كلام عن يوم الجمعة : أجمل عبارات في ليلة الجمعة

كلام جميل عن يوم الجمعة هو أفضل ما يمكن أن تبدأ به يومك في هذا النهار المبارك الذي يعد بمنزلة عيد لدى المسلمين.

يوم الجمعة من أقرب الأيام وأحبها إلى قلوب جميع المسلمين، فهم يمجدون هذا اليوم و يقدسونه بالإقبال على الدعاء والصلاة على النبي صلى الله غليه وسلم وقراءة القرآن. وأداء الصلاة الفريضة، وتبادل العبارات الجميلة المليئة بملامح التهنئة والمحبة والدعاء.

إذا كنت تبحث عن كلمات و عبارات جميلة عن يوم الجمعة من أجل إرسالها لصديق أو أحد أفراد العائلة. في يوم الجمعة باعتبار أن هذا اليوم مقدس وأهميته الدينية تجعله مناسبة جميلة للدعاء والرحمة والمغفرة. فسنضع بين يديك قائمة كبيرة من أجمل رسائل يوم الجمعة من أجل التهنئة بهذا اليوم الديني المقدس الذي يجتمع فيه الناس في المسجد للصلاة معًا.

موضوع قد يهمك أيضا: دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب كامل

عبارات عن يوم الجمعة

رغبة منا في التأكيد على أهمية الجمعة المباركة في الحياة الدينية والاجتماعية للمسلمين. قمنا بإدراج بعض الكلمات الجميلة عن هذا اليوم المبارك:

  • جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما، ويسر لنا ما يرضيك، واجعل جميع أيامنا أيام خير يا رب العالمين.
  • جمعة مباركة لك ولجميع الأحباب، في صباح يوم الجمعة أدعو الله رب البيت العتيق أن يجعل هذا اليوم يوم خير على المسلمين. وأن يكتب لجميع المسلمين فرجًا ورزقًا من عنده.
  • اللهمَّ في يوم الجمعة وعدتَ عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب لقلبي اللهم ارزقه ما يريد. وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب، آمين.
  • اللهم بارك لنا في جمعتنا واجعلها جمعة مليئة بالخير علينا ومغفرة لذنوبنا والعفو عنا والعافية لنا.
  • جمعة مباركة نسأل الله تعالى أن يعيدها عليكم وأنتم بخير وصحة وعافية.
  • اتمنى لك جمعة جميلة وسعيدة مليئة بالحسنات، جعل الله لك ضوء صباح الجمعة وظهره فرح ومغفرة… أعطاك رزقا لا يُحصى، وفتح لك بابا إلى الجنة لن يغلق أبدا.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك العفو عني والمغفرة لي.
  • أسأل الله العظيم، أن يبارك جمعتنا ويجعلها عامرة بالإيمان، واستجابة لكل دعاء وغفران كل ذنب أذنبناه.
  • اللهم في يوم الجمعة هذا ندعوك ونرجوك بقلوب مؤمنة يا رب، اللهم لا هادي لمن أضللت. ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة هذا مغفرة لذنوب مضت، واجعل أيامنا القادمة عامرة بالإيمان واعطنا خيرها واكفنا شرها يا رب العالمين.
  • رب إني أسألك أن تبارك لنا فيما رزقتنا والمغفرة لذنوبنا، اللهم ارحم موتانا، واشفي مرضانا، واجعل الخير والإيمان والسكينة تملأ منازلنا.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تتقبل مني عملي ودعائي وتغفر ذنبي وتعفو عني. وتبارك لي فيما رزقتني، وبفضلك تغنيني، ومن شر الحساد تكفيني.

كلام جميل عن يوم الجمعة

كلام جمعة مباركة جميل
كلام جميل جمعة مباركة

اللهم عطر يومنا هذا بالإيمان، وقراءة القرآن، وبذكرك وذكر حبيبك المصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

يوم الجمعة يوم من أفضل أيام الأسبوع، يوم العبادة والطاعة، يوم تجتمع فيه القلوب وتلهج الألسن جميعها بذكر الله تعالى في بيوته.

اللهم في يوم الجمعة المبارك ارزقنا الرضا بحكمك والإذعان لقضائك وتقبل منا صالح أعمالنا وزد لنا من الخير إنك على كل شيء قدير.

ندعوك اللهم في يوم الجمعة أن تختر لنا ولا تخيرنا وترزقنا هداية لا نضل بعدها أبدًا فإنه لا يضل من هديت يا أرحم الراحمين.

كل جمعة وقلوبنا بحب الله أنقى، وكل جمعة وروحنا بذكر الله تعالى أبقى. وكل جمعة وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى، وكل جمعة وعلاقتنا بأحبائنا بماء المودة تُسقَى.

يوم الجمعة من أعظم الأيام، هو يوم يغفر فيه الله الذنوب ويكشف عن الناس الضيق والهم والحزن، اللهم بارك لنا في يوم الجمعة يا رب العالمين.

اللهم يا عظيم اجعل لي ولأحبابي في يوم الجمعة المبارك دعوة مستجابة لا ترد. وجمل لنا الأقدار، واهدنا لطاعتك وحسن عبادتك في كل لحظة من لحظات حياتنا.

اللهم في يوم الجمعة أغننا بفضل عمن سواك. ولا تحرمنا رحمتك وتجاوز عن سيئاتنا وزد لنا من الصالحات يا أرحم الراحمين.

أرسل لك يا أغلى الناس مع حلول يوم الجمعة دعوة من القلب. أرجو الله فيها أن تكون من الصالحين المقبولين في رحمة الله عز وجل.

اللهم إنك أنت من تحصي الأعمال ولا تنسى. وإنني في هذا اليوم أدعوك أن تباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب وأن تيسرني للخيرات.

اللهم في يوم الجمعة المبارك تقبل مني الدعاء واجعلني من المقبولين في عبادك الصالحين واكتب لي الخير في سائر أيام حياتي.

خواطر يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة
خواطر يوم الجمعة

ها هي الجمعة أتت وهلت بنورها الوضاء، تحمل الرحمة الإلهية والمغفرة الربانية. فاغسلوا ذنوبكم بطاعته وعبادته، وادعوه يغفر لكم، ولا تنسونا من دعائكم، جمعة مباركة.

نور الله قلبكم بذكره، ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته، وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وجعل جمعتكم مباركة. الهدية تورث المحبة، لتكن هديتك لي في هذا اليوم دعوة صادقة بظهر الغيب. فنسائم الإجابة تهب في كل جمعة، لا حرمني الله وإياك لذة مناجاته.

أرجو أن يرزقك الله الكريم في يوم الجمعة المبارك سعادة تعلو وجهك وفرحًا يطيب به قلبك. وفرجًا يجعلك من السعداء في الدنيا والآخرة عاجلًا غير آجل.

اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته.

الجمعة محطة إيمانية رائعة لا تجعلها تفوتك بلا تغيير في ذاتك، جعله الله يوماً مميزاً من فوق سبع سماوات، فاجعله مميزاً لك ولمن حولك، إنه يوم الجمعة تجتمع فيه الخيرات والدعوات، إنّها فرصة ذهبية للتوبة الصادقة، يوم مبارك لمن عاش فيه، ومبارك لمن توفي فيه، فادعوا الله من بركته دومًا.

جعل الله فجر يوم الجمعة لكم نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران وجعل لك مناشدة لا ترد أبداً، ووهبك رزق لا يعتبر وفتح لك باب في الجنة لا يسد، اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه واستنصرك فنصرته، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه باستمرار، وبارك له في جمعته، آمين يا رب العالمين.

صبحك المولى العظيم برضوانه وبلغك عفوه وغفرانه. وجعلك من السابقين العظماء إلى روضات جناته.. واكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه.. وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلانه.. غداة الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه.. وجمعة مباركة إن شاء الله..

كلام عن يوم الجمعة تويتر

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

عبارات عن يوم الجمعه قصيره
عبارات عن يوم الجمعه قصيره

إن يوم الجمعة هو خير الأيام وأعظمها عند الله تعالى. لذا فاغتنموه أيها المسلمون بالإكثار من الأعمال الصالحة التي تقربكم له، وأكثروا من الصلاة على الرسول المختار، فإن جميع صلواتكم معروضة عليه يوم القيامة.

في يوم الجمعه المباركة، أتقدم لكم بدعوة صادقة من القلب بأن يسعد قلوبكم ويفرج همومكم. وبأن يرزقكم الجنة ويحشركم مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

إن يوم الجمعه هو سيد الأيام الذي فيه تتنزل الرحمات من الله تبارك وتعالى لجميع المسلمين في كل مكان، فيا سعد من تدارك هذه الرحمة واغتنم هذا اليوم جاهدًا لكي يصبح من المقبولين عند الله في الدنيا والآخرة.

عطّر الله جمعتكم المباركة بالخير والبركات، واحرصوا يا أمة محمد على الإكثار من الصلاة عليه في مثل هذا اليوم العظيم.

مع شروق شمس يوم الجمعة، ندعو الله ربنا وجل وعلى بأن يجعل هذا اليوم فاتحة خير على أمة محمد الإسلامية، وبأن يسدد خطاهم في الدنيا والآخرة.

أهنيء جميع أهلي وأخوتي بمناسبة سطوع شمس يوم الجمعه، وعسى الله أن يحقق لكم كافة ما تتمنون عاجلًا وليس آجلًا.

“في يوم الجمعة المباركة، أسأل الله أن يرزقنا الخير في يومنا هذا وأيامنا المقبلة. وأسأل الله أن يبارك لنا و لكم جميع أيامنا بكل خير وأن يستجيب لدعائنا برحمةٍ منه ورضوان.” كلام عن يوم الجمعة

نتمنى لكم جمعة طيبة ومباركة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين، فإذا كنت ممّن تبحث عن النور في يوم الظلمة التام، فعليك بقراءة الكهف في يوم الجمعة.

عبارات عن يوم الجمعه قصيرة

اللهم بارك لعائلتي ومن أحب في يوم الجمعة، واجعلهم غارقين بالسعادة والسرور. يا من أرجو لهم كل خير وأحبهم في الله لا غير، اللّهم أبعد عنهم كل شرّ، وأسعدهم مدى الدهر. ويسّر وسهّل لهم كل أمر، واغفر لهم ووالديهم يوم الحشر، بارك الله جمعتكم وسائر أيامكم.

اجمل كلام يوم الجمعة
اجمل كلام يوم الجمعة
  • هدوء يوم الجمعة يجبرك على الإنصات لضجيج المنابر، يا ليت لو أن كل الأيام جمعة.
  • سورة الكهف عصمتنا من الفتن، فلا تجعلوا الجمعة تذهب دون قراءتها مع الأمنيات بجمعة طيبة ومباركة.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة، أسألك أن تجمع أرواحنا وأرواح من نحب بجنتك يا رب العالمين.

اللهم اجعلها جمعة سرور، ولا نرى بها حزن، واجعلها جمعة طيبة مباركة مليئة بالسعادة. فإنّ للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم. ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب). فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة، احفظ لي من يحبهم القلب، اللهم بارك لهم فيما رزقتهم، وأسألك يا الله أن تلبسهم ثوب الصحة والعافية.
  • اللهم بارك لنا في جمعتنا واجعلها جمعة طيبة تطيب بها النفوس.
  • نتمنى لكم جمعة مباركة وعامرة بالنور والسرور، والطمأنينة والسكينة لقلوبكم.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك العوض عن كل شيء لم يكن لي نصيب به، اللهم ابعث لي سعادة وسرور وفرح يضيء قلبي.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة، أسألك المغفرة لذنوبي وأسألك أن تبدلها إلى حسنات لا تعد ولا تحصى، اللهم اسعد قلبي وبدل همومي إلى أفراح لا تنتهي.

يا رب يا مَن أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي. واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم وسائر أيامك.

صور يوم الجمعة

يا من أرجو لهم كل خير وأحبهم في الله لا غير، اللّهم أبعد عنهم كل شرّ، وأسعدهم مدى الدهر، ويسّر وسهّل لهم كل أمر، واغفر لهم ووالديهم يوم الحشر، بارك الله جمعتكم وسائر أيامكم.

صور يوم الجمعة
صور يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن تفاءل بخيرك فأكرمته وتوكل عليك فكفيته. ولجأ إليك فأعطيته واستغاث بك فأغثته.

للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب)، فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.

جمعة مباركة تريح قلوبكم بكل خير، صبّحكم المولى برضوانه. وبلّغكم عفوه وغفرانه وجعلكم من السابقين إلى روضات جناته، وأكرمكم بالنظر في سبحات وجهه ونورانه. وأسعدكم كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه، طابت جمعتكم بالطاعة وعطر الفلّ وريحانه.

صور جمعة مباركة 2022
صور جمعة مباركة 2022

في صباح الجمعة أقدم لك أجمل هدية: أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق. وجارك اللصيق، ويخرجك من حلق الضيق إلى سعة الطريق بفرج من عنده قريب وثيق، ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق وما لاتطيق، ويبلغك الجنة يعيذك من النار.

بارك الله في جمعتكم، وأسأل الله الاستجابة لدعائكم والمغفرة لذنوبكم. وأسأل الله العظيم الذي تجلّى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه، أن يعطيكم من عطاياه ويمنحكم الجنة ورضاه، ويبارك في يومكم هذا وما تلاه.

ادعية يوم الجمعة بالصور
ادعية يوم الجمعة بالصور

اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب وأن تغفر لي ذنوب قد مضت وتعفو عني وعن كافة المسلمين يا رب العالمين.

أسأل الله العظيم، أن يبارك جمعتنا ويجعلها عامرة بالإيمان، واستجابة لكل دعاء وغفران كل ذنب أذنبناه.

خاتمة موضوع رسائل الجمعه

ختاما نكون قد إنتهينا من استعراض ما لدينا  من رسائل وعبارات يوم الجمعة مرفوقة بأجمل كلام مكتوب على صور. نتمنى أن نكون قد وفينا هذا الموضوع حقه، كما نعدك زائرنا الكريم بأنك ستجد المزيد من المواضيع و المشاركات المفيدة على موقعنا. والتي بإمكانك الوصول إليه عن طريق مربع البحث في الصفحة الرئيسية أو عن طريق التصنيفات الموجودة هناك.

شارك هذا المقال: