها على جهاز الجوال الخاصة أو حتى اللاب توب لتتمكن من حفظ ترتيب الشهور الميلادية باللغة الإنجليزية.

ترتيب اشهر السنة بالانجليزي
ترتيب اشهر السنة بالانجليزي

يمكنك تحميل الصورة أعلاه من خلال النقر عليها باستمرار، وتسجيلها على جوالك على شكل صورة لتعود إليها في كل مرة رغبت في ذلك.

قد يكون مفيدا لك: عبارات تهنئة عيد المولد النبوي الشريف

أسماء الأشهر بالانجليزية

تعرفنا على ترتيب الشهور الميلادية في المحور السابق، إليك الآن قائمة أسماء الشهور الميلادية بالإنجليزية وطريقة كتابتها بالعربي مع الإشارة إلى طريقة كتابة هذه الشهور باختصار:

  1. يناير January والاختصار هو Jan.
  2. فبراير February ويرمز لها اختثارا بـ Feb.
  3. مارس March والاختصار هو Mar.
  4. أبريل April والاختصار هو Apr.
  5. مايو May.
  6. يونيو June.
  7. يوليو July.
  8. أغسطس August والاختصار هو Aug.
  9. سبتمبر September والاختصار هو sept.
  10. أكتوبر October والاختصار هو Oct.
  11. نوفمبر November والاختصار هو Nov.
  12. ديسمبر December والاختصار هو Dec.

أصبحت الدول حول العالم جميعا خاصة الغربية تعتمد  على التقويم الميلادي أو الغريغوري، نسبة إلى غريغوريوس الثّالث عشر أحد الرهبان في كنسية روما في القرن 16م ، لأن السنة في هذا النظام تحتوي على 365 يومًا ، مقسمة إلى اثني عشر شهرًا ، ومدتها تتراوح بين 28 أو 30 أو 31 يوما كحد أقصى.

في الصورة الآتية تجدون أيها الطلبة الأعزاء ترتيب أسماء الشهور الميلادية. بالإنجليزي و العربي على شكل صورة بتصميم جميل لتحتفظو بها أجهزة الموبايل الخاصة بكم.

الأشهر الميلادية بالانجليزي
الأشهر الميلادية بالانجليزي

ترتيب الشهور الميلادية ومعانيها

الحساب الميلادي لشهور السنة الميلادية يعود حسابه من الأسا إلى السنة التي ولد فيها السيد المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام، ويذهب المؤرخون والمتخصصون في مجال تاريخ الأديان إلى أن التقويم الميلادي للشهور الميلادية يعود إلى الراهب الأرميني دنيسيوس الأصغر. يُعرف أيضًا باسم التقويم الغريغوري نسبة إلى الراهب الروماني غريغوي غي القرن السادس عشر للميلاد ، البابا الروماني في القرن السادس عشر.

يتساءل البعض اليوم حول معاني أسماء الشهور الميلادية وكيف تم وضع هذه التسميات، ومن هنا قررنا أن نعزز مقالتنا هذه بمزيد من المعلومات التي تفيد معاني أسماء الشهور الميلادية.

تجدر الإشارة قبل كل شيء إلى أن أصل تسمية كل شهر من شهور السنة الميلادية يعود إلى الثقاقة الرومانية القديمة ورمزياتها الدينية، وهنا تجد ترتيب الأشهر بالإنجليزية وأصل اسم كل منهم:

  1. يناير January: يكنى بهذا الإسم نسبة إلى أحد آلهة الرومان القديمة الذي يدعى “يانوس” (تعالى الله رب العالمين وحده لا شريك له).
  2. فبراير February: إسم مشتق من عبارة Febra التي تعني التطهير لدى الرومانيين القدماء.
  3. مارس March: نسبة إلى أحد آله الروما (ماريس) الذي كان يعرف في الأساطير على انه قوي وصلب.
  4. أبريل April: وينسب هذا إلى الإله المسمى (أبريل)، حسب الرومان، فهو الذي فتح الزهور وفتح أبواب الجنة لإضاءة الشمس بعد غرقها في الشتاء.
  5. مايو May: وتنسب إلى الإلهة (مايا) حسب الرومان ، فهي ابنة الإله (أطلس) حامل الأرض.
  6. يونيو June: سميت على اسم الإلهة جونو، وفقا للرومان، Juno هي زوجة كوكب المشتري، وهي جميلة جدا والأرض مغطاة باللون الأخضر هذا الشهر.
  7. يوليو July: يمكن إرجاعها إلى اسم الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر.
  8. أغسطس August: يمكن إرجاعها أيضًا إلى اسم الإمبراطور الروماني أوغسطس ، ابن يوليوس قيصر.
  9. سبتمبر September: يعني الرقم 7 في اللغة الرومانية القديمة
  10. أكتوبر October: اكتو هو الرقم ثمانية لغة الرومان القدماء
  11. نوفمبر November: يعني الرقم التاسع
  12. ديسمبر December: يرمز إلى الرقم 10 في اللغة الرومانية.

ملخص ترتيب الأشهر بالإنجليزية

كان هذا موضوعنا حول ترتيب الأشهر بالإنجليزي، والذي تعرفنا من خلاله على ترتيب أسماء الشهور الميلادية و معانيها و أصلها في الثقافة القديمة مع دلالتها بالإنجليزي و بالعربي.

يمكنك أيضا التعرف على المزيد من المواضيع والدروس التي تهم طلبة و تلاميذ كل المستويات التعليمية من خلال مجلة رابط ويب دائما من خلال البحث عن أيضا موضوع عبر محرك البحث الموجود في الصفحة الرئيسية.

شارك هذا المقال: