تحويل الرابط الى باركود QR Code مجانا أون لاين

آخر تحديث 19 أكتوبر، 2023
تحويل الرابط إلى باركود

تحويل الرابط الى باركود هي خدمة تقدمها العديد من المواقع على الأنترنت، بالإضافة إلى بعض البرامج والتطبيقات الاخرى التي تتيح للمستخديم إمكانية تحويل الروابط إلى باركود مشفر بصيغة Qr Code.

المحتويات [ إخفاء ]

    ماذا يعني تحويل الرابط إلى باركود QR Code

    أولا يجب أن تعلم أن رمز QR Code هو اختصار لعبارة Quick Response Code أي كود استجابة سريعة، وهو عبارة عن رمز مشفر لا يمكن قراءته إلا عبر أدوات وبرامج مخصصة يمكن من خلالها قراءة وتجليل بيانات الكيو آر كود.

    وتيم هذا عن طريق عمل مسح ضوئى Scan لهذا الكود بشكل سريع عبر تمرير الكاميرا فوقه، ثم بعد ذلك تستطيع الحصول على  المعلومات أو البيانات التي يتضمنها هذا الكود بار بسهولة سواء كان موقع أو رقم تليفون أو رسالة نصية أو حتى بيانات شخصية مثل الاسم و الإيميل وسنرى هذا من خلال العناصر الآتية من هذا المقال.

    كيفية تحويل الرابط الى باركود QR Code

    باختصار شديد يمكنك تحويل رابط موقعك أو رابط أي كان إلى رمز كيو أر كود QR Code باستعمال مجموعة من المواقع التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني، ونذكر لك من أهمها، موقع QRcode Rabetweb

    وهو موقع موقع تحويل الرابط الى باركود الأفضل على الإطلاق، حيث يتيح لك هذا الأخير إمكانية تغير إمتداد الرابط إلى رمز QR بكل سهولة، وكذلك إمكانية تحويل كافة البيانات مثل رقم الهاتف أو الرسائل النصية بالإضافة حسابات التواصل الإجتماعي وباقي المعطيات والبيانات الشخصية الأخرى.

    كل ما عليك القيام به من أجل تحويل رابط إلى QR Code هو الولوج أولا إلى الموقع المشار إليه في الأعلى QRcodeMonkey، ثم توجه مبارشرة إلى الخانة الأولى على يمينك وقم بوضع رابط موقعك على الشكل التالي.

    كيف احول الرابط الى QR Code كيف احول الرابط الى باركود

    بعد قيامك بالخطوة السابقة، بإمكانك الآن التعديل على شكل رمز Qr Code الخاص بك، وذلك بتغيير لونه أو إضافة أيقونة مميزة له كما هو موضح في الشكل أسفله، ثم بعد ذلك يكون بإمكانك تنزيل الباركود الخاص بك بامتدادات مختلفة من بينها PNG و PDF أو غير ذلك.

    تحويل رابط لباركود تحويل رابط لباركود

    بعد تنزيلك لكود QR CODE على جاهزك بالصيغة التي اخترتها يمكنك الاحتفاظ به أو رفع على موقعك أو إرساله لعملائك المحددين، من أجل استعماله للأغراض التي صممته من أجلها.

    كيفية قراءة الباركود QR CODE

    تعرفنا على كيفية تحويل الرابط الى باركود، ولعلك الآن تتساءل عن كيفية قراءة QR CODE الذي حصلنا عليه قبل قليل، حسنا الطريقة سهلة ويمكن أن تتم عبر المسح الضوئي من خلال مجموعة من البرامج و التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتف الأندرويد الخاص بك.

    قارئ رمز QR‏

    هو تطبيق مجاني متاح على متحر جوجل بلاي، يمكنك من خلاله عمل مسح ضوئي للرمز الخاص بك من أجل فك التشفير والإطلاع على البيانات التي يحتويها أو نقلك إلى الرابط مباشرة.

    قارئ رمز الاستجابة السريعة

    هو أيضا برنامج قارئ رمز QR متاح بشكل مجاني على متجر Google Play، يساعدك على تحليل بيانات الرمز بشكل سريع وسهل للغاية يمكنك تحميله مباشرة على هاتفك والشروع في استعماله في نفس الوقت دون أدنى صعوبة.

    مواقع تحويل الرابط الى باركود أخرى

    يعد موقع QRcodeMonkey المشار إليه سابقا، أحد أفضل مواقع تحويل الرابط أو البيانات إلى باركود، غير أنه توجد أيضا مجموعة من المواقع الأخرى الي توفر للمستخدمين نفس الخدمة تقريبا بشكل مجاني، ونذكر لك من بينها:

    • موقع QR Code Generator: هو أيضا موقع مجاني يوفر لك خدمة الحصول على باركود لرابط موقعك مجانا غير أن إمكانياته أقل نوعا ما من موقع QRcodeMonkey.
    • موقع unitag: موقع مجاني آخر يتيح لك نفس الخدمة ويتميز ببساطته وسهولة استحدامه، وهو تقريبا يقدم نفس المميزات التي يقدمها الموقع الذي سبق لنا شرحه في بداية هذا المقال.

    لقد قمنا مؤخرا بشرح طريقة قراءة ومسح رمز باركود من الصور QR لذا إن كنت مهتما بفتح وفك تشفير أوكواد QR فبإمكانك الولوج إلى الرابط السابق، أو البحث عن الموضوع عبر خانة البحث الموجودة في الصفحة الرئيسية لموقعنا.

    هل كان مفيدا؟