دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب كامل : دعاء ليلة الجمعة

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة يعتبر من الأدعية المنسية التي لم يعد يداوم عليها إلا الصالحون من عباد الله تعالى. فكما هو معروف يوم الجمعة يعتبر من أفضل الأيام عند الله وقد خصه وعبادُهُ بكثير من الفضل حتى أن الدعاء فيه إلى جانب الصلاة على النبي الصلى الله عليه وسلم، يعد من المستحبات في هذا اليوم الكريم.

فيوم الجمعة هو يوم مفضل عند الله تعالى عن سائر الأيام. وهو فرصة للتقرب إلى الله تعالى والتعبد إليه بالدعاء. وقد جمعنا بعضا من أجمل الأدعية التي تقال في يوم الجمعة من أجل طلب المغفرة و الرزق من الله تعالى ونبينها كما يلي.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

تجد في القوائم الآتية عددا كبيرا من أجمل الأدعية المختار ليوم الجمعة مقتسبة من السنة النبوية الشريفة. و كذلك أقوال الصالحين.

دعاء يوم الجمعة قصير
دعاء يوم الجمعة قصير

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين. يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

اللهم في هذه الجمعه انزل على قبور من فقدناهم ضياءً يؤنس وحشتهم وينور مضجعهم ووسع في قبرهم وأرحمهم برحمتك يا ارحم الراحمين، يا رب قر عين كل ميت بقربك وأسعده بجوارك ومتع بصره في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم اللهم يارب ارحمه واغفرله واعف عنه. ٰ

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين. يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللم لاتمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين

اللّهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذلّ، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.

يارب إن هذا يوم الجمعة وأنها آخر لحظات في نهار هذا اليوم المبارك ونحن عبيدك. يا لله فلا تدع هذا اليوم يمر الا وانت راضي عنا فيه يارب العالمين، اللهم اجعل هذا اليوم شافع لنا يوم نلقاك فيه.

أدعية ليوم الجمعة قصيرة

اخترنا لكم زوار موقع رابط ويب الأعزاء مجموعة من الأدعية المختارة ليوم الجمعه المستجابة. وقد رتبناها لكم على شكل قائمة يمكنكم الإطلاع عليها فما يلي:

دعاء الجمعة مباركة
دعاء يوم الجمعة | جمعة مباركة

اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة يسرا ليس بعده عسر ورزقا ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.

اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم و حرمتهم على النار، و گتبت لهم الجنه.

وفي يوم الجمعة اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وأرحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل.

اللهم إنا نسألك في يوم الجمعه أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا، اللهم إسقنا فرحا وارزقنا من كل مدخل خير.

اللهم في هذه الجمعه أفرح قلبي وقلوب أحبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا إنك على كل شئ قدير.

إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما اللهم عاملنا باحسانك وتداركنا بفضلك وامتنانك. وتولنا برحمتك وغفرانك واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم امين. وصل الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم يوم الجمعة لا تنسوني من صالح دعاكم.

اللهم إنا نسألك في يوم الجمعه أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا، اللهم إسقنا فرحا وارزقنا من كل مدخل خير.

ادعيه ليوم الجمعه

يجب على المسلمين الدعاء إلى الله في أي وقت وفي أي زمان بدون مفاضلة، وهذا هو عماد الدين ودلالة على تقوى المسلم وتمسكه بعبادة الله، لكن مع ذلك توجد بعض الأوقات التي يستحب فيها الدعاء ويكون فيها مستجابا أكثر من أي وقت آخر.

  • وتعتبر آخر ساعة من يوم الجمعة قبل صلاة المغرب أحد هذه الساعات التي يتسجاب فيها الدعاء يوم الجمعة، وذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بذلك، فلهذا لا ينبغي للمسلم أن يضيع هذه الفرصة خلال يوم الجمعة. ولهذا جمعنا لك هذه الأدعية المختارة من أجل ترديدها على طول نهار يوم الجمعة لعل الله يستجيب لك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلِّين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد، وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك. اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

قد يهمك: مجموعة أدعية للمريض

دعاء ليلة الجمعة مستجاب

كما ذكرنا من لكم أحبتنا الكرام زوار موقع RabetWeb. يوم الجمعة هو اليوم الذي خلق فيه الله تعالى سيدنا آدم وأدخله الجنة ، ويوم الجمعة يوم مفضل عن الله تعالى وأمرنا فيه بالصلاة والدعاء كما أن سورة من القرآن سميت باسم سورة الجمعة. لذا إن أقبل يوم الجمعة وكنت في ليلته فيستحب قراءة بعض الأدعية و الأذكار.

دعاء ليلة الجمعة
دعاء ليلة الجمعة قصير
  • اللهم في ليلة الجمعة احرمنا و اغفر لنا ذنوبنا إنك أنت التواب الرحيم.
  • لا إله إلّا الله الملك الحق المبين لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إنّي كنت من الظالمين. لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو علي كلّ شيء قدير.
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان. يا رب يا ارحم الراحمين. يا بديع السماوات والارض يا احد يا صمد اعطي المتوفي، من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد، من مالك خزائن السموات والارض. عطاء عظيما من رب عظيم عطاء ماله من نفاد، عطاء أنت له أهل، عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • يا رب في ليلة الجمعة هذه إنك وعدت عبادك بقبول دعواتهم،فاللهم ارزقني ما أريد، وارزق قلبي ما يريد واجعله لك كما تريد. اللّهم قدّر لي ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالشروق.

أدعية الجمعة جميلة

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

كان هذا كل ما يمكنك معرفته عن أدعية يوم الجمعة المستجابة، يمكنك الإحتفاظ بهذه الصفحة في مفضتلك حتى يتسنى لك زيارتها في كل مرة ترغب فيها بقراءة دعاء الجمعة.

شارك هذا المقال: