طريقة قراءة باركود من الصور : مسح كود QR بالموبايل

برنامج قراءة الباركود

قد يصادفك رمز باركود QR من حين لآخر، وقد تحتاج إلى وسيط يساعدك على قراءة هذا الكود. من أجل معرفة ما يتضمنه من بيانات أو معلومات مخفية، لذا إن كنت مهتما بطريق مسح وقراءة أكواد الباركود QR. فإننا هنا لمساعدتك على تعلم طريقة القيام بذلك بشكل صحيح فقط بواسطة هاتف الجوال أو الموبايل الخاص بك.

في موضوع سابق تعرفنا على طريقة تحويل رابط إلى باركود من خلال مجموعة من المواقع التي تقدم هذه الخدمة. ولم نشر بالتحديد إلى الطريقة التي يمكنك من خلالها مسح وقراءة هذا الباركود من أجل فك تشفيره ومعرفة بياناته.

لذا نحن هنا الآن من أجل شرح ذلك وتعريفك بالطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

طريقة قراءة الباركود بالموبايل

قراءة رمز الاستجابة السريعة أو QR code لا يعدو أن يكون أمرا في غاية البساطة خاصة من وجود مجموعة من الوسائط والبرمجيات التي أصبحت تسهل عليك عملية فك تشفير أكواد QR في ثوان معدودات فقط باستعمال كاميرا جوالك أو هاتفك أندرويد أو حتى آيفون.

وستجد في هذه المشاركة مجموعة من البرامج والتطبيقات المختارة التي ستساعدك على قراءة كود QR و مسح الباركود بكل سهولة. فقط كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا هاتفك إلى الرمز وسيتم عرض المعلومات الواردة فيه على الفور على الشاشة، أو تحويلك صفحة الرابط أو البيانات المشفرة التي يتضمنها الباركود QR على الفور.

قارئ الباركود QR & Barcode Reader للأندرويد

مسح الكود qr باركود
قارئ الباركود من الصور

ماسح رموز QR باركود سكانير Barcode Scanner هو تطبيق حديث لمسح الرموز الشريطية وأكواد الإستجابة السريعة QR ، والذي يتضمن جميع الميزات التي تحتاجها. ونذكر لك من بينها على سبيل الحصر.

  • امسح الصور دون إعطاء أي إذن للمساحة التخزينية على جهازك. وشارك جهات الاتصال في صورة رمز استجابة سريع دون إذن لدفتر العناوين!
  • اكشف عن الأكواد الموجودة داخل صور الملفات أو اسمح مباشرة باستخدام الكاميرا.
  • شارك بيانات مثل روابط المواقع باستخدام مولد رموز الاستجابة السريعة من خلال عرضها على شاشتك في صورة رمز استجابة وامسحها باستخدام الأجهزة الأخرى.
  • احصل على معلومات خاصة من خلال إضافة مواقع مخصصة إلى بحث الباركود (موقع التسوق المفضل لديك على سبيل المثال).
  • احم نفسك من الروابط الخبيثة باستخدام تبويبات كروم المخصصة التي تحتوي على تقنيات تصفح جوجل الآمن واستفد من زمن التحميل القصير.

تحميل برنامج قارئ الباركود QR & Barcode Reader

قارئ رمز QR‏ QR code reader & QR code Scanner

باركود qr
كيف افتح الباركود من الصور

لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا على الجوال، ما عليك سوى فتح التطبيق ومحاذاة الرمز. سيتعرف قارئ رمز الاستجابة السريعة تلقائيًا على أي كود QR.

إذا كان الرمز يحتوي على عنوان URL، فيمكنك فتح المتصفح ليتم تحويلك مباشرة إلى موقع الويب بالضغط على زر المتصفح. أما إذا كان الكود يحتوي على نص فقط، فيمكنك رؤيته على الفور من خلال التطبيق.

يعد تطبيق QR code Scanner أحد أفضل تطبيقات قراءة رموز QR على متجر Google Play بالنسبة لمستخدمي هواتف Android. وذلك لتوفره على كثير من المميزات والخيارات الرائعة والمفيدة. بالإضافة إلى دعمه تقنية التصفح الآمن من Google لمنع الروابط الضارة من التأثير على هاتفك.

يوفر التطبيق أيضًا جميع الوظائف التي تحتاجها، مثل القدرة على مسح جميع تنسيقات الباركود الشائعة والقدرة على إنشاء رموز QR الخاصة بك. وأيضا يسمح التطبيق بقراءة رموز QR من أي صورة على الهاتف.

تحميل برنامج مسح وقراءة الباركود QR

تطبيق فتح و قراءة الباركود Qrafter – QR Code Reade‪r‬

طريقة قراءة الباركود بالجوال
طريقة قراءة الباركود بالجوال

Qrafter هو ماسح ضوئي للرموز الشريطية ثنائي الأبعاد لأجهزة iPhone و iPad و iPod Touch. والغرض الرئيسي منه هو مسح وتحليل محتويات أكواد QR. كما يمكنه أيضًا إنشاء رموز QR. يتميز Qrafter بالميزات التالية:

  • هو مولد رموز QR Code بمميزات رائعة، يمكنه إنشاء ما لا حصر له منرموز QR. بالإضافغة إلى إمكانية تغيير ألوان صور QR Code، وحفظها في مكتبة الصور الخاصة بك، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني كملفات صور PNG و SVG، أو حتى مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وطباعتها إذا كان جهازك متوافقًا مع ميزة AirPrint في iOS.
  • دعم فتح ملفات vCard و iCalendar مباشرة من Safari
  • يتضمن متصفح الخرائط
  • إرسال رموز الإستجابة السريعة عبر الرسائل القصيرة
  • إرسال أكود QR عبر البريد الإلكتروني
  • متوافق ويقبل الدمج مع Dropbox.
  • طباعة رموز QR على الأجهزة التي تدعم AirPrint
  • دعم لإرسال معلومات التاريخ عن طريق البريد الإلكتروني
  • دعم الترجمة الكامل

تحميل تطبيق قراءة الباركود QR للآيفون

يعد تطبيق Qrafter ذكيًا بما يكفي لتزويدك بخيارات مفيدة أخرى بناءً على نوع المعلومات الواردة في رمز الاستجابة السريعة. على سبيل المثال ، إذا قمت بمسح رمز QR باستخدام عنوان URL لفيديو YouTube ، فسيوفر لك الخيارات التالية: افتح الرابط ، شاهد الفيديو في تطبيق YouTube، أرسله عبر البريد الإلكتروني والمزيد من الخيارات الأخرى المتاحة.

كانت هذه أفضل التطبيقات والبرامج المتاحة التي يمكنك من خلالها قراءة رموز وأكواد الباركود QR CODES، ونعدكم زوارنا الأعزاء أننا سنعمل على تحديث هذه الصفحة من كل حين فور توفر أي تطبيقات أو برامج أخرى جديدة تلبي احتياجاتكم بالشكل الأفضل.

شارك هذا المقال: