موقع حل مسائل الرياضيات أون لاين لجميع المراحل

آخر تحديث 23 أكتوبر، 2023
حل مسائل الرياضيات أونلاين

هل تجد صعوبة في حل مسائل الرياضيات بجميع أصنافقها؟ لا شك في ذلك، فجميعنا يواجه صعوبات كثيرة أثناء القيام بالواجبات المدرسية.

فإذا كنت من التلاميذ أو الطلاب الذين يحبون التفوق في مادة الرياضيات، والبحث عن حلول لجميع مسائل الرياضيات الصعبة. فلا عليك سنحاول من خلال هذه الصفحة أن نقدم لك بعض الحلول الرائعة من أحل حل جميع معادلات الرياضيات الصعبة أون لاين، دون الحاجة إلى أستاذ أو شخص يساعدك في القيام بذلك.

أما إذا كنت أما وأبا وتجد صعوبة في مساعدة أطفالك في حل واجبات الرياضيات الخاصة بهم. فقد تجد في القائمة التالية ما سيفيدك في مساعدة أطفالك على إنجاز واجباتهم المنزلية في مادة الرياضيات بكل سهولة. فقط تابع معنا هذه المقالة.

المحتويات [ إخفاء ]

    أفضل مواقع حل المعادلات و مسائل الرياضيات

    لا شيء أكثر تعقيدًا من حل المسائل والمعادلات الرياضية الصعبة، خاصة بالنسبة للطلاب الذين هم  بصدد إجراء الاختبارات أو القيام بواجباتهم المدرسية.

    فقد يصادف الواحد منا رياضية معقدة يصعب حلها، وهنا بلا شك قد نحتاج إلى بعض المساعدة من قبل صديق أو أستاذ يجيد التعامل مع المسائل الرياضية، لهذا سأقترح عليك من خلال هذه المقالة أفضل أستاذ يمكنك الرجوع إليها لحل المسائل الرياضية، وهو عبارة عن بعض المواقع الإلكترونية التي تيتح لك كافة الأدوات والحلول التي يمكنك من خلالها حل جميع المعادلات والمسائل الرياضية الصعبة والمعقدة، فقط كل ما عليك القيام به، سوى كتابة المعادلات الرياضية في مربع البحث، وسيزودك بالحل الصحيح لأي مسألة.

    موقع حل مسائل رياضيات Math Solver

    مسائل رياضيات للصف السابع
    حلّال الرياضيات من مايكروسوفت

    قد يبدو لك الأمر غريبا بعض الشيء، لكنه حقيقي ويستحق التجربة، فشركة البرمجيات مايكروسوفت الغنية عن التعريف. كعادتها تسعى دائما إلى تقديم حلول تسهل الحياة العامة للأشخاص حول العالم.

    موضوع قد يهمك: الأعداد الأولية : جدول جميع الأعداد الأولية

    وهي اليوم تقدم لنا أحد أفضل منتجاتها المتعلقة بالحياة الدراسية للطلاب والهمتمين بالرياضيات والجبر والحساب. بحيث تتيح لك أداة Math Solver الجديدة من مايكروسوفت الحلول الكاملة لجميع مسائل الجبر والهندسة المعادلات الرياضية الصعبة.

    ليس هذا فقط بل وتتيح لك مجموعة من التمارين والتدريبات التي يمكنك من خلالها صقل مهاراتك في الرياضيات. بغاية التحضير للإختبارات في آخر السنة. لذا إن كنت مهتما بالرياضيات وحل العمليات الحسابية، فالخيار الأول بالنسبة لك هو موقع ماث سولفر من شركة مايكروسوفت، ويمكنك زيارته من خلال الرابط التالي.

    موقع Microsoft Math Solver

    موقع ماث واي Mathway

    موقع لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل بالعربي
    حل مسائل الرياضيات لجميع المراحل بالعربي

    الموقع باختصار عبارة عن روبوت تفاعلي، يعتمد كليا على خوارزميات الذكاء الصناعي من أجل حل المسائل والمعادلات الرياضية الصعبة والمعقدة.

    • ما يميز موقعنا هذا هو توفر على واجهة بسيطة مكونة من لوحة مفاتيح تتضمن جميع الإختصارات الرياضية التي يمكن أن يحتاجها الطالب.
    • فكل ما عليك القيام به هو إدخال العملية الحسابية التي ترغب في حلها، والنقر على زر ENTER وسيتم حل أكثر معادلاتك تعقيدا.
    • ومن مميزات الموقع أيضا، أنه يتيح لك إمكانية حل المسائل المصورة، بحيث يمكنك كتابة أي عملية حسابية على ورقة بيضاء.
    • بعد ذلك تقوم برفعها على الموقع، وسيتم عرض الجواب أو الحل على الواجهة في غضون ثواني قليلة جدا.

    باختصار يوفر موقع Mathway للطلاب الأدوات التي يحتاجونها لفهم وحل مسائل الرياضيات الخاصة بهم. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع يخدم ملايين المستخدمين شهريا ويحل المليارات من المسائل الرياضية، هذا ويعد Mathway المورد الأول لحل المشكلات الرياضية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

    موقع ماث واي Mathway

    أداة cymath لحل المعادلات أونلاين

    تأسست Cymath في عام 2013، وهي شركة خاصة مقرها في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية. والجدير بالذكر أن الموقع عبارة عن أستاذ رقمي يمساعد ملايين الطلاب في جميع أنحاء العالم على مدار الساعة واليوم والأسبوع على حل مشاكل ومسائل الرياضيات لديهم. تحت شعار التعليم مفتوح في وجه الجميع. وأن كل طالب يستحق مساعدة في الرياضيات يمكن الاعتماد عليها ويمكن الوصول إليها في أي وقت.

    الموقع يوفر لك أيضا تطبيق حل مسائل الرياضيات المعقدة من خلال الجوال أو الهاتف أندرويد أو آيفون الخاص بك.

    فإذا كنت ترغب في تجربة الموقع أو التطبيقات كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الموقع الرسمي لخدمة ساي ماث Cymath من أجل إيجاد حلول لمعادلاتك وحساباتك الرياضية المعقدة.

    رابط موقع cymath

    موقع حلول رياضيات بالعربي symbolab

    يعتبر موقع سيمبو لاب symbolab حلا ممتازًا ورائعًا يمكنه حل المعادلات الرياضية المعقدة بالتفصيل مجانًا. منذ البداية كان يُنظر إليه على أنه بيئة شاملة للرياضيات، يمكنك من خلالها الحصول على العديد من الحلول للمعادلات الرياضية. بشكل تفصيلي، إلى جانب كونه يوفر لك أكثر من قسم للرياضيات لتحديد أهدافك من هذا الموقع.

    كما أن ميزة هذا الموقع هي تزويدك بدورات في جميع جوانب علم الحساب والجبر فضلا عن الهندسة، فهو ليس فقط لحل المعادلات والمسائل الرياضية، ولكن أيضًا مخصص لتزويدك بالدورات والامتحانات المكثفة لتحسين مستواك في الرياضيات التعليمية في الأقسام المختلفة.

    مهم جدا: جدول الضرب كامل مع أفضل طريقة سهلة لحفظه للأطفال

    يوفر لك موقع Symbolab.com أيضًا حافظة إلكترونية على الموقع، بحيث يمكنك حفظ المعادلات الرياضية والعودة إليها لاحقا، ويمكنك الوصول إلى جميع المعادلات الرياضية المحفوظة بنقرة زر واحدة في حالة الحاجة غليها.

    موقع حلول symbolab

    حل مسائل رياضيات لأي صف wolframalpha

    موقع wolframalpha هو أداة أخرى تتيح لك ذات الخدمة، والمتمثلة في حل أي مسألة رياضية كيفما كانت.

    فهذا الموقع باختصار لا غنى عنه لكل طالب متخصص في علوم الحساب والرياضيات. نظرا لأنه يوفر لك العديد من الأدوات والخدمات المفيدة لمن يدرس في أي مجال مثل الرياضيات والفيزياء إلى جانب الهندسة والصحة أيضا، ويمكنك أيضًا العثور على أدوات لقياس الحجم والمسافة، والكثير من الأدوات الأخرى.

    من مميزات هذا الموقع أنه يوفر لك منصة لحل أقوى المعادلات الرياضية مهما كانت، كما أنه يحتوي على لوحة مفاتيح تحتوي على جميع الرموز المستخدمة في الموضوعات الرياضية. كما يتيح لك أيضا إمكانية تحميل صورة لأي معادلة رياضية عوض تحميل نص وتزويدك بكل الحلول لتلك المعادلة.

    زيارة موقع wolframalpha

    في ختام مقالتنا، نتمنى أن نكون قد أفدناك بمشاركتنا هذه، علما أننا نعمل دائما على تحديث مقالاتنا بشكل دوري. فإذا كنت مهتما بأفضل مواقع حل المعادلات والمسائل الرياضيات وكانت جزءا من دراستك أو عملك. فيمكنك عندها الاحتفاظ بهذا المقال حتى تتمكن من متابعة كل مستجدات هذا الموضوع.

    كما ندعوك أيضا إلى مشاركته على صفحات التواصل الخاصة بك، حتى تعم الفائدة بين أصدقائك ومحيطك.

    هل كان مفيدا؟